صور.. العالم هذا الصباح.. فرق الإنقاذ الإندونيسية تواصل انتشال متعلقات ضحايا الطائرة المنكوبة.. انطلاق فعاليات يوم الموتى فى المكسيك.. مئات المهاجرين من السلفادور يصلون جواتيمالا خلال فرارهم إلى أمريكا

الجمعة، 02 نوفمبر 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. فرق الإنقاذ الإندونيسية تواصل انتشال متعلقات ضحايا الطائرة المنكوبة.. انطلاق فعاليات يوم الموتى فى المكسيك.. مئات المهاجرين من السلفادور يصلون جواتيمالا خلال فرارهم إلى أمريكا أحداث العالم هذا الصباح
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الساحة العالمية هذا الصباح العديد من الأحداث الهامة والمتنوعة جاء أبرزها، مواصلة فرق الإنقاذ الإندونيسية انتشال متعلقات ضحايا الطائرة المنكوبة.

أما فى المكسيك، فقد انطلقت فعاليات يوم الموتى.

وعلى حدود جواتيمالا، وصل مئات المهاجرين من السلفادور لجواتيمالا خلال فرارهم إلى أمريكا.

وإلى أبرز أحداث العالم هذا الصباح:

فرق الإنقاذ الإندونيسية تواصل انتشال متعلقات ضحايا الطائرة المنكوبة

البداية من إندونيسيا، فقد واصلت فرق الإنقاذ اليوم الجمعة، انتشال متعلقات ضحايا الطائرة المنكوبة.

وعُثر أمس الخميس، على أحد الصندوقين الأسودين بعد تحطم طائرة "لايون إير" الإندونيسية الاثنين وعلى متنها 189 شخصاً، حسب ما أعلن رئيس اللجنة الوطنية لسلامة النقل.

متعلقات الضحايا
متعلقات الضحايا

وصرّح سويرجانتو تجاهجونو لوكالة فرانس برس "عثرنا على أحد الصندوقين الأسودين" مضيفاً "لا نعرف ما إذا كان هذا صندوق تسجيل بيانات الرحلة أو صندوق تسجيل الأصوات داخل قمرة القيادة".

وأعلن الجيش الإندونيسى الأربعاء أنّه قد يكون حدّد موقع هيكل الطائرة. ويشارك حوالى ألف شخص بينهم عشرات الغطاسين في جهود البحث، إضافة إلى مروحيات وسفن.

فرق الإنقاذ الإندونيسية
فرق الإنقاذ الإندونيسية

واختفت الطائرة وهى من طراز "بوينج 737 ماكس" وضعت في الخدمة قبل بضعة أشهر، فى بحر جافا الإثنين، وكانت طلبت العودة إلى مطار العاصمة قبل أن ينقطع كل اتصال بينها وبين برج المراقبة فى جاكارتا من حيث انطلقت.

وكانت الطائرة المنكوبة فى طريقها إلى مدينة بنجال بينانج، وهى منطقة عبور للسياح الراغبين فى الاستمتاع بشواطئ جزيرة بلينتونغ المجاورة.

وتستبعد السلطات احتمال العثور على ناجين.

انطلاق فعاليات يوم الموتى فى المكسيك

ومن إندونيسيا إلى المكسيك، فقد انطلقت فعاليات يوم الموتى اليوم الجمعة، فى المكسيك بمدينة سانتا ماريا أتزومبا.

ومن ضمن فعاليات هذا اليوم "غسل عظام الموتى" وهى طريقة المكسيكيين للاحتفال بذكرى إحياء موتاهم.

إحدى المواطنين المكسيكيين
إحدى المواطنين المكسيكيين

ويعتبر من أغرب الطقوس فى المكسيك، وهو احتفال سنوى، حيث يقوم الأهالى بما يعرف بمراسم غسل العظام ضمن فعاليات "يوم الموتى" السنوى، وعادة ما يوافق هذا اليوم الثانى من نوفمبر، وفيه تجتمع الأسر لتكريم من ماتوا منها، معتقدين أن الموتى يهبطون بأرواحهم إلى الأرض لينضموا إليهم.

جانب من فعاليات يوم الموتى
جانب من فعاليات يوم الموتى

مئات المهاجرين من السلفادور يصلون جواتيمالا خلال فرارهم إلى أمريكا

وعلى حدود جواتيمالا، فقد واصل مئات المهاجرين من السلفادور اليوم الجمعة، الفرار إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

نشرت المكسيك المئات من قوات الشرطة والمروحيات والقوارب على حدودها الجنوبية مع جواتيمالا فى محاولة منها لوقف تدفق قافلة المهاجرين الذين يعتزمون المرور بها وصولا إلى الولايات المتحدة بشكل غير قانونى.

مهاجرون من السلفادور
مهاجرون من السلفادور

وقال رئيس وكالة الهجرة المكسيكية جيراردو إلياس جارسيا -فى تصريح أوردته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية- إن أفراد هذه المجموعة أكثر عنفا وعدوانية من أول دفعة من المهاجرين الذين يعبرون الآن جنوب المكسيك.

ويأتي ذلك بعد يوم من حدوث اشتباكات عنيفة على الحدود بين المهاجرين والشرطة المكسيكية والتى أسفرت عن مقتل رجل من هندوراس وإصابة عشرات الأشخاص.

فرار المهاجرين
فرار المهاجرين

وكان السفير المكسيكي لدى الولايات المتحدة جيرونيمو جوتيريز أكد الأسبوع الماضى أن المكسيك ستعزز حدودها بأفضل ما لديها من قدرات مع أقل قدر ممكن من العنف، موضحا أن الحكومة المكسيكية لا تسمح ولا تروج للهجرة غير الشرعية.

ومن جانبها تعمل الحكومة الأمريكية أيضا على تعزيز حدودها مع اقتراب المهاجرين ناشرة 5200 جندى لتأمين الحدود. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة