س و ج.. كل ما تريد معرفته عن مرافعة النيابة بـ"كتائب حلوان"

الجمعة، 02 نوفمبر 2018 07:00 ص
س و ج.. كل ما تريد معرفته عن مرافعة النيابة بـ"كتائب حلوان" المستشار شعبان الشامى وهيئة المحكمة - أرشيفية
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار جلستين استمعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار شعبان الشامى، لمرافعة النيابة العامة محاكمة 215 متهما، والمتهمين بتشكيل مجموعات مسلحة لتنفيذ عمليات عدائية ضد أفراد وضباط الشرطة ومنشآتها وتخريب الأملاك والمنشآت العامة، والمعروفة إعلاميا بـ"كتائب حلوان"، وخلال الأسئلة التالية سنجيب على أهم النقاط فى مرافعة النيابة .

كم عضو من النيابة العامة ترافعوا فى القضية؟

ـ ترافع 3 من أعضاء النيابة العامة فى القضية، على مدار جلستين.

 

كيف استهلت النيابة العامة مرافعتها فى القضية؟

ـ استهلت النيابة العامة مرافعتها بتلاوة الآية الكريمة: "إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون فى الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض".

 

ما هو وصف النيابة للقضية؟

وصف أحد ممثلى نيابة أمن الدولة القضية أثناء مرافعته  قائلا: "القضية هى تاريخ أسود تضاف لتاريخ جماعة الإخوان، تمثلت فى تخطيط الجماعة لتطوير عملياتها النوعية، وتشكيل خليات ردع، وتحالف الشرعية، أى شرعية هى التى تدعوا للقتل وسفك الدماء".

 

ماذا قالت النيابة عن نشأت جماعة الإخوان؟

ـ قال ممثل النيابة إن أعضاء الجماعة تربوا على هدم الأوطان، وتربوا على السمع والطاعة.

 

ما هى طلبات النيابة فى ختام مرافعتها؟

طالب ممثل النيابة العامة فى نهاية مرافعته بتوقيع عقوبة الإعدام على المتهمين ووجه حديثه للمحكمة قائلا :" انزلوا حكمكم على كل من خان، اجعلوهم عبرة  ...اعدموا الإخوان".

 

وتضمن أمر إحالة المتهمين للمحاكة أنهم فى غضون الفترة من 14 أغسطس 2013 وحتى 2 فبراير 2015 بدائرة محافظتى القاهرة والجيزة، تولوا قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والحريات والحقوق العامة التى كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة