أكرم القصاص - علا الشافعي

الهند تطالب واتس آب بمساعدتها على تتبع أصل الرسائل المروجة للعنف

الجمعة، 02 نوفمبر 2018 09:00 ص
الهند تطالب واتس آب بمساعدتها على تتبع أصل الرسائل المروجة للعنف واتس اب
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبلغت الهند  واتس آب بضرورة تعيين مسئول عن شكاوى التطبيق فى البلاد بدلا من الولايات المتحدة، وطالبت منصة الرسائل بضرورة تتبع أصل الرسائل إذا تطلبت وكالات تنفيذ القانون ذلك.

وقدمت الهند هذه المطالبات إلى كريس دانيلز نائب رئيس التطبيق، عند لقائه بـ رافى شانكار براساد وزير الاتحاد للإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات فى نيودلهى أمس الأربعاء.

وقال براساد بعد الاجتماع: "فيما يتعلق بقضية التتبع، أكدت أنه عندما نتحدث عن التتبع، فإننا لا نتحدث عن فك تشفير الرسائل، بدلاً من ذلك تحديد هوية مرسل رسائل واتس آب وتحديد هويته، عندما تؤدى مثل هذه الرسائل إلى إثارة العنف والجرائم البشعة والجرائم الخطيرة الأخرى".

وقد وعد واتس آب بالنظر فى هذه المسألة والاستجابة، ولكن فى مقابلة عبر البريد الإلكترونى مع ET، قال دانيلز إنه من غير المرجح أن تتخلى خدمة المراسلة عن القضية "الأساسية" المتمثلة فى الحفاظ على معايير التشفير الخاصة بها، وستعلن عن رئيس للتطبيق بالهند بحلول نهاية العام.

جدير بالذكر تعرض واتس آب للهجوم فى الهند بسبب استخدام منصته لنشر الشائعات التى أدت إلى أعمال عنف فى عدة أجزاء من البلاد، وفى اجتماع سابق مع براساد فى أغسطس، تم إبلاغ دانيلز بأن الشركة بحاجة إلى إنشاء كيان محلى، وتعيين موظف محلى للشكاوى، والتصرف بسرعة بشأن الشكاوى المقدمة من وكالات تنفيذ القانون والحكومة بشأن الرسائل المزيفة التى يتم تداولها على المنصة.   الهند وسيبدأ العمل فى وقت قريب.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة