أكرم القصاص - علا الشافعي

الأهلى فى مواجهة الترجى لحصد النجمة التاسعة

الجمعة، 02 نوفمبر 2018 09:00 ص
الأهلى فى مواجهة الترجى لحصد النجمة التاسعة الاهلى
كتب فتحى الشافعى _ مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدخل فريق الأهلي، فى التاسعة مساء اليوم، الجمعة، واحدة من أهم مبارياته خلال السنوات الأخيرة عندما يستضيف الترجي التونسي باستاد برج العرب فى ذهاب نهائى دورى أبطال أفريقيا، وهى المباراة التى سيحضرها ما يقرب من 60 ألف مُشجع، ويتطلع بطل مصر لتحقيق نتيجة جيدة تُسهّل من مهمة الفريق فى مباراة العودة يوم 9 نوفمبر المقبل والذى سيتم إعلان بطل أفريقيا عقبها.

واستعد الأهلي لمواجهة الليلة جيداً من خلال التدريبات اليومية وكذلك من خلال مباراة الوصل الإماراتى فى ذهاب دور الـ16 لكأس زايد للأندية ابطال العرب، والتى انتهت بالتعادل 2/2 والتى كشفت عن أخطاء كثيرة للفريق، أهمها القصور الدفاعى وكذلك عدم استغلال الفرص أمام مرمى المنافس، وهو ما حذّر منه الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى طوال الأيام الماضية.

واستقر كارتيرون على التشكيل الذى سيخوض به لقاء الليلة حيث يضم كلاً من: محمد الشناوي في حراسة المرمى وأمامه سعد سمير وساليف كوليبالي وفي الوسط حسام عاشور وعمرو السولية، وفى الجانب الأيمن أحمد فتحى، فيما سيقود أيمن أشرف الجبهة اليسرى، ويلعب في المثلث الهجومى كل من وليد سليمان وأحمد حمودى وإسلام محارب، وفى الهجوم وليد  آزارو.

كارتيرون قال إن مباراة الليلة 90 دقيقة من مباراة مدتها 180 دقيقة سيُقام الشوط الأول منها اليوم والثاني في تونس الجمعة المقبل، موضحاً أن لاعبى الأهلي دائماً ما يكونوا رجالاً وعلى قدر المسئولية، مُشيراً إلى أن إقامة مباراة الذهاب على استاد برج العرب لا تعنى له الكثير ولا تشغله وأنه لا ينظر لملعب مباراة الذهاب "برج العرب" أو العودة "ملعب رادس"، لكن كل تفكيره خلال الفترة الماضية كان منصباً على أن الأهلى سيلعب 180 دقيقة فى نهائى دورى أبطال أفريقيا، وأكد المدير الفنى أن وجود الجماهير فى المدرجات فى مباراة الذهاب دافع قوى وحافز للاعبين؛ من أجل تحقيق أفضل نتيجة ممكنة، وأنه دائما ما يعتبر جماهير الأهلى شريكا فى الانتصارات التى تحققت، وأنها تستحق الأفضل، وتعهد أن يقدم الفريق مباراة قوية تليق باسم وتاريخ الأهلى.

فى المقابل، يسعى الترجى التونسى لإنهاء مسلسل تفوق المارد الأحمر فى المواجهات الأخيرة التي جمعت الفريقين حيث يعود آخر انتصار لـ"شيخ الأندية التونسية" على الأهلى إلى 30 يوليو 2011 بنتيجة 1 – 0، ضمن منافسات دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أفريقيا.

ويسعى الترجى بقيادة المدرب معين الشعباني لتحقيق نتيجة إيجابية تعزز من آماله فى الحصول على اللقب القارى فى موسم احتفاله بذكرى مرور 100 عام على تأسيسه.

ويخوض الترجي نهائي دوري ابطال افريقيا للمرة السابعة في تاريخه فيما توج باللقب عامي 1994 و2011، وتغلب في أخر مبارياته بمسابقة الدوري التونسي على حمام الأنف بنتيجة 2 – 0.

وتعد جماهير الترجي آماله على الثلاثي هيثم الجويني وأنيس البدري وطه الخنيسي في هز شباك الأهلي بمباراة اليوم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة