"ابق بعيدا".. سياسيون بريطانيون يردون على شائعة عودة ديفيد كاميرون

الجمعة، 02 نوفمبر 2018 08:58 ص
"ابق بعيدا".. سياسيون بريطانيون يردون على شائعة عودة ديفيد كاميرون ديفيد كاميرون
كتبت - سالى حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب سياسيون فى بريطانيا عن رفضهم التام لعودة رئيس الوزراء البريطانى السابق ديفيد كاميرون للحياة السياسية قائلين إنه السبب فى المتاعب التى تشهدها البلاد حاليا.
وبحسب صحيفة "الجارديان" قال عدد من النواب عن حزب العمال البريطانى، إن شائعات عودة ديفيد كاميرون للسياسة أمر غريب.
 
وقالت أنجيلا راينر وزيرة التعليم فى حكومة الظل: "فقط بينما نظن أن السياسة لن تكون أكثر غرابة يأتى هذا، لا.. ديفيد من فضلك استمر فى تقاعدك لقد تسببت فى ضرر كاف فى المرة السابقة".
 
ويأتى ذلك بعدما نشرت صحيفة "الصن" تقريرا عن كون ديفيد كاميرون لا يمانع العودة للحكومة فى حال كانت هناك حاجة لاختيار خليفة لتيريزا ماى.
 
فيما قالت إيفيت كوبر عضوة البرلمان البريطانى "شعور بالتفوق غير معقول، من فضلك اذهب بعيدا وفكر فيما فعلت"، وأضافت على تويتر متسائلة عن سبب عودة كاميرون قائلة "لماذا؟ هل لأنك قمت بعمل جيد للغاية فى السابق؟ لقد دمرت أقوى شراكة دولية لنا عن طريق الصدفة وهذا يجعلك أسوأ حتى من بوريس جونسون".
 
ومن المعروف أن ديفيد كاميرون أعلن استقالته فى اليوم التالى مباشرة لاستفتاء البريكست، وذلك بعدما جاءت نتيجة الاستفتاء لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، وذكرت تقارير صحفية وقتها أن كاميرون كان يتوقع أن النتيجة ستأتى لصالح البقاء فى الاتحاد الأوروبى مما يعنى استمراره فى منصبه وفى نفس الوقت يكون استجاب لرغبة البريطانيين فى إقامة استفتاء شعبى، الأمر الذى اعتبره محللون مقامرة سياسية فاشلة بلا تخطيط أدخلت بريطانيا فى دوامة مفاوضات مع بروكسل للاستعداد لمرحلة ما بعد الخروج من الاتحاد الأوروبى بينما كاميرون نفسه يعيش حياة هادئة بلا مشاكل.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة