خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

زمالكاوي ثائر وحمامة سلام الوسط الفنى.. 10 معلومات عن سامى العدل فى ذكرى ميلاده

الجمعة، 02 نوفمبر 2018 07:00 م
زمالكاوي ثائر وحمامة سلام الوسط الفنى.. 10 معلومات عن سامى العدل فى ذكرى ميلاده سامى العدل
ذكى مكاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتزامن اليوم 2 نوفمبر مع ذكرى ميلاد النجم الراحل سامي العدل الذى قدم مجموعة من أهم الأدوار خلال مشواره جعلته راسخاً فى الذاكرة، لا بسبب تلك الأدوار فحسب، وإنما بسبب شخصيته المميزة التي طالما اشتهرت بجدعنتها وطيبتها الشديدة مما جعله محبوباً بين زملائه، بينما اعتبره أشقاؤه بمثابة الأب الروحي لهم ويهدونه أي نجاح فى لمسة وفاء تظهر مع كافة أعمالهم الذى لا يزال اسم سامي العدل يتوج كافة تتراتها.

ولذلك فى ذكري ميلاد أحد أكبر مشجعي الزمالك فى التاريخ نتعرض إلى عدة معلومات عنه خلال السطور التالية:

1/ اشتهر أثناء دراسته بلقب الجدع بين زملائه، بينما كان حمامة السلام هو لقبه فى الكبر بين زملائه من الوسط الفني لما كان يقوم به من أدوار اشتهر بها فى الصلح بينهم فى أي خلاف يحصل حتي قيل أنه ينظم جلسة شهرية بين المتخاصمين لتصفية النفوس.

 

سامى العدل
                                   

سامى العدل

 

 

2/ بدأ التمثيل في أوائل السبعينيات من خلال فيلم «كلمة شرف» الذي تم إنتاجه عام 1972، من بطولة الفنان الراحل فريد شوقي، وتوالت أدواره الثانوية إلى أن بزغ نجمه لأول مرة من خلال مسلسل «السمان والخريف»، رواية الأديب الراحل نجيب محفوظ، وذلك بعد تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية.

 

 

3/ ربما لا يعلم كثيرون أن سامي العدل راودته فكرة الإنتاج قبل العدل جروب حين قرر في منتصف الثمانينيات تأسيس شركة باسم «العدل فيلم»، وكان «حقد امرأة» أول فيلم من إنتاج الشركة عام 1987، لتتوالى بعدها أفلام مثل «الدكتورة منال ترقص»، و«حرب الفراولة»، و «مجانينو» و «امرأة للأسف».

 

4/ "لولا سامي العدل ما كان في العدل جروب من الأساس" جملة قالها جمال العدل،.. وذلك لأن الراحل لم يكتف بالعدل فيلم وإنما حلم بتكوين امبراطورية فنية يجتمع فيها مع اشقائه.

 

1
 

 

 

5/ يعتبر الراحل إبراهيم يسري أقرب صديق له مثلما ظهر فى بكائه أثناء تكريمه حين قال فى كلمته: «رغم سعادتى بالتكريم إلا أننى حزين جدًا على رحيل صديقى ودفعتى الفنان الراحل إبراهيم يسرى، تمنيت أن يكون في التكريم ده معانا .. فقد رحل وذهب لمكان أفضل مما نحن فيه».

 

57212-ابراهيم-يسرى-3
                  ابراهيم يسرى

 

 

6/ كان صريحاً للغاية فلم يكن يخفى ما يشعر به تجاه أى قضية فهاجم مصطلح السينما النظيفة، وهاجم الممثلات اللاتي يتفاخرن برفض الظهور بأى مشهد به قبلة، بل واتهمهن بالازدواجية الشديدة لأنهن يرتدين المايوه البيكيني على الشاطئ ولكن يمتنعن أمام الكاميرا.

 

7/ أيضاً انتقد ظهور المحجبات في التمثيل، معتبرا أن ظهور الممثلة المحجبة وهي نائمة بجوار زوجها أو جالسة مع أبنائها في المنزل بالحجاب، ستكون في تلك الحالة «عبيطة» أمام المشاهد وحالة غير منطقية.

 

8/ أعرب عن استيائه من كثرة الاعلانات التى تدعو للتبرع خلال شهر رمضان، حيث قال فى أحد البرامج: «ناقص ايد تطلع تقولك هات».

 

9/ رغم الأخبار التي خرجت من وقت لآخر تؤكد عودة عمرو دياب للتمثيل صرح باستحالة الأمر بل وراهن على ذلك بجملة قال فيها "عمرو لا يحب المنافسة ولن يقبل أن يأتي في المرتبة الثانية أو الثالثة في التمثيل فهو يكتفي بأنه الأول في مجاله الذي تميز فيه ولا ينافسه فيه أحد".

ولم يتوقف عند هذا الحد بل أكد أنه على استعداد كامل لدفع مبلغ 50 مليون جنيه لعمرو دياب إذا دخل في تجربة سينمائية، و100 مليون جنيه إذا وافق على دخول مسلسل من إنتاج شركته.

 

10/ عشقه جمهور الزمالك بسبب انتمائه الشديد وعصبيته للفريق بشكل يفوق مشجعي الدرجة الثالثة ومن ضمن التصريحات هجومه على النادي الأهلى، مؤكداً فى تصريحات تليفزيونية أن الأهلى يكسب بالحكام، كما أكد قبل وفاته أن عشقه للزمالك لا يرتبط بالبطولات حين سأله المذيع عن شعوره فى حالة خسارة الزمالك الدورى رغم تصدر المسابقة عام 2015 ليقول جملته الخالدة : وايه يعني ما بنشجعش الزمالك علشان يكسب بطولة احنا بنحب الزمالك بس.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة