خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

التدخين المتهم الأول.. اعرفى أكتر عن أسباب الوصول لسن اليأس المبكر

الجمعة، 02 نوفمبر 2018 07:00 ص
التدخين المتهم الأول.. اعرفى أكتر عن أسباب الوصول لسن اليأس المبكر سن اليأس- ارشيفية
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
عند بلوغ المرأة لعمر الـ45، تبدأ الدورة الشهرية بالتغير في مواعيدها، وأيضا يختلف كميات نزول الدم فقد يزيد أو يقل، ويطلق علي تلك الفترة أنها فترة سن اليأس، وتصاب بعض النساء في سن مبكر  باتقطاع الدورة الشهرية، وهناك العديد من الأسباب المؤدية لذلك، سنتعرف عليها خلال هذا التقرير.
 
وفقا لما أشار أليه التقرير المنشور عبر موقع " healthline"  ، والذي أكد أن  الإصابة بسن اليأس  هو سن انقطاع الطمث  ويكون بين سن 45 و 55 عاما، وهذا هو الأمر الطبيعي، ولكن بعض النساء يتعرض لهذه الأزمة قبل بلوغ سن الأربعين، وهنا يطلق عليه الوصول المبكر لسن اليأس.
 
وأوضح التقرير، إلي أنه يحدث انقطاع الطمث عندما تتوقف المبايض عن إنتاج هرمون الاستروجين ، وهو الهرمون الذي يتحكم في الدورة التناسلية للمرأة، وهناك بعض الأعراض وأشهرها، الهبات الساخنة في الجسم.
 
وأكد التقرير، علي أن أي شيء يتسبب في تدمير المبيض أو يوقف إنتاج الإستروجين يمكن أن يتسبب في انقطاع الطمث المبكر،  ومن ضمن تلك الأسباب العلاج الكيميائي للسرطان أو استئصال المبيض.
 
وتلعب أيضا الوراثة دور كبير في ذلك، ففي حالة عدم وجود أي سبب طبي لانقطاع الطمث المبك فمن المحتمل أن يكون السبب وراثيًا، وأيضا يرجع السبب إلي وجود عوامل في  نمط الحياة يتم اتباعها بشكل خاطيء، كالتدخين ،  وتناول الأطعمة المليئة بالدهون وغير الصحية من أهم العوامل المسببة لذلك.
 
والحل كما وصفه التقرير، إلي أن ممارسة الرياضة بشكل منتظم، وتناول طعام صحي، والتعرض للشمس، والابتعاد عن التدخين، جميها عوامل تقلل فرص الإصابة بالانقطاع المبكر للدورة الشهرية، وتجنب الدخول المبكر لمرحلة سن اليأس.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة