احذر.. 5 أمراض قد تصيب أسنانك الدكتور أحمد القفاص يوضحها

الجمعة، 02 نوفمبر 2018 05:00 م
احذر.. 5 أمراض قد تصيب أسنانك الدكتور أحمد القفاص يوضحها الدكتور أحمد القفاص عضو الأكاديمية الأمريكية لتجميل الأسنان
كتبت - نهير عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العناية بالأسنان وحمايتها من الأمراض المختلفة التى قد تصيبها، أصبح أمرًا يحظى باهتمام وعناية كثيرين، وذلك بعدما زاد وعى الناس بضرورة مداومة زيارة الطبيب لإجراء الفحوصات الدورية للاطمئنان على حالة أسنانهم وعلاجها فى المراحل الأولى حتى لا تتفاقم المشاكل بها، الأمر الذى يجعلهم مضطرين للخضوع إلى خطط علاجية طويلة ومكلفة فى ذات الوقت.

ويقول الدكتور أحمد القفاص، عضو الأكاديمية الأمريكية لتجميل الأسنان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن الأضرار الناتجة عن أمراض الأسنان لا تقتصر على الخطط العلاجية الطويلة والتكلفة العالية فقط، بل تتسبب أيضًا فى آلام شديدة، كما أنها تؤثر على الكلام، وذلك كون الأسنان هى الجزء المسئول عن خروج الكلمات بشكلها الصحيح، إضافة إلى هذا فإن الأسنان لها تأثير كبير على المظهر الجمالى للوجه، الأمر الذى يجعل هناك ضرورة للعناية بها من أجل الحفاظ على ابتسامة مشرقة.

وأوضح الدكتور أحمد القفاص، أن هناك عدة أمراض يمكن أن تصيب الأسنان بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، لذلك يعرفنا بتلك الأمراض، وأعراضها والمشكلات الناتجة عنها، مضيفًا أنه فى حالة ظهور أى من تلك الأعراض، فيجب على المريض التوجه إلى الطبيب على الفور لسرعة تحديد الخطط العلاجية اللازمة حتى لا تزيد المشكلات الناتجة عن أى من هذه الأمراض، وهى كالآتى:

إنفوجراف 5 أمراض قد تصيب الأسنان
إنفوجراف 5 أمراض قد تصيب الأسنان

 

1- تشوهات الأسنان

وهى عبارة عن عدم انتظام فى شكل الأسنان أو نقصان أو زيادة فى عددها أو أن السن تصاب بإعوجاج، أو كسر فى أحد الأسنان مما ينتج عنه شكل غير مستحب للوجه.

2- التهابات الأسنان

الإلتهابات عادة تصيب اللثة وتسبب الكثير من الألم والإحراج أيضًا، فإصابة اللثة ينتج عنها فى أغلب الأحيان وجود رائحة كريهة ومنفرة للفم.

3- تغيير لون الأسنان

قد يتغير لون الأسنان بسبب عادات خاطئة يفعلها الإنسان مثل الإهمال فى تنظيف الأسنان أو عادة التدخين أو شرب المكيفات التى تحتوى على الكافيين، وقد يكون السبب فى تغير لون الأسنان أيضًا الإصابة فى مرحلة الطفولة بكسر فى أحد الأسنان، خاصة فى تلك المرحلة التى لا تتغير فيها الأسنان.

4- إصابة جذر الأسنان

قد تصاب الأسنان بخراج، وعادة ما يصيب الخراج جذر الأسنان أو ما حولها من اللثة، وهذا الأمر يسبب معاناه كبيرة لأن الفم كله يتأثر بمثل هذه الإصابة.

5- تسوس الأسنان

مرض تسوس الأسنان وهو من أشهر وأكثر الأمراض انتشارًا بين الناس، وتسوس الأسنان يصيب جزء خارجى من السن وبمرور الوقت ينخر الجزء الصلب منها ويمتد حتى يصل إلى الجزء الداخلى لها مما يجعل الأسنان فى حالة هدم للمينا الخاصة بها وقد يصل الأمر إلى العصب الداخلى فى الأسنان.

إنفوجراف دكتور أحمد القفاص ينصح بعدم تجاهل علاج تسوس الأسنان
إنفوجراف دكتور أحمد القفاص ينصح بعدم تجاهل علاج تسوس الأسنان

 

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال طب الأسنان يمكنك الاطلاع على صفحة الدكتور أحمد القفاص عبر "فيس بوك"

https://www.facebook.com/capitaldentalclinic0/

 

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

 البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة