مطالبات جديدة بحذف فيس بوك بعد الفضائح الأخيرة

الإثنين، 19 نوفمبر 2018 10:00 م
مطالبات جديدة بحذف فيس بوك بعد الفضائح الأخيرة فيس بوك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى وقت سابق من هذا العام، كان هاشتاج DeleteFacebook منتشر بقوة على تويتر، حيث قام المستخدمون بحذف حساباتهم على الفيس بوك بشكل جماعى، وجاء هذا الاتجاه نتيجة لتقرير كشف عن أن البيانات من أكثر من 50 مليون مستخدم لفيس بوك قد استُخدمت لاستهداف الناخبين والتأثير فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016، بالإضافة إلى استفتاء "خروج بريطانيا Brexit" لعام 2016.

وفى وقت لاحق من هذا الأسبوع، تناول تقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز بالتفصيل إساءة إدارة فيس بوك للتدخل الروسى على المنصة فى انتخابات عام 2016، بالنسبة لبعض المستخدمين، فإن أحدث فضيحة هى القشة الأخيرة التى تدفعهم إلى حذف حسابهم.

وأشار تقرير من موقع "تك انسايدر" البريطانى، إلى أن الدعوات لحذف فيس بوك عادت مجددا بعد الأزمات الحديثة، وتحدث البعض عن قرارهم النهائى بالتخلى عن فيس بوك والاتجاه لمنصات أخرى أكثر أمانا.

وإذا قررت حذف حسابك سيكون أمامك خيارين وهم، إلغاء تنشيط حسابك أو حذف حسابك، ويعنى التعطيل أنه يمكنك تسجيل الدخول مرة أخرى كلما أردت، وسيعود كل شيء كما تركته، وستختفى صفحتك طالما بقى حسابك غير نشط.

وإذا قررت حذف حسابك سيكون الأمر نهائى بلا رجعة، وقد يستغرق الأمر ما يصل إلى 90 يومًا من بداية عملية الحذف لحذف جميع الأشياء التى نشرتها، مثل صورك أو تحديثات الحالة أو البيانات الأخرى المخزنة فى أنظمة النسخ الاحتياطى، وعند حذف هذه المعلومات، لا يمكن الوصول إليها من قبل أشخاص آخرين يستخدمون فيس بوك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة