أكرم القصاص - علا الشافعي

"ليلة الريمونتادا" بملاعب العالم.. سويسرا تقلب الطاولة على بلجيكا وتصعد لنصف نهائى دورى أمم أوروبا.. إنجلترا تثأر من كرواتيا بـ"لدغة" هارى كين وتطيح برفاق مودريتش للمستوى الثانى.. وموريتانيا تحقق الحلم الأفريقى

الإثنين، 19 نوفمبر 2018 12:00 م
"ليلة الريمونتادا" بملاعب العالم.. سويسرا تقلب الطاولة على بلجيكا وتصعد لنصف نهائى دورى أمم أوروبا.. إنجلترا تثأر من كرواتيا بـ"لدغة" هارى كين وتطيح برفاق مودريتش للمستوى الثانى.. وموريتانيا تحقق الحلم الأفريقى مباراة سويسرا وبلجيكا
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
 

"الريمونتادا" كانت شعار مباريات الأحد الكروى فى مختلف ملاعب العالم، والتى لعبت دوراً حاسماً فى تحقيق حلم العديد من المنتخبات، وهو ما يستعرضه التقرير التالى..

 

سويسرا ضد بلجيكا

قدم منتخب سويسرا واحدة من أفضل مبارياته فى السنوات الأخيرة وحقق فوزاً تاريخياً على بلجيكا بخمسة أهداف مقابل هدفين، فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور المجموعات بمسابقة دوري الأمم الأوروبية.

منتخب بلجيكا تقدم على سويسرا بهدفين نظيفين عن طريق ثورجان هازارد شقيق إيدين هازارد لاعب تشيلسي الإنجليزى فى الدقيقتين 2 و17 على التوالى، وفى الوقت الذى اعتقد فيه أن المباراة تسير فى اتجاه الضيوف، نجح شيردان شاكيرى ورفاقه فى قلب الطاولة على بلجيكا.

سويسرا نجحت فى تسجيل خمسة أهداف متتالية، بدأت عندما قلص ريكاردو رودريجيز الفارق لأصحاب الأرض فى الدقيقة 26 من ركلة جزاء، وأضاف هاريس سيفيروفيتش (هدفين)، فى الدقيقتين 31 و43، ثم سجل نيكو إلفيدى الهدف الرابع فى الدقيقة 62، قبل أن يحرز سيفيروفيتش الهدف الخامس لفريقه، والثالث له، فى الدقيقة 84 من عمر المباراة.

وبهذا الفوز انتزع منتخب سويسرا صدارة المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، متساوياً مع بلجيكا، وعلى الرغم من تساوى المنتخبين فى المواجهات المباشرة، حيث فاز المنتخب البلجيكى على أرضه 2-1، قبل أن ينتصر المنتخب السويسرى أمس 5-2، ليحتكما إلى فارق الأهداف المسجلة فى المباراتين، والتى صبت فى صالح زملاء شيردان شاكيرى.

وتعد هذه المرة الأولى التى ينجح فيها منتخب سويسرا فى تحقيق الـ"ريمونتادا" بعد تأخره بهدفين دون مقابل منذ بطولة كأس العالم التى أقيمت عام 1938، عندما تفوق على منتخب ألمانيا بنتيجة 4 – 2.

 

إنجلترا ضد كرواتيا

انتزع منتخب انجلترا بطاقة التأهل للدور نصف النهائى بمسابقة دورى الأمم الأوروبية، بعدما نجح فى تحويل تأخره بهدف دون مقابل إلى فوز ثمين 2 – 1 على كرواتيا، ضمن منافسات الجولة الأخيرة لدور المجموعات.

بادر منتخب كرواتيا بالتسجيل فى الدقيقة 57 عن طريق أندريه كراماريتش، بينما أحرز هدف التعادل لمنتخب إنجلترا جيسي لينجارد فى الدقيقة 78، ليضيف هارى كين هدف الفوز القاتل فى الدقيقة 85 من عمر المباراة.

ورفع منتخب إنجلترا رصيده من النقاط إلى 7 فى صدارة المجموعة الرابعة ليحجز مقعده فى المربع الذهبى، متفوقاً على منتخب إسبانيا صاحب الوصافة برصيد 6 نقاط، بينما جاءت كرواتيا فى المركز الرابع والأخير برصيد 4 نقاط، لتهبط إلى المستوى الثانى.

 

موريتانيا ضد بوتسوانا

تأهل منتخب موريتانيا إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها الكاميرون العام المقبل، بعد فوزه على بوتسوانا بنتيجة 2 – 1، فى المباراة التى جمعتهما بالعاصمة الموريتانية "نواكشوط"، ضمن منافسات الجولة الخامسة بالمجموعة التاسعة.

منتخب موريتانيا رفع رصيده من النقاط إلى 12 فى صدارة المجموعة التاسعة ليحجز مقعده فى البطولة القارية، فيما استقر منتخب بوتسوانا فى المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

بادر منتخب بوتسوانا بالتسجيل عن طريق المهاجم كيجالى كوبى فى الدقيقة الرابعة، بينما جاء هدفى منتخب موريتانيا عن طريق الحسن العيد فى الدقيقة 19 وإسماعيل جياكيتى فى الدقيقة 84 من عمر المباراة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة