فيديو وصور .."بياع فى الخير" تجذب رموز المجتمع السيناوى للعمل مسوقين للأسر المنتجة.. أساتذة جامعات ومدراء وشباب ورجال أعمال يعرضون الأعشاب وزيت الزيتون والعجوة وأشغال التطريز فى معرض "من إنتاجنا" بالعريش

الإثنين، 19 نوفمبر 2018 02:00 م
فيديو وصور .."بياع فى الخير" تجذب رموز المجتمع السيناوى للعمل مسوقين للأسر المنتجة.. أساتذة جامعات ومدراء وشباب ورجال أعمال يعرضون الأعشاب وزيت الزيتون والعجوة وأشغال التطريز فى معرض "من إنتاجنا" بالعريش بياع فى الخير
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أساتذة جامعات ومدراء حكوميين ورجال أعمال وموظفين وتجار وشباب، يتسابقون للجلوس خلف منصات عرض منتجات الأسر من شمال سيناء، والتى تتنوع ما بين إنتاج يدوى لمشغولات ومصنوعات من البيئة ومنتجات غذائية وعلاجية من الطبيعة.

بياع الخير (1)

هؤلاء اقتطعوا جزء من وقتهم للعمل "بائعين" والحصول على لقب " بياع فى الخير" وهو عنوان مبادرة أطلقها شباب مدينة العريش لتسويق منتجات متنوعة خرجت من تحت أيادى سيدات وفتيات وشباب فى معرض "من إنتاجنا".

بياع الخير (2)

الدكتور حبش النادى رئيس جامعة العريش، كان بين البائعين، وقال عن التجربة "فكرة تستحق التحية والدعم، خصوصا أنها تصب فى عمل الخير وتحقيق دخل للأسر التى تبحث عن وسيلة دخل حلال".

بياع الخير (3)

وأضاف رئيس جامعة العريش، أنه باع كميات من عشب المرمية والزعتر ومنتجات النخيل وزيت الزيتون، وهى منتجات تنتج فى شمال سيناء ومن الطبيعة البكر، وكان سعيدا وهو يرى الابتسامة والرضا على وجه سيدة لايعرفها كانت صاحبة هذه المنتجات التى أعدتها وغلفتها بعناية فى انتظار مشترى.

بياع الخير (4)

بائع آخر فضل الجلوس فى ركن مخصص للمنتجات العصرية من بيوت عائلات مدينة العريش، وهو الدكتور صالح محمد صالح عميد كلية التجارة بجامعة العريش، الذى قام ببيع أطباق أنتجتها السيدات تحتوى على المعجنات والحلويات مصنوعة بنكهة العرايشة.

بياع الخير (6)

وقال عميد كلية التجارة بجامعة العريش، المعرض والمبادرة " بياع فى الخير" تجربة فريدة من نوعها، وفرصة لنعمل فى الخير، ورسالة من أرض الفيروز أن عمل الخير لا يقتصر على أحد ولا ينتهى .

بياع الخير (5)

وبدورها قالت حسناء الشريف مقرر فرع المجلس القومى للمرأة بشمال سيناء، والتى اختارت بيع منتجات أشغال الإبرة والمنتجات التقليدية بالخيوط الملونة، ومشاركتها كانت تمثيل لكل سيدات المجلس القومى للمرأة ، وبعث رسالة للمجتمع ان السيدة السيناوية تتحدى كل الظروف وتعمل وتنتج من منزلها، وتحرص على البيع والتسويق لما تنتجه من أجل تحقيق دخل تساعد به أسرتها، مضيفا: نحن داعمين لهذه الأسر، وسنجهز قاعدة بيانات لكل سيدة وحرفتها لمساعدتها فى التسويق بكافة المعارض على مستوى الجمهورية.

بياع الخير (7)

وقالت الدكتورة ريهام الغزال وهى صيدلانية بالعريش، سمعت بالمبادرة الخيرية وحضرت للمشاركة من خلال العمل بائعة خلال فترة المساء.

بياع الخير (8)

وبدوره اختار الدكتور إبراهيم فريج أستاذ بكلية التربية جامعة العريش، القيام بدور فى المعرض الخيرى كبائع للخير، من خلال دعوة زبائن للحضور والشراء، والقيام بدور دليل لمن يحضر من الزبائن لتعريفهم بما يعرض من منتجات.

بياع الخير (9)

وقال عمر نصير، طالب جامعى، أنه شارك وعددا من زملائه  فى المعرض ودعم الأسر بشراء احتياجاته، وأبهره مايقوم به الشباب من دور فى مساعدة الأسر من خلال مبادرات غير نمطية.

بياع الخير (10)

وبدورهم أعرب العارضون عن سعادتهم بفكرة المعرض والمبادرة التى ساعدتهم فى تسويق إنتاجهم، من الأعمال والمشغولات اليدوية التى تتميز بالطابع السيناوى.

 
بياع الخير (11)
 
بياع الخير (12)
 
بياع الخير (13)
 
بياع الخير (14)
 
بياع الخير (15)
 
بياع الخير (16)
 
بياع الخير (17)
 
بياع الخير (18)
 
بياع الخير (19)
 
بياع الخير (20)
 
بياع الخير (21)
 
بياع الخير (22)
 
بياع الخير (23)
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة