برلمانيون: التنظيمات الإرهابية أوشكت على الانتهاء بفضل ضربات الأجهزة الأمنية

الإثنين، 19 نوفمبر 2018 11:46 ص
برلمانيون: التنظيمات الإرهابية أوشكت على الانتهاء بفضل ضربات الأجهزة الأمنية تنظيم داعش الإرهابى
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبين من أصدار تنظيم داعش الإرهابى الأخير حجم الخسائر الكبرى التى لاحقت التنظيم الإرهابى فى سيناء من مقتل جميع قادته التى كانت تخطط وتنفذ عملياته الإرهابية، إذ أكد برلمانيون، على أن التنظيم أوشك على الانتهاء تمامًا.

 

وقال النائب عمر حمروش، عضو مجلس النواب، إن الإصدارات الأخيرة التى أعدها إعلام الجماعة الإرهابية "داعش" وغيرها، يؤكد على أن هذه الجماعة ضعيفة وهشة وليس لها تأثير وأن هذه الإصدارات مجرد أن تذكر أنها موجودة، وما ظهر فى إصدارها الأخير، كما يؤكد أن داعش أصبحت متآكلة وليس لها أى تأثير، وأن الضربات الأخيرة من القوات المسلحة تمت بنجاح واستهداف كل قاداتها .

 

وأضاف عضو مجلس النواب، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه عادة ما تصدر هذه الأفلام من الخارج وهى عبارة عن مقاطع فيديوهات مجمعة وقديمة، لافتا أن هذه الإصدارات غرضها استقطاب شباب جديدة للتنظيم الإرهابى، بعدما أصبح لا وجود له فى الأراضى المصرية .

 

وأوضح حمروش، أن الدولة المصرية واجهت بقوة كل مخططات هذه التنظيم الإرهابى وهو ما اعترف به التنظيم نفسه فى الإصدار ويؤكد نجاح العملية الشاملة سيناء 2018، ولابد من التكاتف حول الجيش والشرطة المصرية فى حربها ضد الإرهاب وذلك للإنهاء على هذه التنظيمات بشكل نهائى .

 

فيما قال طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن إصدار إعلام داعش الإرهابى الأخير، يؤكد فشل هذا التنظيم فيما كان يخطط له، وأن العملية الشاملة سيناء 2018 تمت بنجاح، لأنها استطاعت القضاء على قادة التنظيم الإرهابى، وهذا يؤكد حجم النجاح الكبير لجهود القوات المسلحة فى سيناء .

 

وأضاف الخولى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن اعتراف التنظيم بمقتل قياداته من لهم كفاءة عالية فى التدريب وتنفيذ العمليات الإرهابية، هذا نجاح كبير للقوات الأمنية والجيش فى حربه ضد الإرهاب فى سيناء،ولأول مرة يعترف هذا التنظيم الإرهابى بمقتل قيادات منه، وأن هذا يظهر أن التنظيم لا تأثير له وأنه أصبح منهزم، ويلجا للألة الإعلامية من خلال إصدار الفيديوهات كما هو ظهر مؤخرا .

 

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن التنظيم الإرهابى أصبح منحصرا بشكل كبير، ولا يوجد فيه سوى أفراد قليلة بدون قيادات، وأصبحوا متفككين بشكل كبير، لافتا أن الإصدار الأخير تم إعداده فى أحدى الدول الراعبة للإرهاب نظرا للتقنيات العالية التى تم بها الإصدار الأخير للتنظيم الإرهابى، موضحا أن كل هذه الأمور تزيد من قوة ترابط جيشنا وشرطتنا وأننا نقدم لهم كل الدعم فى مواجهة هذه التنظيمات الإرهابية .

 

بينما أكد النائب يحيى كدوانى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، على أن التنظيم الإرهابى أصبح لا وجود له، وأن كل هذه الفيديوهات ما هى إلا نوع من محاولة البقاء، ولكن فى الحقيقة وعلى أرص المعركة أن التنظيم لم يعد له وجود فى أراضى سيناء، وأصبحوا عبارة عن مجموعة متفرقة من الأفراد، وكل القيادات تم قتلهم فى عمليات الجيش الأخيرة .

 

وأضاف عضو لجنة الدفاع بالبرلمان، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الدولة حققت نجاحات كبرى فى عملية سيناء 2018، بالإضافة إلى عملية التنمية التى تتم فى أراضى سيناء، وكل هذه الأمور تجعل هذه التنظيمات الإرهابية لا وجود لها على أرض سيناء مرة أخرى .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة