أكرم القصاص - علا الشافعي

٤ نصائح من أطباء الجلدية للعناية ببشرتك فى الشتاء

الإثنين، 19 نوفمبر 2018 07:00 ص
٤ نصائح من أطباء الجلدية للعناية ببشرتك فى الشتاء الحفاظ على صحة البشرة-ارشيفية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
مع بدء دخول فصل الشتاء وبرودة الطقس، قد يصبح من الصعب الحفاظ على بشرتنا رطبة وصحية كما هي خلال بقية العام، حيث تعانى البشرة من الجفاف.
 
فى هذا التقرير، نقدم مجموعة نصائح من أطباء الجلدية للعناية ببشرتك فى الشتاء، كما نشرها موقع " net doctor " البريطانى.
 
ووجدت دراسة حديثة أن 37% من البالغين يعتقدون أن العامل الرئيسي الذي يؤثر على بشرتهم هو الطقس، بمعنى أن  درجات الحرارة المنخفضة والرياح الشديدة تؤثر على صحة جلدنا لكن الخبر السار هو أنه ليس من المستحيل الحصول على بشرة صحية خلال فصل الشتاء.
 
و تقدم الدكتورة بولين كليركين، طبيبة الأمراض الجلدية في مركز وادون الطبي ببريطانيا، نصائحها حول كيفية العناية ببشرتك خلال أشهر الشتاء.
 

1- استخدم الكريمات المركبة  

إذا كانت برودة الجو هى السبب وراء جفاف الجلد قم بوضع الكريم  المرطب على المناطق المكشوفة مثل اليدين والوجه والرقبة قبل الخروج، وإذا كنت تعانى من الجفاف الشديد استخدم مرهم طبى مرطب بدلا من الكريم.
 

2- انتبه إلى الأقمشة التى ترتديها على جلدك

قد تسبب بعض أنواع الأقمشة رد فعل جلدي أو حساسية، مثل :  الصوف الذى يمكن أن يهيج الجلد لدى بعض الأشخاص، كما أن الألياف السميكة والصلبة والألياف الصناعية في كثير من الأحيان توقف الجلد من التنفس، مما يتسبب في ارتفاع درجة الحرارة وحتى الحكة. 
 
 ويمكنك ارتداء ملابس قطنية أسفل الملابس المصنوعة من الألياف الصناعية او الصوف حتى لا تحتك ببشرتك وتسبب تهيجها.


3- الدفايات يمكن أن تسبب جفاف الجلد

يمكن أيضا أن تسبب الدفايات مشاكل لبشرتك، حيث يهيج العرق الجلد، مما يجعل البشرة تشعر بالجفاف والحكة، لذا تأكد من أنك ترتدي ملابس فضفاضة بحيث تنظم درجة حرارتك، وحاول ارتداء الملابس من الألياف الطبيعية مثل القطن.
 

4- ابتعد عن الإجهاد والتوتر 

الإجهاد سبب رئيسي في حدوث تهيجات جلدية، والخوف من تكرار حالات حساسية الجلد يمكن أن يكون في بعض الأحيان محفزا بحد ذاته ، لذا تأكد من أن مستويات التوتر لديك منخفضة ليس فقط مهمًا لبشرتك ولكن أيضًا للصحة العامة، يمكنك ممارسة اليوجا تساعدك على الاسترخاء والقضاء على التوتر.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة