محمد صلاح يدافع عن عرش أفريقيا أمام الرباعى الشرس.. الدعم الجماهيرى والألقاب الفردية يمنحان الفرعون الأفضلية فى حصد جائزة BBC للعام الثانى على التوالى.. ونجم ليفربول يحلم بتكرار إنجاز أسطورة نيجيريا فى 14ديسمبر

الأحد، 18 نوفمبر 2018 12:30 م
محمد صلاح يدافع عن عرش أفريقيا أمام الرباعى الشرس.. الدعم الجماهيرى والألقاب الفردية يمنحان الفرعون الأفضلية فى حصد جائزة BBC للعام الثانى على التوالى.. ونجم ليفربول يحلم بتكرار إنجاز أسطورة نيجيريا فى 14ديسمبر الخماسي المرشح للفوز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا من بي بي سي
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
 

بدأ النجم المصرى محمد صلاح ، المحترف فى نادى ليفربول الإنجليزى، رحلة الدفاع عن اللقب، بعدما أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2018.

 

وشهدت قائمة المرشحين تواجد محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى، وكاليدو كوليبالى مدافع منتخب السنغال ونادى نابولى الإيطالى، ومهدى بن عطية مدافع منتخب المغرب ونادى يوفنتوس الإيطالى، وساديو مانى لاعب منتخب السنغال ونادى ليفربول الإنجليزى، وتوماس بارتى لاعب منتخب غانا وأتلتيكو مدريد الإسبانى.

 

ويحلم محمد صلاح بتكرار إنجاز أسطورة الكرة النيجيرية جاى جاى أوكوتشا، بالحصول على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا من هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" للعام الثانى على التوالى، وسبق وتوج أسطورة الكرة النيجيرية جاى جاى أوكوتشا بالجائزة عامى 2003، 2004، ومنذ ذلك الوقت لم يتمكن أى لاعب من حصد الجائزة عامين متتاليين.

 

الجماهير تشارك فى اختيار الفائز بالجائزة
 

هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" أعلنت عن فتح باب التصويت أمام الجماهير للمشاركة فى اختيار الفائز بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2018، حتى العاشرة مساء الثانى من ديسمبر المقبل، فيما تحدد الجمعة 14 ديسمبر المقبل، وبالتحديد فى الخامسة والنصف مساءً بتوقيت جرينيتش، السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، موعداً لإعلان الفائز بتلك الجائزة.

وتعد جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا من هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" كونها الجائزة الثانية من حيث الأهمية بعد جائزة الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، والتى ستمنح لأفضل لاعب فى القارة السمراء فى الثامن من يناير المقبل بالعاصمة السنغالية "داكار".

 

ماذا قدم الخماسى المرشح للفوز بجائزة BBC؟
 


 

محمد صلاح
 

يعد محمد صلاح المرشح الأوفر حظاً للاحتفاظ بالجائزة للعام الثانى على التوالى، بعدما توج بجائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" لعام 2018، كما حصل على جائزة "الحذاء الذهبى" التى تمنح لهداف المسابقة بعدما سجل 32 هدفاً.

محمد صلاح صاحب الـ26 عاماً ساهم فى وصول ليفربول لنهائى النسخة الماضية من مسابقة دورى أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسبانى، بعدما سجل 10 أهداف، وهو صاحب الهدفين الوحيدين للمنتخب المصرى فى بطولة كأس العالم التى استضافتها روسيا الصيف الماضى.

محمد صلاح يحمل جائزة بي بي سي العام الماضي
محمد صلاح يحمل جائزة بي بي سي العام الماضي

وأحرز محمد صلاح 8 أهداف وصنع 4 أهداف أخرى فى 17 مباراة خاضها مع ليفربول بمختلف المسابقات الإنجليزية والأوروبية هذا الموسم.

ولاشك أن الشعبية الواسعة التى يتمتع بها محمد صلاح قد تلعب دوراً كبيراً فى منح الجائزة لـ"الفرعون المصرى".

 

توماس بارتى

 

فى حين حصل توماس بارتى، صاحب الـ25 عاماً، على لقب الدورى الأوروبى "اليوروباليج" الموسم الماضى وكأس السوبر الأوروبى مع نادى أتلتيكو مدريد الإسبانى، كما حصل على المركز الثانى فى النسخة الماضية من مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا" فى الموسم المنقضى، توماس بارتى ينافس على الفوز بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا من جانب هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" للمرة الأولى.

توماس بارتي
توماس بارتي

 

ساديو مانى

 

أما ساديو مانى فينافس على الفوز بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا من جانب هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" للمرة الرابعة، علماً بأن جناح منتخب السنغال ونادى ليفربول الإنجليزى لم يتذوق طعم الحصول على الجائزة.

وساهم ساديو مانى فى وصول ليفربول لنهائى النسخة الماضية من مسابقة دورى أبطال أوروبا، كما سجل هدفاً فى خسارة ليفربول أمام ريال مدريد الإسبانى بنتيجة 1 – 3 فى المباراة النهائية التى جمعتهما بمدينة "كييف" الأوكرانية مايو الماضى.

ساديو ماني
ساديو ماني

كما شارك مع منتخب السنغال فى بطولة كأس العالم 2018 التى أقيمت فى روسيا وتمكن من التسجيل فى شباك منتخب اليابان، وسجل ساديو مانى 7 أهداف وصنع هدفاً وحيداً فى 16 مباراة خاضها مع ليفربول بمختلف المسابقات الإنجليزية والأوروبية هذا الموسم.

 

مهدى بن عطية

 

كما تواجد مهدى بن عطية فى قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب بأفريقيا من جانب هيئة الإذاعة البريطانية للمرة الأولى.

وحصل مهدى بن عطية على ثنائية الدورى والكأس مع يوفنتوس الإيطالى الموسم الحالى، كما ساهم فى وصول "البيانكونيرى" للدور ربع النهائى بالنسخة الماضية من مسابقة دورى أبطال أوروبا.

مهدي بن عطية
مهدى بن عطية

كما شارك مهدى بن عطية فى أول ظهور لمنتخب المغرب ببطولة كأس العالم منذ عام 1998، فى النسخة الماضية التى أقيمت فى روسيا، علماً بأن منتخب المغرب ودع المنافسات البطولة من الدور الأول.

 

كاليدو كوليبالى

 

ويدخل كاليدو كوليبالى سباق الترشح للفوز بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا للمرة الأولى، بعدما ساهم فى حصول نابولى على المركز الثانى بالنسخة الماضية من مسابقة الدورى الإيطالى "الكالتشيو"، كما ظهر اللاعب صاحب الـ 27 عاماً بمستوى مميز مع منتخب السنغال فى بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

كاليدو كوليبالي
كاليدو كوليبالي








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة