صراع التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية 2019 عرض مستمر.. الجزائر تبحث عن الفوز على توجو اليوم لخطف تذكرة الكان.. موريتانيا على أعتاب أول تأهل فى التاريخ.. وغانا مهددة بالغياب.. و9 منتخبات تعبر رسميًا إلى الكاميرون

الأحد، 18 نوفمبر 2018 01:40 م
صراع التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية 2019 عرض مستمر.. الجزائر تبحث عن الفوز على توجو اليوم لخطف تذكرة الكان.. موريتانيا على أعتاب أول تأهل فى التاريخ.. وغانا مهددة بالغياب.. و9 منتخبات تعبر رسميًا إلى الكاميرون منتخب الجزائر
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
 

يستمر صراع تصفيات كأس الأمم الأفريقية اليوم، بإقامة 12 مباراة بجانب إلغاء لقاء كينيا وسيراليون بسبب تجميد النشاط الرياضى للأخير وإيقاف المنتخب.

وستكون مباريات اليوم كالتالى..

مدغشقر × السودان – الساعة الواحدة والنصف ظهراً

إثيوبيا × غانا – الساعة الثالثة عصرا - الساعة التاسعة مساء - على قناة bein sport 7

سوازيلاند × النيجر – الساعة الثالثة والنصف عصرا

رواندا × أفريقيا الوسطى – الساعة الثالثة والنصف عصرا

موزمبيق × زامبيا – الساعة الثالثة والنصف عصرا

ليسوتو × تنزانيا - الساعة الرابعة عصرا

الكونغو × جمهورية الكونغو – الساعة الرابعة والنصف عصرا

أنجولا × بوركينا فاسو – الساعة الخامسة مساءً

توجو × الجزائر – الساعة السادسة مساء - على قناة bein sport 2

غينيا × كوت ديفوار – الساعة السابعة مساء - على قناة bein sport 8

موريتانيا × بوتسوانا – الساعة السابعة مساء - على قناة bein sport 6

الجزائر موريتانيا يبحثان عن نقاط التأهل اليوم

 

منتخب الجزائر
منتخب الجزائر
 

يلتقى منتخب الجزائر خارج ملعبه مع توجو، وفى حال فوز الخضر بنقاط المباراة الثلاث سيخطفون بطاقة التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية قبل جولة على النهاية، أما فى حال التعادل أو الخسارة فسيتعين على الخضر الانتظار للجولة الأخيرة عندما يستضيف جامبيا، فيما تخرج توجو لمواجهة بنين، وتبقى كل الاحتمالات مفتوحة.

 

ويحتل منتخب الجزائر صدارة المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، متفوقاً بفارق الأهداف على بنين صاحبة الوصافة بنفس عدد النقاط، فيما يحتل منتخب جامبيا المركز الثالث برصيد 5 نقاط بالتساوى مع توجو أيضًا، وذلك بعد فوز جامبيا على بنين أمس.

 

فى الوقت نفسه، منتخب موريتانيا يحتاج لتحقيق الفوز على بوتسوانا من أجل الصعود لبطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى فى تاريخه.

 

ويتصدر منتخب موريتانيا جدول ترتيب المجموعة التاسعة برصيد 9 نقاط، متفوقاً بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه بوركينا فاسو، و3 نقاط أمام منتخب أنجولا الذى يحتل المركز الثالث فى جدول ترتيب المجموعة، بينما يحتل منتخب بوتسوانا المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة.

 

غانا مهدد بالغياب عن كأس الأمم الأفريقية 2019

رئيس غانا يزور مران المنتخب
رئيس غانا يزور مران المنتخب

 

وأصبح المنتخب الغانى مهدداً بالغياب عن أمم أفريقيا بعدما فجرت كينيا مفاجأة مدوية بتصدرها المجموعة حتى الآن برصيد 7 نقاط، وجاءت إثيوبيا فى المركز الثانى بـ4 نقاط ثم النجوم السوداء فى المركز الثالث بـ3 نقاط بالتساوى مع سيراليون صاحب المركز الرابع والأخير والذى تعرض لعقوبة الإيقاف ولن يكمل التصفيات.

 

ويلتقى المنتخب الغانى مع إثيوبيا فى أديس أبابا عصر اليوم، وفى حال خسارة النجوم السوداء سيصبح موقفهم حرجاً للغاية وينتظرون خصم نقاط مباراة سيراليون من منتخب إثيوبيا لتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص.

 

9 منتخبات فى أمم أفريقيا 2019

منتخب مصر (3)
 

نجحت 9 منتخبات حجز مقاعدها فى بطولة أمم أفريقيا 2019 التى سوف تقام فى شهر يونيو من العام المقبل في الكاميرون.

 

فى المجموعة الأولى تأهل منتخبى السنغال ومدغشقر، بينما صعد منتخب المغرب عن المجموعة الثانية بجانب منتخب الكاميرون المستضيف.

 

ونجح منتخب مالى فى التأهل إلى كان 2019 عن المجموعة الثالثة، ونيجيريا عن المجموعة الخامسة، وضمن منتخب مصر بجانب تونس التواجد فى البطولة عن المجموعة العاشرة. 

 

جدير بالذكر أن أمم أفريقيا 2019 سوف تنطلق يوم 7 يونيو حتى 13 يوليو المقبل.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة