أكرم القصاص - علا الشافعي

دار الكتب العلمية تصدر "الإشراف الهندسى" لتوضيح كيفية تطبيق النظريات عمليًا

الأحد، 18 نوفمبر 2018 01:00 ص
دار الكتب العلمية تصدر "الإشراف الهندسى" لتوضيح كيفية  تطبيق النظريات عمليًا غلاف كتاب الإشراف الهندسى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت دار الكتب العلمية، الطبعة الساسة من كتاب "الإشراف الهندسى.. وأصول التنفيذ لمشروعات المبانى" للمهندس يسرى أحمد عبد الرحيم.

وجاء فى مقدمة الكتاب "نظرا لما تشهده  مصر فى الفترة الحالية من مشاريع عملاقة على كافة المستويات وخاصة فى مجال الإنشاءات والطرق تعد مرحلة  بناء دولة حديثة ونظراً لوجود فجوة  بين التعليم الهندسى الأكاديمى والواقع  العملى  وما يلاقيه حديث التخرج فى كيفية  استغلال واستخدام النظريات والمعلومات الأكاديمية  مع الواقع العملى  ومحاولة الاستفادة  منها وتكييفها مع الحدث .

ومن خصائص مجال التنفيذ فى الأساس  يعتمد على التجربة والخبرات المكتسبة وانتقال المعرفة بين جيل وجاء كتاب الإشراف الهندسى وأصول التنفيذ لمشروعات المبانى ليبلور وينقل ويصحح بعض المفاهيم الخاطئة فى الخبرات فى مجال العمل الذى اقتحمه فنيين غير مؤهلين علميا مما يرجح كفة  الأخطاء  وأغلبها يؤثر على ديمومة المبانى وجودتها والاحتياج السريع  إلى صيانة تدفع من خزينة الدولة وهو ما نعانيه بالفعل ومجال الترميم والصيانة يفتح مجال كبير للفساد نظرا لعدم تحديد ما هية المشكلة أو عمل إحتياطات أكبر من حجم المشكلة أو قصور في توصيف بند الترميم والصيانة  مما يفتح باب التلاعب وإهدار المال العام

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة