الاتحاد الأفريقى يؤجل البت فى قضية إيقاف سيراليون

الأحد، 18 نوفمبر 2018 08:21 م
الاتحاد الأفريقى يؤجل البت فى قضية إيقاف سيراليون اعضاء الكاف
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إنه سيتخذ قرارًا بشأن سيراليون التي فرض الاتحاد الدولي، عليها حظرًا ومنعها من خوض مباراتين بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا قبل نهاية نوفمبر المقبل.


ويعني الحظر، الذي فرضه الفيفا على سيراليون؛ بسبب تدخل حكومي مزعوم في إدارة الاتحاد المحلي للعبة، أنها لن تتمكن من مواجهة غانا مرتين في كوماسي، وفي فريتاون.

وقال متحدث باسم الاتحاد الأفريقي، إن سيراليون لن يسمح لها بخوض هاتين المباراتين لاحقًا، حتى لو رفع الحظر.

لكن الاتحاد القاري سيتريث في اتخاذ قرار، إما بمنح غانا فوزًا اعتباريًا (3-0) في كلتا المباراتين، أو شطب سيراليون، ونتائجها من المجموعة التي سيتبقى فيها 3 منتخبات فقط؛ بحيث يتأهل صاحبا المركزين الأول، والثاني لكأس أمم أفريقيا التي ستقام العام المقبل.

وتضم المجموعة أيضًا منتخبي إثيوبيا، وكينيا.

وأضاف المتحدث أن سيراليون يمكنها أن تخوض آخر مباراتين بالتصفيات أمام كينيا في نوفمبر واثيوبيا في مارس إذا تم رفع الإيقاف عنها وحسب توقيت تلك الخطوة.

 
ورفض الفيفا الثلاثاء الماضي التماسًا من السلطات برفع الحظر لعدم التزام سيراليون بموعد نهائي لإعادة إيشا يوهانسن رئيسة الاتحاد المحلي للعبة، المتهمة بالفساد من جانب مسؤولين حكوميين، إلى منصبها.


ولم تتراجع لجنة مكافحة الفساد في البلاد عن قرارها بشأن إبعاد إيشا والأمين العام كريستوفر كمارا عن منصبيهما بسبب مزاعم عن تلاعب بنتائج مباريات للمنتخب الوطني. وينفي المسؤولان ارتكاب أي مخالفات.

وانتقد فرنسيس كيفالا رئيس لجنة مكافحة الفساد في سيراليون في وقت سابق هذا الأسبوع قرار الفيفا ووصف حظر مشاركة بلاده بأنها انتهاك لسيادة البلاد.

وقال كيفالا "الفساد هو أكبر أزمة تواجهها سيراليون في الوقت الراهن وهذه التصرفات من جانب الفيفا تمثل انتهاكا لسيادتنا الوطنية.

وأضاف "ربما يكون هناك قواعد للاتحاد الدولي للعبة لكننا أيضا نمتلك قواعد خاصة بنا ولن نتخلى عنها. سنخوض المباراة بقلوبنا حتى لو منعونا من اللعب".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة