خالد صلاح

محمد شعير فى القائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد للكتاب فرع الدراسات النقدية

الأحد، 18 نوفمبر 2018 10:17 ص
محمد شعير فى القائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد للكتاب فرع الدراسات النقدية كتاب "أولاد حارتنا: سيرة الرواية المحرمة"
كتب أحمد منصور
إضافة تعليق
أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب اليوم القائمة الطويلة لفرع "الفنون والدراسات النقدية" فى دورتها الثالثة عشرة، واشتملت على 9 أعمال من أصل 151 مشاركة، جاءت أغلبها من تونس، ومصر، والمغرب ولبنان.
 
وتضم القائمة الطويلة لفرع "الفنون والدراسات النقدية" كلا من؛ كتاب" الخطاب ثلاثي الأبعاد دراسات في الأدب العربي المعاصر" للباحثة د. سمر الديوب، من إصدارات دائرة الثقافة الشارقة 2017، وكتاب" النظرية السيميائية من العلامة إلى الخطاب" للباحث أ. د. أحمد يوسف، من إصدارات جامعة الملك سعود 2018، وكتاب "صناعة النقود بأفريقية خلال العهد الزيري: معطيات جديدة من خلال دراسة كنزين محفوظين بالمتحف الوطني للفن الإسلامي برقادة" للباحث محمد الغضبان، من إصدارات مجمع الأطرش لنشر وتوزيع الكتاب المختص 2018، وكتاب "النقد الحضاري للخطاب: تحولات السؤال النقدي من المقتضى اللغوي إلى الرهان الحضاري" للأكاديمى أ.د. عبد الفتاح أحمد يوسف من إصدارات الروافد الثقافية، ابن النديم 2017، وكتاب " الشعر العربي الحديث: قصيدة النثر" للباحث د. شربل داغر من إصدارات منتدى المعارف 2018،  وكتاب "أولاد حارتنا: سيرة الرواية المحرمة" للباحث محمد شعير من إصدارات دار العين للنشر2018،  وكتاب "الخطاب والمعرفة: الرحلة من منظور السرديات الأنثروبولوجية" للباحث إبراهيم الحجري من إصدارات المركز الثقافي العربي2016، وكتاب "الخطاب النقدي التراث والتأويل" للباحث الدكتور محمد عبد الباسط عيد من إصدارات مؤسسة الانتشار العربي2017، وكتاب" كتابة القتل في الأدب العربي القديم" للباحثة د. آمنة الرميلي الوسلاتي، من إصدارات دار زينب للنشر والتوزيع 2018.
 
يذكر أنه تم الإعلان عن القائمة الطويلة لفرع أدب الطفل خلال الأسبوع الماضي وسيتم الإعلان عن بقية الفروع خلال الأسابيع القادمة.

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة