أكرم القصاص

مايكروسوفت تطلق نسخة Xbox One بدون مشغل أسطوانات فى 2019

الأحد، 18 نوفمبر 2018 02:00 ص
مايكروسوفت تطلق نسخة Xbox One بدون مشغل أسطوانات فى 2019 إكس بوكس وان
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير جديد أن شركة مايكروسوفت تخطط لإطلاق نسخة جديدة من أجهزة إكس بوكس وان، والتى من المنتظر أن تعمل بدون مشغل أسطوانات، إلا أنها لن تعتبر ضمن سلسلة الجيل القادم من إكس بوكس والتى يتوقع إطلاقها عام 2020 أو بعد ذلك.

ووفقا لما نشره موقع fonearena الهندى، فسيكون إصدار 2019 خالى من مشغل الأسطوانات وفقاً لخطة مايكروسوفت، وهو ما قد يثير استياء الكثير من المستخدمين، إذ لن يكون بإمكانهم استخدام الأسطوانات التى يملكونها، أو أولئك الذين لا يحبون اللجوء لخدمات الاشتراكات السحابية الخاصة بالألعاب.

إلا أن النبأ السار هو أن سعر هذه النسخة سيكون فى حدود 200 دولار حسب التوقعات، إذ أعلنت مايكروسوفت فى وقت سابق تخفيض تكلفة تصنيع الجهاز والذى سينعكس بدوره على المستهلك وعلى الشركة أيضا، فيما ينتظر أن يخضع Xbox One الجديد لبرنامج الشركة الذى يقضى بإمكانية استبدال الأقراص وأسطوانات الألعاب من محلات التجزئة بنسخة رقمية يمكن تنزيلها عليه، لتحل بذلك مشكلة سيواجهها العديد من المستخدمين فى حال شرائه.

كذلك فإن الشركة تسعى من خلال هذه النسخة لمعرفة رد فعل الجمهور على شراء جهاز بدون مشغل أسطوانات، واستغلال ذلك فى اتخاذ قرار نهائى بالنسبة لنسخة الجيل القادم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة