خالد صلاح

ماذا قدم الخماسى المرشح للفوز بجائزة BBC لأفضل لاعب فى أفريقيا؟

الأحد، 18 نوفمبر 2018 10:31 ص
ماذا قدم الخماسى المرشح للفوز بجائزة BBC لأفضل لاعب فى أفريقيا؟ المرشحون لجائزة أفضل لاعب في افريقيا من بى بى سى
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
 

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2018.

وشهدت قائمة المرشحين تواجد محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزى، وكاليدو كوليبالى مدافع منتخب السنغال ونادى نابولى الإيطالى، ومهدى بن عطية مدافع منتخب المغرب ونادى يوفنتوس الإيطالى، وساديو ماني لاعب منتخب السنغال ونادى ليفربول الإنجليزى، وتوماس بارتى لاعب منتخب غانا وأتلتيكو مدريد الإسبانى.

وتعد جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا من هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" كونها الجائزة الثانية من حيث الأهمية بعد جائزة الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، والتى ستمنح لأفضل لاعب فى القارة السمراء فى الثامن من يناير المقبل بالعاصمة السنغالية "داكار".

يذكر أن محمد صلاح حصل على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2017 من جانب هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي".

التقرير التالى يسلط الضوء على ما قدمه الخماسي المرشح لحصد الجائزة..

 

محمد صلاح

 

توج محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول بجائزة أفضل لاعب في الدورى الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" لعام 2018، كما حصل على جائزة "الحذاء الذهبى" التى تمنح لهداف المسابقة بعدما سجل 32 هدفاً.

محمد صلاح صاحب الـ 26 عاماً ساهم فى وصول ليفربول لنهائى النسخة الماضية من مسابقة دورى أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسبانى بعدما سجل 10 أهداف، وهو صاحب الهدفين الوحيدين للمنتخب المصرى فى بطولة كأس العالم التى تستضيفها روسيا الصيف الماضى.

محمد صلاح
محمد صلاح

محمد صلاح الذى يتطلع ليكون أول لاعب يحتفظ باللقب للعام الثانى على التوالى منذ حقق ذلك النجم النيجيرى جاى جاى أوكوتشا فى عام 2002، سجل 21 هدفاً لنادى ليفربول فى عام 2018.

وأحرز محمد صلاح 8 أهداف وصنع 4 أهداف أخرى فى 17 مباراة خاضها مع ليفربول بمختلف المسابقات الإنجليزية والأوروبية هذا الموسم.

 

توماس بارتي

 

حصل توماس بارتى صاحب الـ25 عاماً على لقب الدورى الأوروبى "اليوروباليج" الموسم الماضى وكأس السوبر الأوروبى مع نادى أتلتيكو مدريد الإسبانى، كما حصل على المركز الثانى فى النسخة الماضية من مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا" فى الموسم المنقضى.

توماس بارتي
توماس بارتي

 

توماس بارتى ينافس على الفوز بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا من جانب هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" للمرة الأولى.

 

ساديو مانى

 

ساديو ماني ينافس على الفوز بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا من جانب هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" للمرة الرابعة، علماً بأن جناح منتخب السنغال ونادى ليفربول الإنجليزى لم يتذوق طعم الحصول على الجائزة.

ساهم ساديو ماني في وصول ليفربول لنهائي النسخة الماضية من مسابقة دوري ابطال اوروبا، كما سجل هدفاً في خسارة ليفربول أمام ريال مدريد الإسبانى بنتيجة 1 – 3 فى المباراة النهائية التى جمعتهما بمدينة "كييف" الأوكرانية في مايو الماضي.

ساديو ماني
ساديو ماني

كما شارك مع منتخب السنغال فى بطولة كأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا وتمكن من التسجيل فى شباك منتخب اليابان.

وسجل ساديو مانى 7 أهداف وصنع هدفاً وحيداً فى 16 مباراة خاضها مع ليفربول بمختلف المسابقات الإنجليزية والأوروبية هذا الموسم.


 

مهدى بن عطية
 

تواجد مدافع منتخب المغرب ونادى يوفنتوس الإيطالي فى قائمة المرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا من جانب هيئة الإذاعة البريطانية للمرة الأولى.

حصل مهدى بن عطية على ثنائية الدورى والكأس مع يوفنتوس الإيطالى الموسم الحالى، كما ساهم فى وصول "البيانكونيرى" للدور ربع النهائى بالنسخة الماضية من مسابقة دورى أبطال أوروبا.

مهدي بن عطية
مهدي بن عطية

كما شارك مهدي بن عطية في أول ظهور لمنتخب المغرب في بطولة كأس العالم منذ عام 1998، وذلك في النسخة الماضية التي أقيمت في روسيا، علماً بأن منتخب المغرب ودع المنافسات البطولة من الدور الاول.

 

كاليدو كوليبالى

 

يدخل مدافع منتخب السنغال ونادى نابولى الإيطالى سباق الترشح للفوز بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا من جانب هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" للمرة الأولى.

كاليدو كوليبالي
كاليدو كوليبالي

 

ساهم في حصول نابولى على المركز الثاني بالنسخة الماضية من مسابقة الدوري الإيطالي "الكالتشيو"، كما ظهر اللاعب صاحب الـ 27 عاماً بمستوى مميز مع منتخب السنغال في بطولة كأس العالم 2018 فى روسيا، ولعب كوليبالي لمدة 270 دقيقة فى صفوف منتخب بلاده السنغال فى نهائيات كأس العالم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة