أكرم القصاص - علا الشافعي

كدة برضه يا سونة يا خاين.. إيفيهات لعبد المنعم إبراهيم لا تموت

السبت، 17 نوفمبر 2018 03:14 م
كدة برضه يا سونة يا خاين.. إيفيهات لعبد المنعم إبراهيم لا تموت عبد المنعم إبراهيم
كتبت منة الله يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان الكبير عبد المنعم إبراهيم الذى رحل عن عالمنا عام 1987 عندما كان ذاهبًا إلى مسرح السلام لإجراء البروفات النهائية لمسرحية "خمس نجوم" لكنه أصيب بأزمة قلبية ليرحل وهو فى الثانية والستين من عمره.

عبد المنعم إبراهيم نجم كبير استطاع أن يتلألأ فى سماء الكوميديا، ليظل خالداً فى أذهان معظم جمهوره حتى يومنا هذا من دون أن تمحى سنوات فراقه أعماله، ولعل كانت أبرز إيفيهاته..

عبد المنعم ابراهيم
عبد المنعم ابراهيم

 

"اتعلم إزاى تعامل الجنس اللطيف يا بغل أنت"

أطلق عبد المنعم إبراهيم هذا الإفيه حينما كان يجسد شخصية "فتافيت السكر"، التى قدمها فى فيلم "سكر هانم"، ويعتبر هذا الدور هو واحد ضمن أبرز الأدوار الكوميدية التى جسدها عبد المنعم على مر تاريخه، ولاتزال عالقة فى أذهان الجمهور حتى اليوم.

sddefault

"كدة برضه يا سونة يا خاين

"

استطاع عبد المنعم إبراهيم فى فيلم "إشاعة حب" أن يطلق الإفيه الأقوى فى تاريخه "كدة برضه يا سونة يا خاين، أحبك أعبدك، أموت فى هواك"، هذا الإيفيه الذى لم يستطع الزمن أن يمحه من ذاكرة جمهوره.

tumblr_mb6cjcAdpu1qetzlro1_400
 

"يا لك من شنقيط

"

 بعدما تخلى عن الجبة والقفطان استطاع، النجم عبد المنعم إبراهيم أن يطلق إفيهات باللغة العربية الفصحى خلال تجسديه لشخصية مدرس لغة عربية، فى فيلم "إسماعيل يس فى البحرية"، حينما علق على مشاجرة قائلاً: "يالك من شنقيط".

"البحر بيضحك ليه

"

فى فيلم "بين القصرين" أحد أجزاء الثلاثية الأشهر فى السينما المصرية، استطاع عبد المنعم إبراهيم إطلاق عدد من الأفيهات خلال تقديمه لشخصية "ياسين"، وكان أبرزها "والبحر بيضحك ليه" الذى صحبها بضحكة مميزة أثناء حديثه عن والده "السيد أحمد عبد الجواد".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة