أكرم القصاص - علا الشافعي

اعرف جسمك .. إيه هى أكياس الجلد وأماكن ظهورها؟

السبت، 17 نوفمبر 2018 09:00 م
اعرف جسمك .. إيه هى أكياس الجلد وأماكن ظهورها؟ أكياس الجلد-ارشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هناك بعض الأشياء التى توجد بداخلنا من الأساس وتكون مألوفة بالنسبة لأجسامنا، ولكن البعض الآخر يطرأ على مظهرنا، ولعل من بينها أكياس الجلد، والتى تكون بمثابة بروز مملوء بالسوائل ينشأ من طبقات الجلد، ويكون فى الأساس من تحت سطح الجلد، وعادة ما يكون غير ضار، والذى يرجع للعديد من الأمراض الشائعة، لذلك لا يتطلب العلاج دائما، ونتحدث فى حلقة جديدة من حلقات سلسلة "اعرف جسمك" عن الكيس الجلدى.
 
ووفقا لما ذكره موقع "news-medical" الطبى، قد يختلف هذا الكيس فى الحجم، فبعض الأكياس تكون صغيرة والآخر بحجم سنتيمترات قليلة، ومعظمها تنمو ببطء، وليست مؤلمة، ومع ذلك، قد يصابوا بالعدوى، وفي هذه الحالة يتحولوا إلى اللون الأحمر ويصبح الجلد من حولهم منتفخًا، وقد يبدأ في التخلص من صديد كريه الرائحة.
 
اكياس الجلد 2
اكياس الجلد 

موقع الأكياس الجلدية فى الجسم

 

قد تحدث الأكياس الجلدية في مواقع مختلفة على الجسم، وهذا يتوقف على النوع، ويمكن العثور على النوع الأكثر شيوعا على الوجه والرقبة والصدر والكتفين والجلد التناسلي.
 
وقد تحدث الأكياس الجلدية في الأفراد الذين يعانون من حب الشباب أكثر شيوعا من الآخرين، ومن المرجح أن يصاب الشباب والأشخاص في منتصف العمر بها، ونادراً ما يكون لدى الأطفال قبل سن البلوغ أكياس جلدية.
 
اكياس الجلد 3
اكياس الجلد 

كيفية التعامل مع الأكياس الجلدية؟

 

عادة ما تكون الأكياس الجلدية حميدة وحلها من تلقاء نفسها، دون أي علاج محدد، خاصة إذا كانت صغيرة أو بدون أعراض، إذا بدا أنها تصبح أكبر أو ملتهبة، قد يكون من المفيد كمدات دافئة لتسريع الشفاء.
 
ومن غير المستحسن عادة فتح الكيس أو الضغط عليه، لتشجيعه على الشفاء بشكل أسرع، وفي بعض الحالات، قد تكون هناك حاجة للمضادات الحيوية عندما يصاب بعدوى ويلتهب.
 
كما أنه في بعض الأحيان، يقع الكيس في موقع غير ملائم أو غير مقبول تجميليًا، في مثل هذه الحالات، قد يُشار إلى إجراء عملية جراحية بسيطة لإزالة الكيس.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة