5 كلمات ما ينفعش تقولهم لأطفالك

السبت، 17 نوفمبر 2018 09:00 ص
5 كلمات ما ينفعش تقولهم لأطفالك الاطفال-صورة ارشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
 

قد يسبب الاباء الايذاء النفسى لأبنائهم دون أن يدركون ذلك فبعض الكلمات والجمل تكون محفورة فى ذهن الابناء وتعرضهم لاضطرابات نفسية وتحولهم لشخص عدوانى وعنيد، لذلك نصح موقع youaremom، الاباء بالحرص الشديد عند التعامل مع الابناء من خلال تقديم 10 جمل لا تقولها لأطفالك وهى

 1: "سوف افعلها من أجلك، فهذه الجملة يرددها الإباء دائما لأبنائهم ولكنها قد تحول الطفل لشخص غير متزن أو مسئول فبدلا من قول ذلك من الافضل مشاركته فى الاعمال والواجبات التى يقوم بها.

التعامل مع الاطفال
التعامل مع الاطفال

2:"لا تبكى"، فدائما يستخدم الابوين عبارات التوبيخ أو السخرية بمشاعر أطفالهم فالبكاء هو طريقتهم للتعبير عن الحزن والإحباط، فبدلا من ذلك من الممكن احتواء الابناء وحل مشاكلهم.

3:"لماذا لا تشبه أخوك أو اختك"، المقارنة بين الاخوات مؤذية جدا خلال مراحل الحياة وقد تخلق بينهم عدوانية وكراهية، لذلك يجب أن تعزز الحب والمودة بينهم بدلا من استخدام أسلوب المقارنة.

اطفال
اطفال

4:"اوعدك"، الوعد حق، لذلك يجب قبل قول هذه الكلمة ان تتأكد انك ستنفذ الوعد لطفلك، حتى لا يشعر بعدم الثقة والأمان فمن الممكن استخدام عبارات سأحاول بدلا من اوعدك.

5:"اخرس"، من ابرز الكلمات التى يستخدمها الاباء لأبنائهم ولكنها من أخطرها ، حيث انها تهدد قدرة الطفل عن التعبير عن نفسه، فيجب عدم تردديها للطفل.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة