خالد صلاح

صور.. جثمان الشهيد ساطع النعمانى يصل أرض الوطن.. أسرة الشهيد وقيادات الداخلية فى استقباله بالمطار.. استعدادات مكثفة لتشييع الجنازة لمقابر العائلة بـ6 أكتوبر.. وتلقى العزاء فى البطل بلندن قبل عودته للقاهرة

السبت، 17 نوفمبر 2018 09:14 ص
صور.. جثمان الشهيد ساطع النعمانى يصل أرض الوطن.. أسرة الشهيد وقيادات الداخلية فى استقباله بالمطار.. استعدادات مكثفة لتشييع الجنازة لمقابر العائلة بـ6 أكتوبر.. وتلقى العزاء فى البطل بلندن قبل عودته للقاهرة وصول جثمان الشهيد ساطع النعمانى
كتب ــ محمود عبد الغنى – سيد الخلفاوى – محمود العمرى ـ تصوير حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل إلى أرض الوطن، فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، جثمان الشهيد العميد ساطع النعمانى، عبر مطار القاهرة الدولى، على متن طائرة مصر للطيران القادمة من لندن، وكان فى استقباله عدد كبير من قيادات وزارة الداخلية، وأسرة الشهيد الراحل.

وشهد محيط منفذ 35 بمطار القاهرة الدولي، استعدادات أمنية مكثفة لوصول، جثمان العميد ساطع النعماني، على متن الرحلة رقم 780، بعد انتهاء كافة الإجراءات من قبل السلطات في لندن بالتنسيق مع السفارة المصرية هناك.

 

 

وصول جثمان الشهيد ساطع النعماني (2)

 

ومن المقرر أن يتم دفن جثمان الشهيد العميد ساطع النعمانى، فى مقابر العائلة بمدينة السادس من أكتوبر، بحسب تصريحات سابقة للدكتور سامح النعماني شقيق الشهيد ساطع النعماني، فيما لم يتم تحديد موعد تلقى العزاء فى القاهرة حتى الآن.

 

وصول جثمان الشهيد ساطع النعماني (3)

وكان قد أقام مكتب الدفاع، مراسم عزاء الشهيد العميد ساطع النعمانى، الأربعاء الماضى، بأحد الفنادق فى لندن، وتقبل العزاء ملحق الدفاع العميد هشام سلطان، وشقيق البطل الشهيد المقدم سراج النعمانى، وباقى أعضاء مكتب الدفاع، وبحضور القائم بالأعمال وزير مفوض نرمين الظواهرى، والقنصل العام د.علاء يوسف، وأعضاء البعثة المصرية، ومكاتبها الفنية، وعدد كبير من أبناء الجاليه المصرية.

 ورحل العميد ساطع النعمانى، ضحية الإخوان فى ميدان النهضة، فجر الأربعاء الماضي في مستشفى سانت مارى فى العاصمة البريطانية لندن، حيث كان النعمانى يستكمل علاجه بالخارج بعدما شعر بتدهور فى حالته إلى أنه توفى فور نقله للمستشفى لإسعافه.

يذكر أن العميد ساطع النعماني كان يشغل منصب نائب مأمور قسم شرطة بولاق الدكرور، كان قد أصيب في أحداث ميدان النهضة أمام جامعة القاهرة عام 2013، وتم علاجه بعدة دول وعاد لعمله من جديد .

وصول جثمان الشهيد ساطع النعماني (4)

يأتى ذلك فيما أعلنت محافظة الجيزة عن بدء إنشاء لوحة باسم الشهيد البطل ساطع النعمانى، لوضعها بميدان النهضة بعد إطلاق اسمه على الميدان بقرار جمهورى.

وقال اللواء ياسر سامى رئيس حى جنوب الجيزة، لـ" اليوم السابع"، إنه سيضع اللوحة بميدان النهضة فور الانتهاء منها، موضحا أنه تم اتخاذ إجراءات إطلاق اسم الشهيد ساطع النعمانى على ميدان النهضة فور صدور القرار الجمهورى أمس.

وصول جثمان الشهيد ساطع النعماني (5)

وكان الرئس عبد الفتاح السيسى أصدر قرارا جمهوريا أمس بإطلاق اسم الشهيد ساطع النعمانى على ميدان النهضة.

وتبنى اليوم السابع حملة لإطلاق اسم الشهيد ساطع النعمانى على ميدان النهضة، بعدما شهد اعتداء جماعة الإخوان الإرهابية على الشهيد خلال فض اعتصامى النهضة ورابعة المسلحين، حيث واجه الشهيد النعمانى إرهاب الإخوان المسلح.

وصول جثمان الشهيد ساطع النعماني (6)

وفى وقت سابق، أكد سراج النعمانى، شقيق الشهيد ساطع النعمانى، أنه كان هناك تعاون وتنسيق كبير بين أهله والمسئولين فى السفارة المصرية هناك، مؤكدًا أن مصر لن تنسى شهداءها أبدا.

وأضاف شقيق الشهيد ساطع النعمانى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه على المصريين ألا يحزنوا أبدا، فالشهيد دائما كان مبتسما وفخورا بمصر وقائدها وجيشها وشرطتها، ودائما ما كان يطالب بالتكاتف مع الدولة ورئيسها لمواجهة الإرهاب، وأنه ضحى من أجل هذا الوطن.

وصول جثمان الشهيد ساطع النعماني (7)

وعن قرار الرئيس بوضع اسم الشهيد على ميدان النهضة، فقال شقيقه، إن هذا ليس بغريب على الرئيس الوطنى عبد الفتاح السيسى ، فمصر لن تنسى أبدا شهداءها، وأن الرئيس من بداية عهده وهو دائم الذكر وتخليد اسم الشهداء، فتحية خاصة له منا ومن أسرة الشهيد على هذا الشرف الكبير واطلاق اسمه على أحد أكبر الميادين فى الجيزة، داعيا كل المصريين إلى التكاتف حول القيادة السياسية والعمل من أجل بناء هذا الوطن، ومواجهة كل الفكر المتطرف من الدولة المصرية.

 

وصول جثمان الشهيد ساطع النعماني (8)
 
وصول جثمان الشهيد ساطع النعماني (9)
 

 

وصول جثمان الشهيد ساطع النعماني (10)
 

 

وصول جثمان الشهيد ساطع النعماني (11)
 

 

وصول جثمان الشهيد ساطع النعماني (12)
 

 

وصول جثمان الشهيد ساطع النعماني (13)
 

 

وصول جثمان الشهيد ساطع النعماني (14)
 

 

وصول جثمان الشهيد ساطع النعماني (15)
 

 

وصول جثمان الشهيد ساطع النعماني (16)
 

 

وصول جثمان الشهيد ساطع النعماني (17)
 

 

وصول جثمان الشهيد ساطع النعماني (18)
 

 

وصول جثمان الشهيد ساطع النعماني (19)
 

 

وصول جثمان الشهيد ساطع النعماني (20)
 

 

وصول جثمان الشهيد ساطع النعماني (21)
 

 

وصول جثمان الشهيد ساطع النعماني (1)
 

وصول جثمان الشهيد ساطع النعماني (2)
 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة