أكرم القصاص - علا الشافعي

وزارة الأوقاف تنتهى من تركيب القطع الموفرة بمسجد السيدة نفيسة.. لجنة ثلاثية بمشاركة الرى والبنك الأهلى للتقييم وبحث التمويل.. خطة تشمل جميع المساجد بمتوسط مبدئى من ألف إلى 3 آلاف جنيه تكلفة التطوير

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 05:00 ص
وزارة الأوقاف تنتهى من تركيب القطع الموفرة بمسجد السيدة نفيسة.. لجنة ثلاثية بمشاركة الرى والبنك الأهلى للتقييم وبحث التمويل.. خطة تشمل جميع المساجد بمتوسط مبدئى من ألف إلى 3 آلاف جنيه تكلفة التطوير الشيخ جابر طايع يوسف رئيس القطاع الدينى والمتحدث باسم وزارة الأوقاف + وزارة الأوقاف
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت وزارة الأوقاف، من تركيب القطع الموفرة بصنابير المياة بمسجد السيدة نفيسة فى خطة موحدة تشمل جميع مساجد مصر تباعا.

وقامت لجنة ثلاثية للتركيب والرصد بتنفيذ العمل مكونة من الشئون الهندسية بوزارة الأوقاف، ومندوبى وزارة الرى والبنك الأهلى بمتابعة العمل.

قالت الوزارة إن الخطة تأتى فى إطار سعى وزارة الأوقاف لترشيد استهلاك المياه وعدم الإسراف فى الاستهلاك وانطلاقًا من المصلحة الوطنية،

قال الشيخ جابر طايع يوسف رئيس القطاع الدينى والمتحدث باسم وزارة الأوقاف، إن وزير الأوقاف وجه بأن تكون جميع التعاقدات الجديدة بالوزارة لجميع مبانيها مساجد وغيرها على لمبات كهرباء موفرة وحنفيات مياه موفرة.

وأضاف طايع، لليوم السابع أن سيتم إحلال جميع لمبات الكهرباء وحنفيات المياه بالمبانى القديمة مساجد وغيرها تدريجيًّا.

 ولفت طايع إلى أن الفكرة تنسجم مع منهج الوزارة التى تفعل الخطاب الدينى الداعى إلى الترشيد والحفاظ على المقدرات موجها الشكر لوزير الأوقاف وقطاعات الدولة المتعاونة بروح الفريق.

وقال طايع، لم نعد نعمل وحدنا بل نعمل كفريق عمل حكومى حريص على النجاح حيثسيتم تمويل المشروع ذاتيا بالتعاون مع وزارة الرى والبنك الأهلى وماضون فى إتمامه.

وأوضح المهندس مجدى أبو عيد وكيل وزارة الأوقاف، لـ" اليوم السابع"، أنه جرى إنهاء العمل بمسجد السيدة نفيسة ويجرى غدا إنهاء العمل بمسجد يوسف الصحابى بمصر الجديدة كنموذج تم قياس متوسطات الاستهلاك به على مدى أسبوع.

وأضاف أبو عيد، أنه سيتم قياس متوسطات الاستهلاك على مدى أسبوع آخر لبيان الفرق للتأكد من نتيجة التجربة.

وأشار إلى أن تكلفة المشروع ليست كبيرة حيث يصل المسجد الكبير إلى 3 آلاف جنيه تقريبا أو يزيد قليلا بينما ينخفض المسجد الصغير إلى ألف جنيه تقريبا كرصد مبدئى مشيدا بالفكرة التى تعد نموذج ناجح حسب التجربة المبدئية ودراسات الجدوى.


يشار الى أن الحكومة قررت القيام بحملات للتوعية بترشيد استهلاك المياه على مستوى الجمهورية واتباع طرق الرى الحديثة فى قطاع الزراعة، وعدم التوسع فى زراعة المحاصيل الشرهة للمياه، وتوعية المواطنين بضرورة الحفاظ على كل قطرة مياه، بالتعاون مع الوزارات و المحافظات والمؤسسات الدينية، فى ظل التحديات التى تواجه مصر ومنها الزيادة السكانية واستهلاك المياه وثبات حصتنا من مياه النيل.
 
 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة