لكل وجع أكلة.. اعرف الأطعمة المناسبة لتخفيف الشعور بالألم

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 03:00 م
لكل وجع أكلة.. اعرف الأطعمة المناسبة لتخفيف الشعور بالألم علاج الألم - أرشيفية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

العديد من الأعراض قد تسبب شعور الشخص ببعض أنواع من الألم، ويتراوح فى شدته على حسب العرض.

اضطراب المعدة والتهاب الحلق والصداع كلها تسبب أنوا مختلفة من الألم، وفقا لموقع "onlymyhealth" فإن تناول الكثير من مسكنات الألم ضار على الجسم على المدى الطويل.

لذلك عرض تقرير طبى أن هناك بعض من المواد الغذائية التى يمكن أن تساعدك على محاربة الألم بشكل طبيعى، إضافة تلك التى تحتوى على خصائص تكافح الألم، وليس لها آثار جانبية على الصحة.

 

أنواع الأطعمة التى تحارب الألم
 

1- الكركم

يستخدم الكركم فى الأغراض الطبية منذ عصور عديدة، لديه خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد فى الحد من الألم وهو أفضل مصدر طبيعى من مادة الكركمين التى تساعد على مكافحة الألم المزمن أيضا، يمكن تناول الكركم بعديد من الطرق، لكن أفضل طريقة لتناوله كعلاج للألم عن طريق خلطه فى كوب من الحليب.

عسر الهضم بطرق طبيعية
عسر الهضم بطرق طبيعية

 

2- الزنجبيل

الزنجبيل دواء تقليدى وله خصائص مضادة للغثيان ومضاد للالتهاب، كما يمكن استخدامه كمهدئ المعدة، يمكن للزنجبيل علاج آلام المفاصل وتقرحات العضلات وأيض علاج نزلات البرد، يتم شربه وغليه مع الماء، ويمكن إضافة العسل لتعزيز الطعم.

الزنجبيل
الزنجبيل

 

3- القهوة

قد تستخدم القهوة لعلاج الألم بشكل طبيعى، حيث تعتبر جرعة قليلة من الكافيين طريقة جيدة للسيطرة على الألم لأنها أفضل مصدر للكافيين، يمكن للقهوة علاج الصداع بفعالية بما فى ذلك الصداع النصفى، لكن يجب ألا تستهلك الكثير من الكافيين ويعتبر كوب واحد فى اليوم غير مضر.

كوب من القهوة
كوب من القهوة

 

4- سمك السلمون

سمك السلمون هو نوع من الأسماك التى يتواجد بها أحماض أوميجا 3 الدهنية بكثرة والتى تساعد فى تقليل الالتهاب، كما يساعد على تخفيف ألم المفاصل والحماية من هشاشة العظام بفضل مادة الكالسيتونين التى يحتوى عليها.

 

5- النعناع

النعناع علاج فعال لجميع مشاكل المعدة بداية من التشنجات المؤلمة إلى الغازات والانتفاخات، يترك النعناع تأثير مهدئ على المعدة ويمكن تناوله أوراقه طازجة أو مجففة لتخفيف الألم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة