قطر وإيران وجهان لعملة واحدة.. تزايد الضغوط على الدوحة وطهران يربك نظامهما ليزيد من قمعهما لشعبهما..الصراع الداخلى يشتعل داخل نظام الملالى..والمعارضة القطرية: شعبية تميم أمام شعبه تتقلص والحمدين يفجر فى الخصومة

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 05:30 ص
قطر وإيران وجهان لعملة واحدة.. تزايد الضغوط على الدوحة وطهران يربك نظامهما ليزيد من قمعهما لشعبهما..الصراع الداخلى يشتعل داخل نظام الملالى..والمعارضة القطرية: شعبية تميم أمام شعبه تتقلص والحمدين يفجر فى الخصومة تميم وروحانى
كتب محمد تهامى زكى – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع تفاقم العقوبات التى تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية على إيران، تزايدت حالة الارتباك وكذلك القمع لدى النظام الإيرانى، الذى أصبح لا يختلف عن النظام القطرى الذى يمارس أيضا القمع ضده شعبه فى ظل حالة الارتباك التى يشهدها مع استمرار المقاطعة العربية للدوحة التى بدأت فى 5 يونيو قبل الماضى.

 

الصراع الذى يشهده النظام الإيرانى، كشفته صفحة "ملفات العرب القطرية"، التى أكدت أن إيران تشهد صراع داخل السلطة حول غسيل الأموال ودعم الإرهاب، موضحة أن مسببات الصراع داخل السلطة في إيران لم تتوقف منذ انتصار ثورة الشعوب التي أطاحت بنظام الشاه واحتكرتها المؤسسة الدينية التي تتحكم بكل مفاصل الحكم في إيران.

 

وكشفت الصفحة التابعة للمعارضة القطرية، حجم الانتهاكات التى يمارسها النظام الإيرانى ضد شبه، مشيرة إلى  مقتل معتقلين اثنين من الأهواز تحت التعذيب، حيث وفقا لما ذكرته منظمة حقوق الإنسان الأهوازية أن اثنين من الناشطين المعتقلين هما أحمد حيدري بن عبود 28 سنة وعدنان سواري 34 سنة، قد قتلا جراء التعذيب على يد رجال الأمن بالمعتقل السري لوزارة الاستخبارات الإيرانية في مدينة الأهواز.

1
 

 

فى إطار متصل، يتواصل إرهاب قطر سواء بشأن مخططاتها ضد الدول العربية، أو إرهابها ضد شعبها، والممارسات القمعية التى تتبعها ضد المعارضين لسياسات الأمير القطرى تميم بن حمد، لتتشابه أساليبها القمعية مع النظام الإيرانى.

 

وفى هذا السياق، قالت صفحة "ملفات العرب الرقمية"، إن جهود المجتمع الدولي تصطدم بإرهاب قطر، حيث إن حكومة فرماجو تعارض توصيات الأمم المتحدة لتنفيذ تعليمات أمير قطر تميم بن حمد للسيطرة على الصومال.

 

2
 

 

وفى ذات الإطار، كشفت المعارضة القطرية أساليب القمع الجديدة التى تتبعها ضد شعبها، وغلقها لجميع المنافذ مع الدول العربية فى محاولة من النظام القطرى للتصعيد فى ظل التهاوى الكبير الذى يتعرض له تنظيم الحمدين فى ظل استمرار مقاطعة دول الرباعى العربى الداعى لمكافحة الإرهاب للدوحة.

 

المعارض القطرى، الشيخ فهد بن عبد الله الثانى، أحد أفراد الأسرة القطرية الحاكمة، فضح النظام القطرى، وتنظيم الحمدين، قائلا فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر":الدولة المتحضرة  تتواصل مع جيرانها وتزداد العلاقات قوة ومتانة وتبني علاقات وتفتح منافذ وأما العصابة الإيطالية فرع الدوحة وفجور الحمدين  في الخصومة  أغلقوا منفذ سوادنثيل مع الإمارات واليوم أبو سمرة مع السعودية والله أعلم ماذا بكره؟ ، المنافذ البرية توادعكم السلامة ياأهل قطر.

 

3
 

 

وفى إطار متصل، أكد المعارض القطرى جابر الكحلة المرى، انخفاض شعبية تميم بن حمد، أمام شعبه، قائلا فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على "تويتر": لا زال العاق الخائن يعيش في قفص الخيانة مكروه لدى الأغلبية من البشر وخاصة لدى أسرته ال ثاني و أهل قطر ، فهو من بدأ خيانته لأبيه ثم ذي القربى ثم دول الجوار والأمة العربية والإسلامية.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة