أكرم القصاص - علا الشافعي

فيس بوك نافيا تقرير لنيويورك تايمز: لا نمنع موظفينا من استخدام الآيفون

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 02:00 م
فيس بوك نافيا تقرير لنيويورك تايمز: لا نمنع موظفينا من استخدام الآيفون فيس بوك
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفى فيس بوك تقريرا فى صحيفة نيويورك تايمز نشر أمس، يزعم أن الرئيس التنفيذى مارك زوكربيرج أمر كبار المسئولين التنفيذيين باستخدام هواتف أندرويد فقط، بسبب هجوم تيم كوك رئيس شركة أبل على رئيس فيس بوك.

وتضمن موقع Facebook Newsroom اليوم بيانًا يعترف فيه بتشجيع المديرين التنفيذيين والموظفين بالفعل على استخدام أندرويد بدلا من iOS، لكن السبب لا علاقة له بتعليقات رئيس أبل السابقة، بل تقول الشركة أن نظام الأندرويد هو الأكثر شهرة فى العالم، ولهذا السبب يقترح استخدامه على موظفيها بدلا من نظام iOS.

وقال فيس بوك فى بيانه: "انتقد تيم كوك باستمرار نموذج أعمالنا، وكان مارك واضحًا تمامًا فى رفضه لهذه الانتقادات، لذلك لم تكن هناك حاجة لتوظيف أى شخص آخر للقيام بذلك من أجلنا، ولقد شجّعنا موظفينا ومديرينا التنفيذيين على استخدام أندرويد نظرًا لأنه نظام التشغيل الأكثر شعبية فى العالم".

جدير بالذكر أن تيم كوك سئل فى أعقاب فضيحة كامبريدج أنالتيكا عما سيفعله إذا كان مارك زوكربيرج، ورد كوك بالقول إنه لن يكون فى نفس وضع نظيره فى فيس بوك، وأوضح كوك وقتها أن شركة أبل كان من الممكن أن تجنى الكثير من المال إذا اعتبرت عملاؤها مجرد منتج، ملمحًا إلى أن فيس بوك يبيع مستخدميه للمعلنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة