أكرم القصاص - علا الشافعي

زلزال "بريكست" يهدد عرش البريميرليج.. خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى يقلص عدد اللاعبين الأجانب فى أندية الدورى الإنجليزى.. مستقبل الفراعنة على كف عفريت..ومخاوف من تراجع القيمة التسويقية للمسابقة لرحيل النجوم

الخميس، 15 نوفمبر 2018 03:45 م
زلزال "بريكست" يهدد عرش البريميرليج.. خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى يقلص عدد اللاعبين الأجانب فى أندية الدورى الإنجليزى.. مستقبل الفراعنة على كف عفريت..ومخاوف من تراجع القيمة التسويقية للمسابقة لرحيل النجوم نجوم الدورى الإنجليزى
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
 

يخطط الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم لتقليص عدد اللاعبين الأجانب فى فرق الدورى الممتاز "البريميرليج" من 17 إلى 12 لاعباً، فى ظل الرغبة فى التعامل مع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى ولزيادة عدد اللاعبين المحليين.

وأظهر استفتاء أجرته بريطانيا منذ عامين رغبة 52% من الشعب البريطانى فى الخروج من الاتحاد الأوروبى، علماً بأن نتيجة الاستفتاء ستدخل حيّز التنفيذ فى 29 مارس 2019.


 

الدورى الإنجليزى أكثر المتضررين من نتائج الاستفتاء
 

أندية الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" أكثر المتضررين من نتائج الاستفتاء، بعدما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى"، فى وقت سابق، أن أكثر من 300 لاعب أوروبى فى الدورى الإنجليزى الممتاز ودورى الدرجة الثانية والدورى الأسكتلندى الممتاز سيعانون من عدم الوفاء بالمعايير المفروضة للتعاقد مع لاعبين من خارج الاتحاد الأوروبى، حال خروج بريطانيا من هذا الكيان، وهو ما حدث بالفعل.

ويملك 13 فريقاً فى الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" أكثر من 12 لاعباً أجنبياً، أبرزهم نادى ليفربول المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد صلاح.

 

مستقبل فراعنة الدورى الإنجليزى مهدد
 

وبات مستقبل المحترفين المصريين فى مختلف الأندية الإنجليزية مهدداً فى ضوء تقليص عدد اللاعبين الأجانب بداية من الموسم المقبل، حال إقراره من الاتحاد الانجليزى لكرة القدم، ويتواجد محمد صلاح فى نادى ليفربول، محمد الننى فى أرسنال، ورمضان صبحى فى هدرسفيلد تاون.

محمد صلاح في مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد
محمد صلاح في مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد

ليس هذا فحسب، بل يسود القلق حول تأثر قوة وشعبية الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، لاسيما أن لاعبين مثل نجولو كانتى وألفارو موراتا وهازارد وماركوس ألونسو فى تشيلسى، وروميلو لوكاكو ودافيد دى خيا ومروان فيلاينى فى مانشستر يونايتد، وألكسندر لاكازيت ومسعود أوزيل فى أرسنال سيدخلون ضمن اللاعبين الأجانب، وبالتالى بات يتعين على أندية "البريميرليج" الاستغناء عن العديد من لاعبيها التزاماً بقرار الاتحاد الإنجليزى المنتظر.

رمضان صبحى
رمضان صبحى

كما يخشى المراقبون تراجع القيمة التسويقية لمسابقة الدورى الإنجليزى بسبب رحيل النجوم، الأمر الذى سينعكس بالسلب على أسعار حقوق البث.

وكان جميع اللاعبين الذين يحملون جوازات الاتحاد الأوروبى يمكنهم اللعب فى الدورى الإنجليزى دون قيود أو نسب محددة، إلا أن هذه الأمور ستتغير بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.

 

أندية أوروبا ستعانى من "البريكست"
 

تأثير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى سيمتد إلى أندية أوروبا أيضاً، فعلى سبيل المثال، أندية الدورى الإسبانى "الليجا" على غرار ريال مدريد، ستكون مطالبة بالحد من إبرام الصفقات مع نجوم بريطانيا، بعد نتائج الاستفتاء الذى أظهرت خروج بريطانيا من الكيان الأوروبى الموحد، حيث بات الويلزى جاريث بيل صانع ألعاب ريال مدريد "أجنبياً".

جاريث بيل
جاريث بيل

تعاقدات الأندية الأوروبية ستتأثر بالسلب نتيجة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، والذى أصبح مسألة وقت، بعد إعلان نتائج الاستفتاء، لاسيما أن المملكة المتحدة على غرار إنجلترا وويلز وأيرلندا الشمالية، ستكون خارج الاتحاد، ومستقلة عن هذا الكيان.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

اى ناد فى المانيا او ايطاليا او فرنسا او اسبانيا... يتمنى ان يلعب صلاح له

😎..بلاها انجلترا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة