رويترز: ممول لتنظيم داعش يدفع المال لجماعة متمردة فى شرق الكونغو

الخميس، 15 نوفمبر 2018 06:38 م
رويترز: ممول لتنظيم داعش يدفع المال لجماعة متمردة فى شرق الكونغو مسلحين
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد تقرير اليوم الخميس بأن جماعة متمردة فى شرق الكونغو الديمقراطية تلقت أموالا من ممول على صلة بتنظيم داعش مما يشير إلى روابط بين المتمردين فى الكونغو ومتشددين آخرين فى أفريقيا وخارجها.

وقال التقرير الذى أعدته مجموعة أبحاث الكونجو بجامعة نيويورك ومؤسسة بريدجواى التى نقلت عن مصادر أمريكية ومنشق من القوات الديمقراطية المتحالفة فى الكونغو إن "الميسر المالي" وليد أحمد زين دفع المال للقوات الديمقراطية المتحالفة على الأقل مرة واحدة.

واسم زين مدرج على قائمة عقوبات أعدتها الحكومة الأمريكية واعتقل فى بلده كينيا فى يوليو لصلاته بتنظيم داعش.

وقدمت المدفوعات فى السنوات الأخيرة لكن لم يتضح متى أو حجم المبلغ المدفوع أو لأى غرض استخدمت الأموال.

وتلقى الحكومة فى الكونغو باللوم على القوات الديمقراطية المتحالفة فى سلسلة مذابح وقعت فى العامين الماضيين فى شرق البلاد حيث عطل العنف حول مدينة بينى جهود احتواء تفشى مرض الإيبولا.

وشكل أوغنديون القوات الديمقراطية المتحالفة فى تسعينيات القرن الماضى بزعم أنها ستقاتل من أجل حقوق جماعة التبليغ لكنها تحولت إلى قطع الطرق بعد أن عبرت حدود أوغندا الغربية إلى الكونغو.

وجاءت المدفوعات فى الوقت الذى تسعى فيه القوات لربط نفسها بتنظيم داعش وجماعة بوكو حرام فى نيجيريا وتنظيم القاعدة وغيرها من الجماعات.

وقال التقرير "يبدو أن القوات الديمقراطية المتحالفة... يزداد اهتمامها بتوجيه رسائلها لجمهور أوسع نطاقا ... وتحاول تقديم نفسها باعتبارها تشكيلا أوسع للجماعات المتطرفة".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة