أكرم القصاص - علا الشافعي

5 مشروبات تساعدك على تجنب ارتفاع السكر.. اللبن وعصير الخضار أبرزهم

الخميس، 15 نوفمبر 2018 07:00 ص
5 مشروبات تساعدك على تجنب ارتفاع السكر.. اللبن وعصير الخضار أبرزهم الحليب
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تزامنا مع الاحتفال اليوم باليوم العالمى للسكر للتوعية بكيفية التعامل وإدارة المرض بشكل صحى من خلال النظام الغذائى، نعرض أهم مشروبات تساعد على تجنب ارتفاع سكر الدم.
 
مرض السكر إذا ترك دون علاج يمكن أن يؤدي إلى العديد من الأمراض على المدى القصير والطويل الأجل مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية والفشل الكلوي وحتى العمى.
 
 
أفضل 5 مشروبات يمكن أن تساعد فى التعامل مع مرض السكر وفقا لموقع standard البريطانى:

1. عصير الفاكهة الطازجة:

 

عصائر الفاكهة يساعد في علاج مرض السكر، ولكن يجب الحذر بشأن نوع الفواكه، يمكن شرب عصير طازج من  التوت والتفاح والبرتقال والجوافة والمشمش وتناوله مع وجبة الإفطار.

2. الحليب:

 

توفر منتجات الألبان الشائعة الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين د الذى يحتاجه الجسم لأداء العديد من الوظائف الأساسية، لذا يمكن إدراج قم حليب قليل أو خال من الدسم في نظامك الغذائي لخفض مستويات السكر في الدم.

3. الماء:

 

الماء هو الخيار الأمثل للأشخاص الذين يعانون من مرض السكر ، لأنه لن يرفع مستويات السكر في الدم،  ارتفاع مستويات السكر في الدم يمكن أن يسبب الجفاف، كما يساعد  شرب كمية كافية من الماء الجسم على التخلص من الجلوكوز الزائد عن طريق البول. 
 

4. الأعشاب:

 

تعتبر الأعشاب غنية بمضادات الأكسدة، الشاى، كما لها فوائد صحية وفقدان للوزن،  يمكنك إدراج الزنجبيل وأوراق الريحان وقليل من الليمون أو الكركم لتعزيز الطعم والفوائد مع كوب من شاى الأعشاب.

5. عصير الخضار:

 

يمكن مزيج عدد من الخضروات الورقية الخضراء مثل الكرفس أو الكرنب أو السبانخ أو الخيار، حيث يقدم عصير الخضار العديد من الفوائد الصحية بجانب الفيتامينات والمعادن الأساسية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة