خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مقالات الصحف المصرية: مكرم محمد أحمد يتحدث حول عناد أوروبا لترامب.. و"دويدار" يشيد انتعاش الأقصر سياحيا.. و"نيوتن" يستعرض أزمة الإعلام فى مصر.. وعماد الدين أديب: استعدوا للآتى: تصعيد مجنون ضد معسكر الاعتدال

الخميس، 15 نوفمبر 2018 10:00 ص
مقالات الصحف المصرية: مكرم محمد أحمد يتحدث حول عناد أوروبا لترامب.. و"دويدار" يشيد انتعاش الأقصر سياحيا.. و"نيوتن" يستعرض أزمة الإعلام فى مصر.. وعماد الدين أديب: استعدوا للآتى: تصعيد مجنون ضد معسكر الاعتدال كتاب مقالات الصحف
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة، الصادرة صباح اليوم الخميس، العديد من القضايا الهامة فى مقالات كتابها، وكان من أبرزها التالى:

 

الأهرام

 

رأى الأهرام: حل الأزمة الليبية بيد الليبيين
 

يؤكد المقال أن حل الأزمة الليبية بيد الليبيين، متطرقًا لقمة باليرمو ومطالبات الرئيس عبد الفتاح السيسى الأطراف الليبية بالالتقاء على كلمة سواء وجعل مصلحة بلادهم فوق أى مصلحة أخرى أو اعتبارات سياسية أو أيدلوجية أو قبلية.

 

مكرم-محمد-أحمد
 

مكرم محمد أحمد: أوروبا تعاند ترامب
 

تحدث الكاتب عن تصاعد حدة الأزمة بين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب والرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، بعد تصريحات الأخير بأن أوروبا بحاجة إلى بناء جيش موحد يحمى امنها، موضحًا أن الشروخ العميقة بين مصالح أمريكا والمصالح الاوروبية تزداد اتساعاً.

 

مرسى-عطا-الله
 

مرسى عطا الله: أزمة البطاطس كلها فوائد
 

تناول الكاتب أزمة البطاطس الأخيرة، حيث رأى أنه يمكن استثمار أزمة البطاطس فى إجراء هزة إدارية واسعة من أجل الانتقال بالإنسان المصرى من مقعد الناقد والمشاهد إلى موقع الفعال والمشارك.

 

الأخبار

جلال-دويدار
 

جلال دويدار: انتعاش الأقصر سياحيا.. وربنا يزيد ويكرم
 

عبر الكاتب عن سعادته بالرواج السياحى الذى تشهده محافظة الأقصر، بما يعد مؤشراً إلي استعادة هذه المدينة السياحية الخالدة لمكانتها السياحية علي مستوي العالم، وينبئ بالخير، مشددًا على ضرورة الاهتمام اللازم في حملات الدعاية بحيث يشمل إلي جانب الآثار سبل الراحة التي يتمتع بها السياح خلال إقامتهم، كما ناشد "مصر للطيران" تقديم اسعارا تنافسية لعمليات نقل السياح.

 

جلال عارف
 

جلال عارف: صراعات البيت الأبيض بين السياسة والعائلة!!
 

تحدث الكاتب عن الصراعات والخلافات العائلية فى البيت الأبيض، ونتائج انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الأمريكي، وخطوات الرئيس الأمريكى لإجراء بعض التعديلات في إدارته، موضحًا أن الفترة المقبلة ستشهد آثار بعيدة لهذه التغييرات، خاصة ما يتعلق منها بالرجلين اللذين يعتبرهما "الجمهوريون" صمام الأمن في إدارة ترامب، وهما كبير موظفي البيت الابيض "كيلي" ووزير الدفاع القوي "ماتيس" الذي ألمح ترامب بنفسه الي إمكانية مغادرته موقعه لأنه، في رأي ترامب رجل ديمقراطي.

 

الوفد

مجدى سرحان
 

مجدى سرحان: هدية ينتظرها المصريون
 

ناشد الكاتب فى مقاله الحكومة بتأجيل تنفيذ الزيادة القادمة المقررة فى بدايات عام 2019 القادم رأفة بالناس ورحمة بهم، وذلك فى حال استمرار انخفاض أسعار البترول العالمية وتحقيق المزيد من الوفر فى الموازنة، مضيفًا أنه يجب أن يقترن ذلك بتغيرات فى الجدول الزمنى لزيادة أسعار الكهرباء والطاقة، وتأجيل تنفيذ الزيادة القادمة المقررة فى بدايات عام 2019 القادم رأفة بالناس ورحمة بهم، وليكن هذا التأجيل هدية الدولة لمواطنيها فى بداية العام الجديد.. وبشرى خير لبدء جنى ثمار الإصلاح.

 

علاء-عريبى
 

علاء عريبى: الكثافة الطلابية والتكدس فى الفصول
 

عرض الكاتب رسالة للدكتور إبراهيم القلا العميد الأسبق لهندسة المنصورة، يعرض من خلالها رؤيته لحل مشكلة تكدس الفصول، والتى تتضمن تقسيم الفرق الدراسية بحيث تكون أيام الدراسة 3 أيام في الأسبوع من خلال تقسيم الفرق الدراسية إلى مجموعتين، المجموعة الأولى صفوف دراسية تعمل أيام ( السبت – الاثنين – الأربعاء ) والمجموعة الثانية فصول دراسية تعمل أيام ( الأحد – الثلاثاء – الخميس )، مع مراعاة ألا تكون هناك أى عطلات رسمية ولا توقف الدراسة لهذا السبب.

 

الوطن

عماد الدين أديب
 
عماد الدين أديب: استعدوا للآتى: تصعيد مجنون ضد معسكر الاعتدال

 

يرى الكاتب أن هناك جهد إيرانى- تركى- قطرى، بجانب من يتبعهم من أنصار وقوى وأحزاب ووسائل إعلام وشركات تسويق سياسى، يتركز على الاغتيال المعنوى للرئيس السيسى والشيخ محمد بن زايد والأمير محمد بن سلمان، وتشويه صورهم، وهز الثقة فيهم لدى شعوبهم، وتشويش الصورة الذهنية عنهم لدى العالم الخارجى، الهدف الأول فى مشروع شرير يهدف إلى إضعاف مثلث التحالف الذى يقود فكر الاعتدال والإصلاح للحفاظ على الدولة الوطنية فى المنطقة.

 

خالد-منتصر

خالد منتصر: قصة السكر وبانتنج والكلب 410
 

تطرق الكاتب للحديث عن اليوم العالمى للسكر، الذى يوافق عيد ميلاد صاحب الفضل الأول فى اكتشاف الأنسولين فريدريك بانتنج، مستعرضًا لقطات مع رحلته فى اكتشاف  الأنسولين.

 

 

المصرى اليوم

نيوتن
 

نيوتن: أزمة الإعلام فى مصر
 

تحدث الكاتب عن أزمة الإعلام فى مصر، وارتفاع سعر الورق لثلاثة أضعاف، مع تعويم الجنيه، وانتشار المواقع التى تغنى القراء عن الصحف والتلفزيون، كما رأى الكاتب أن الإعلام أصبح متجاهلًا من الدول او منبوذًا أو مستعبدًا، مشددًا على ضرورة وجود تفاعل من قبل الدولة وعدم ترك الساحة خالية لإعلام مدمر يأتى من الخارج.

 

عبداللطيف-المناوى
 

عبد الطيف المناوى: الرئيس والإعلام "1-2"
 

تحدث الكاتب عن خطاب العداء القائم بين الرئيس الامريكى دونالد ترامب والإعلام، مستعرضًا جوانب من المعارك التى نشبت بين الرئيس الأمريكى ترامب وعدد من وسائل الإعلام الأمريكية، وآخرها هجومه على مراسل شبكة "سى إن إن".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة