خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فيلم Outlaw King.. ملك اسكتلندا يعلمنا ضريبة الاختيار والإيمان بالنفس.. صور

الخميس، 15 نوفمبر 2018 04:02 م
فيلم Outlaw King.. ملك اسكتلندا يعلمنا ضريبة الاختيار والإيمان بالنفس.. صور outlaw king 2018 movie
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار 121 دقيقة، يتابع المشاهد لفيلم outlaw king الصادر فى 9 نوفمبر 2018، القصة التاريخية للملك الخارج على القانون، وهو الملك روبرت الأول، ملك اسكتلندا، الذى أشعل حرب العصابات ضد الجيش الإنجليزى، فى القرن الرابع عشر الميلادى، حتى تحقيق نصره على الجيش الأكثر احتلالا والأفضل تجهيزا فى ذلك الوقت.

Outlaw King 2018
 

هذه النوعية من الأفلام التاريخية التى تطل علينا بين حين وآخر، من الأفلام التى تستهوينى كمشاهد، خاصة إذا ما أجاد كاتب السيناريو حبكته وقدم للمشاهد وجبة دسمة على طبق من الإثارة والمتعة والتشويق، مع إخراج يجذب المشاهد بكل كيانه داخل الأحداث.

وكما هو المعتاد، مع مشاهدة كل فيلم جديد، أن نسأل أنفسنا عما قدمه هذا الفيلم، على مستوى الرسالة التى يبعث بها للمشاهد، فإن الرسالة الأولى التى تعلمتها، هى من فيلم outlaw king هى ضريبة الاختيار، وهى ضريبة برزت صورتها فى أكثر من مشهد فى الفيلم، حتى جاء المشهد الأكثر وضوحا، حينما يعلم الملك الخارج على القانون، من أحد الأصدقاء أن الجيش الإنجليزى ألقى القبض على زوجته وابنته.. "أردت أن تكون ملكا.. هذا ثمن الاختيار".

Outlaw King
 

قد يرى البعض أن الحديث عن ضريبة الاختيار، فى سياق فيلم تاريخى، أمر لا يستدعى كل هذا الاهتمام، ولكن ما ينبغى أن تعرفه هو أن الملك روبرت الأول الذى يعرف باسم روبرت بروس (11 يوليو 1274 - 7 يونيو 1329) حكم اسكتلندا منذ 1306 حتى وفاته فى 1329، وصف بالملك الشجاع، الذى قضى معظم حياته محاولاً تحرير بلده من الحكم الإنجليزى، واشترك فى قتل كوين الأحمر الذى كان منافسًا على العرش الأسكتلندى.

توج روبرت بروس نفسه ملكًا على اسكتلندا، وهو ما تسبب له فى مشكلات كثيرة أثارت المعارك ضده. بعد ذلك وصل بروس إلى كاريك، وهزم الإنجليز. واستطاع فى خلال عامين السيطرة على كل اسكتلندا تقريبًا.

مشهد زواج ملك اسكتلندا فى فيلم الملك الخارج عن القانون
 

بعد ذلك تقدم روبرت بروس إلى إنجلترا، محطمًا كل شىء فى طريقه. فقام الإنجليز بغزو اسكتلندا عام 1314م لكن قوات رورت بروس تصدت للإنجليز وهزمتهم فى معركة بانو كبيرن. وخلال حكم الملك إدوار الثالث، اعترفت إنجلترا باستقلال اسكتلندا، وحق روبرت بروس فى العرش الملكى، وتوج باسم الملك روبرت الأول فى عام 1328م، إلا أنه توفى بعد تتويجه بعام واحد تقريبا من هذا التتويج.

من هنا تبرز الرسالة الثانية، وهى الإيمان بالنفس، وقد برزت فى عدة مشاهد أيضًا، حينما كان روبرت بروس يطلب المعاونة، ليوضح أن هناك فرقا بين أن تطلب المساعدة من شخص ما، هو بالضرورة سوف يستفيد منك فى حال إذا ما حققت نصرك، وبين أن تهين نفسك بالطلب نفسه.

يشار إلى أن فيلم outlaw king من انتاج وإخراج ديفيد ماكينزى، وبطولة كل من: كريس باين، آرون جونسن، تونى كوران، وبلغت تكلفة إنتاج الفيلم 120 مليون دولار أمريكى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة