وزير التموين: الدعم لا يصل لمستحقيه بدرجة كفاءة عالية فى الوقت الحالى.. لن يضيع حق أى مواطن فى منظومة صرف الدعم.. "فيه ناس بتضرب بطاقات.. بس والله سيتم ضبطهم".. و20% من بيانات بطاقات التموين غير سليمة

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 11:23 م
وزير التموين: الدعم لا يصل لمستحقيه بدرجة كفاءة عالية فى الوقت الحالى.. لن يضيع حق أى مواطن فى منظومة صرف الدعم.. "فيه ناس بتضرب بطاقات.. بس والله سيتم ضبطهم"..  و20% من بيانات بطاقات التموين غير سليمة وزير التموين د. على المصيلحى
كتب مدحت وهبة تصوير أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
- إرسال عينات الأرز المستورد من شركات "المناقصة" للمعامل

- قريبا إطلاق خدمة جديدة للرد على شكاوى المواطنين من البطاقات

 
 
أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الجميع  تحدث عن مدى ضياع الأموال فى الدعم متسائلا  هل نتفق على ذلك وأن الدعم لا يصل إلى مستحقيه بدرجة كفاءة عالية حاليا، مما يتطلب إجراءات لمنع تسرب الدعم لفئات غير مستحقة مطالبا وسائل الإعلام على الاتفاق لمعرفة الفئات الأكثر احتياجا.
 
وأضاف وزير التموين خلال مؤتمر صحفى، أنه ليس من المنطق أن يصرف دعم لفئات ليس لها بيانات حيث نجد بطاقة بها 5 أفراد ولا يوجد بيانات سوى فردين وكذلك وجود بطاقات ليس بها بيانات من الأساس.
 
وتابع:" كانت هناك بطاقة  مسجل عليها 5 أفراد تموين و7 أفراد خبز،  رغم انه لا يوجد بيانات سليمة سوى لـ 3  افراد فقط   متسائلا :" هل نظل نصرف دعم لفئات غير مستحقة وليس لها بيانات سليمة."
 
مؤتمر وزير التموين (1)
 
أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن محددات دخول أشخاص فى بطاقات التموين أو الخروج منها ليس له علاقة بدخل الفرد، وبحث الدخل والإنفاق الذى يصدره الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء هو الذى سيكون المؤشر الحقيقى لتنقية البطاقات، نظرا لأن البحث يحدد نسبه استهلاك الطعام والشراب وكذلك الكهرباء والسكان والتليفونات قائلا:" لن يضيع حق أى مواطن فى المنظومة التموينية لصرف السلع " ومكاتب التموين تستقبل طلبات التظلم  للمواطنين.
 
وأضاف وزير التموين خلال المؤتمر الصحفى أن فريق عمل حاليا من الرقابة الإدارية ووزارة الاتصالات ووزارة الإنتاج الحربى ووزارة التموين يعملون حاليا من أجل المؤشرات والخصائص والمؤشرات لعرضها عاى  دولة رئيس مجلس  الوزراء ثم  على رئيس الجمهورية.
 
مؤتمر وزير التموين (2)
 
وأوضح أنه تم اكتشاف رقم قومى مسجل على 7 بطاقات  تموين  وهل من المنطق أن يظل  صاحب هذا  الرقم القومى يصرف أكثر من مرة  قائلا:" لن يقبل المجتمع أن يهدر فلوس الضرائب وعرق المواطنين سواء فى وجودى أو بعدى على الهدر وأن هناك بطاقات تموين شغاله وليس لها صاحب  وتوجد فى الأدراج ولن نستطيع ضبط ذلك دون وجود قاعدة بيانات سليمة وهو ما نقوم به حاليا.
 
 
 
وأضاف وزير التموين خلال المؤتمر الصحفى، أن هناك ما يقرب من 20 مليون بطاقة تموين ولو افترضنا فيه بعض المشاكل فى عدد من البطاقات، فهذا لا يعنى غير أننا نعمل من أجل المستحقين قائلا:" فيه ناس بتضرب بطاقات بس والله سوف يتم ضبطهم.
 
مؤتمر وزير التموين (3)
 
وأشار إلى أن 90 % من بيانات بطاقات التموين  حاليا سليمة، و20% بهم أخطاء فى البيانات، ﻭأنه اعتبار من أول شهر ديسمبر المقبل  لن تكون هناك أخطاء فى بيانات البطاقات وسيتم إيقاف البطاقات التى بها اخطاء ومن له الحق يستطيع التظلم لحصوله على حقه من الدعم وفى خلال أسبوعين  يرجع له حقه من الدعم أو رفض طلبه فى حالة عدم وحود له حق فى الدعم.
 
مؤتمر وزير التموين (4)
 
وأضاف وزير التموين خلال مؤتمر صحفى أن البعض يردد بأن وزير التموين  يعمل  عرضه طبقية بسبب الإعداد للمؤشرات والخصائص التى على أساسها سيتم استبعاد غير المستحقين من دعم البطاقات قائلا:" مفيش دوله فى الدنيا عندها دعم بيروح بالعاطل ".
 
مؤتمر وزير التموين (5)
 
أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم قريبا إطلاق خدمة جديدة برقم كول سنتر يستطيع المواطن من خلاله الاتصال للاستفسار عن أى شكاوى تخص بطاقته التموينية وسيقوم بالرد عليه موظف ويطلب رقم بطاقته التموينية والرقم القومى ثم يرد على الاستفسار الخاص بالمواطن.
 
مؤتمر وزير التموين (6)
 
وقال وزير التموين، إن الحكومة حريصة وبدعم من القيادة السياسية لوصول الدعم الى مستحقيه، لافتا أن ما يحدث حاليا من إضافة المواليد على البطاقات يؤكد حرص الدولة على زيادة الموارد الخاصة للفئات الأكثر احتياجات.
 
مؤتمر وزير التموين (7)
 
أكد وجود مخزون استراتيجى للسلع الأساسية حيث هناك تعاقد على الأرز الأبيض  المحلى مع الموردين حتى نهاية ديسمبر المقبل، كما أن هناك 14 شركة تقدمت بالعروض فى المناقصة التى تم الإعلان عنها لاستيراد الأرز، وتم الحصول على عينات  وتكويدها بأرقام وإرسالها إلى معامل الاختبار لطهى الأرز، للتأكد من أنه يشبه الأرز المحلى فى التذوق، مؤكدا أنه لن يتم فحص العروض المالية للشركات المقدمة إلا بعد معرفه نتيجة الطهى  قائلا:" الحمد لله اللى بيرأس معامل الاختبارات الثلاثة سيدات والنتيجة هتكون فى صالح المواطن".
 
مؤتمر وزير التموين (8)
 
وأكد أن مخزون القمح المخصص لإنتاج الخبز المدعم يكفى 4.2 أشهر وزيت طعام 3 أشهر والسكر 5.3 أشهر، مما يؤكد وجود كميات من السلع الأساسية تكفى احتياجات المواطنين.

 

مؤتمر وزير التموين (9)
 

 

مؤتمر وزير التموين (10)
 

 

مؤتمر وزير التموين (11)
 

 

مؤتمر وزير التموين (12)
 

 

مؤتمر وزير التموين (13)
 

 

مؤتمر وزير التموين (14)
مؤتمر وزير التموين (14)

 

مؤتمر وزير التموين (15)
 

 

مؤتمر وزير التموين (16)
 

 

مؤتمر وزير التموين (17)
 

 

مؤتمر وزير التموين (18)
 
 
مؤتمر وزير التموين (19)
 

 

مؤتمر وزير التموين (20)
 

 

مؤتمر وزير التموين (21)
 

 

مؤتمر وزير التموين (22)
 

 

مؤتمر وزير التموين (23)
 

 

مؤتمر وزير التموين (24)
 

 

مؤتمر وزير التموين (25)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة