أكرم القصاص - علا الشافعي

حوار .. أحمد رفعت : "الصلاة" سر نجاح صلاح وبطولة تضعه فى مصاف ميسى ورونالدو

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 06:19 م
حوار .. أحمد رفعت : "الصلاة" سر نجاح صلاح وبطولة تضعه فى مصاف ميسى ورونالدو أحمد رفعت لاعب الزمالك
حاوره أحمد توفيق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • بدأت مسيرتى الكروية فى الأهلى والزمالك فاوضنى 3 سنين قبل انتقالى النهائى

  • مونديال تركيا أنهى أمال احترافى فى بازل أو إشبيلية

  • استبعادى من القائمة البيضاء ليس له علاقة بكرة القدم وفخور بانضمامى للزمالك

  • لعبت مباراة رغم معاناتى من قطع فى الأنكل وأرفض نغمة الظلم

  • تعلمت الكثير فى الفترة الأخيرة وأصبحت شخص مختلف

 

لا يختلف اثنان على امكانيات أحمد رفعت لاعب الزمالك المقيد بقائمة الانتظار بالموسم الحالى حيث يعد موهبة زملكاوية مدفونة لما يمتلكه اللاعب من مهارات فنية هائلة وكان أحد الصفقات المدوية للقلعة البيضاء منذ انضمامه بميركاتو الصيف عام 2016 .

أحمد رفعت شارك مع الزمالك فى 26 مباراة بمسابقة الدورى منذ انضمامه نجح خلالها فى تسجيل 4 أهداف لكنه لم يشارك فى أى لقاء منذ تواجده كبديل فى مباراة المصرى الموسم الماضى يوم 24 يناير ضمن الأسبوع الـ 20 لمسابقة الدورى وبعدها غاب عن قوائم جميع المباريات.

"اليوم السابع"

حرص على الحديث مع أحمد رفعت لكشف طريقة تعامله مع الفترة الحالية بعد غيابه عن المباريات لفترة طويلة فكان الحوار التالى :-

أحمد رفعت لاعب الزمالك (2)
أحمد رفعت لاعب الزمالك

 

قبل الحديث عن فترة تواجدك بالزمالك .. كيف بدأت فى عالم كرة القدم ؟

البداية كانت فى النادى الأهلى حيث توجهت لمقر النادى وعمرى 7 سنوات وخضعت للاختبارات تحت إشراف كابتن بدر رجب ووقعت عقود رسمية عقب أول مران لى وتواجدت داخل النادى الأحمر حتى وصلت لـ 13 عام قبل الانتقال لنادى إنبى .

ما سبب رحيلك عن النادى الأهلى ؟

فريقى بالكامل رحل فى هذا التوقيت بسبب ظروف بطولات الناشئين وضرورة دمج فريقين مع بعضهما البعض وتلقيت اتصال فور رحيلى من كابتن إمام محمدين رئيس قطاع الناشئين بإنبى وبالفعل انتقلت للنادى البترولى وعمرى 13 سنة .

 

كيف انتقلت لنادى الزمالك ؟

الزمالك فاوضنى منذ بلوغى 20 عامت ولكن المفاوضات فشلت مرتين الأولى لرفض إدارة إنبى و الثانية لرفض هانى رمزى المدير الفنى وقتها ثم انتقلت للقلعة البيضاء وعمرى 23 سنة بعد مفاوضات دامت 3 سنوات .

أحمد رفعت لاعب الزمالك (4)
أحمد رفعت لاعب الزمالك

 

جيلك فضل الاحتراف وقتها لكنك بقيت فى مصر ؟

تلقيت عروض احتراف بالفعل بعد نجاح منتخب الشباب فى حسم بطولة أمم أفريقيا 2013 على حساب غانا وكانت العروض من بازل السويسرى وإشبيلية الأسبانى وخضعت لفترة اختبار وحصلت على إشادة كبيرة وقتها وطلبوا ضمى رسمى لكن مجلس إدارة إنبى رفض إتمام الصفقة لحين خوض منافسات كأس العالم فى تركيا ولكن المنتخب ظهر بمستوى سيء والأندية تراجعت عن العروض .

كيف ترى تجربتك مع الزمالك ؟

أى لاعب يتواجد فى نادى الزمالك الأمر يكون بالنسبة له فائدة كبيرة حتى لو غاب عن المشاركة لكن فى النهاية سيكون ضمن السيرة الذاتية للاعب التواجد فى هذا النادى العظيم ولكن بعيدا عن ذلك أنا لم أحقق 10% من طموحاتى مع النادى الأبيض.

تواجدك فى معسكر إعداد الزمالك بألمانيا مطلع الموسم ثم استبعدت بعدها .. ماذا حدث؟

لا أرغب فى الحديث عن هذه الأمور فى الوقت الحالى ولكن ما يمكننى قوله أن استبعادى بعد معسكر الزمالك فى ألمانيا بسبب أمور ليس لها علاقة بكرة القدم نهائيا بدليل أننى ظهرت بشكل جيد فى المباريات وأحرزت هدفا وساهمت فى صناعة أهداف أخرى .

أحمد رفعت لاعب الزمالك (3)
أحمد رفعت لاعب الزمالك

 

هل ستستمر أم سترحل عن الزمالك ؟

لا أمانع فى البقاء داخل الزمالك حال تأكد مشاركتى فى المباريات الفترة القادمة لكن إذا لم يحدث ذلك بالتأكيد سأنتقل لنادى آخر لتحقيق طموحاتى الكروية والمشاركة فى المباريات .

هل شعرت بالندم لانتقالك للزمالك ؟

بالتأكيد لا يكفينى شرفا التواجد فى قائمة الزمالك .

هل ترى أنك تعرضت للظلم فى الزمالك ؟

لا أحب الحديث عن موضوع ظلمت أم لا ولكن طالما لم أستطيع تحقيق ما كنت أتمناه فأنا من يتحمل المسئولية حتى لو واجهت ظروف قهرية لكن فى النهاية أنا المسئول الأول والأخير وأزمتى داخل الزمالك لم تكن فى ظهورى بمستوى سيء لكن كانت لعدم مشاركتى أساسا فى المباريات .

هل تتذكر موقف محدد لا يمكنك نسيانه داخل الزمالك ؟

هناك موقف سأذكره لأول مرة أننى قبل إحدى المباريات الهامة كنت أعانى من قطع فى أنكل قدمى وأخطرت طبيب الفريق وقتها والمدرب ولكنهم طالبونى بالمشاركة لعدم وجود بديل وحصلت على حقنة وشاركت ولم أظهر بالمستوى المنتظر والزمالك ودع البطولة وقتها والجماهير هاجمتنى بشدة وكنت أنتظر من المدرب أن يتحدث عن مشاركتى وأنا مصاب ولكن لم يحدث هذا وفضلت الصمت بعدها مع العلم أننى وضعت قدمى فى الجبس بعد المباراة لفترة طويلة .

أحمد رفعت لاعب الزمالك (5)
أحمد رفعت لاعب الزمالك

 

بعيدا عن عدم المشاركة كيف يعاملك مسئولو الزمالك ؟

معاملة جيدة جدا لذلك لا أتحدث مطلقا عن أى أزمات لأننى أعامل باحترام شديد من الجميع داخل النادى ومساءلة اللعب والمشاركة أمور فنية لا تخص مسئولى النادى ومن يحب الزمالك على حق لا يمكن أن يكون سبب فى تصدير الأزمات مطلقا لذلك ألتزم الصمت دائما مهما كانت الضغوط .

 

كيف تتعامل فى الفترة الحالية مع ابتعادك عن المباريات ؟

أشارك فى تدريبات فريق 20 سنة بالزمالك لمدة 5 أيام أسبوعيا وأخوض مباراة ودية معهم كل أسبوع كما أخوض تدريبات أخرى مع مدرب خاص بعيدا عن النادى واستفدت كثيرا من هذه الأمور .

 

كيف استفدت وأنت بعيد عن الملعب ؟

نجحت فى الوصول للوزن المثالى خلال الفترة الماضية كما نجحت فى إعادة التفكير فى بعض الأمور بعيدا عن المستطيل الأخضر والتى كانت تحتاج لإعادة تقييم بالنسبة لى .

أحمد رفعت لاعب الزمالك (6)
أحمد رفعت لاعب الزمالك

 

ماذا تقصد بأمور بعيدة عن المستطيل الأخضر ؟

الفترة الأخيرة جعلتنى أعرف جيدا قيمة المكانة التى كنت فيها وأنه يجب عليا القتال للحفاظ عليها عند استعادتها مرة أخرى وبذل المزيد والمزيد من الجهد لتحقيق كافة طموحاتى لذلك ربة ضارة نافعة .

ماذا عن علاقتك بمحمد صلاح ؟

محمد صلاح صديق مقرب بالنسبة لى وتواجدت فى منزله الخاص بسويسرا لمدة 12 يوما أثناء إجراء اختبارات بنادى بازل حيث كان صلاح انتقل للنادى قبلها بـ 6 شهور فقط .

هل توقعت وصول صلاح لمكانته الحالية ؟

لم يتوقع أحد ما وصل إليه محمد صلاح لكن ما شاهدته يفعله منذ انتقاله لبازل فى بداية مشواره الاحترافى كان مؤشر لذلك .

وماذا كان يفعل ؟

محمد صلاح لم يترك صلاة واحدة حتى صلاة الفجر كان يؤدى كافة الصلوات فى أوقاتها وكان يتواجد فى التدريبات بالموعد المحدد ويؤدى المران بقوة لذلك نال ثقة الجميع منذ انضمامه للفريق وحتى وصل لمكانته الحالية وبالتأكيد هذا لا يمنع امتلاكه ذكاء خاص قاده لهذه المكانة .

كيف ترى مقارنة محمد صلاح مع ميسى ورونالدو ؟

صلاح أصبح من كبار العالم بالأرقام التى حققها مع ليفربول وهو حاليا قائد لأحد أكبر الفرق فى أوروبا ولا ينقصه عن ميسى ورونالدو سوى تحقيق البطولات فقط وستكون المقارنة وقتها إجبارية على الجميع .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة