جيش مصغر من التماثيل فى حفرة عمرها 2100 مكتشفة بالصين

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 10:00 م
جيش مصغر من التماثيل فى حفرة عمرها 2100 مكتشفة بالصين  التماثيل من الجيش
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

داخل حفرة عمرها 2100 عام فى الصين اكتشف علماء الآثار جيشًا مصغرًا من العربات المرتبة بعناية وتماثيل صغيرة لسلاح الفرسان وأبراج مراقبة ومشاة.

وأوضح الباحثون أن التماثيل المكتشفة تعتبر نسخة مصغرة لجيش تيراكوتا الذى تم تشييده من أجل تشين شى هوانج، الذى يعد أول إمبراطور فى الصين، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع "لايف ساينس".

واستنادًا إلى تصميم القطع الأثرية الجديدة، يعتقد علماء الآثار أن الحفرة قد تم إنشاؤها منذ حوالى 2100 سنة، يتضمن الجزء الجنوبى من الحفرة تشكيلات من الفرسان والمراكب، إلى جانب نماذج أبراج المراقبة التى يبلغ ارتفاعها 55 بوصة (140 سم).

فى مركز الحفرة  يقف حوالى 300 من جنود المشاة فى حالة تأهب، في حين أن الجزء الشمالى من الحفرة يحتوى على نموذج للجناح المسرحى الذي يحمل تماثيل صغيرة من الموسيقيين.

وكتب علماء الآثار فى بحث نشر مؤخرًا فى دورية الآثار الثقافية الصينية، أن الجنود وسلاح الفرسان فى الجيش المكتشف حديثا أصغر بكثير من الجيش فى تيراكوتا، وذلك بناء على تاريخ الحفرة وحجمها وموقعها ، يعتقد علماء الآثار أن هذا الجيش المكتشف حديثًا ربما يكون قد بنيىليو هونج، أمير تشى، الذى كان ابن الإمبراطور وو "حكم 141-87 قبل الميلاد".

توفى هونج  فى 110 قبل الميلاد، وكتب علماء الآثار، "أن ليو هونج تم تنصيبه كأمير عندما كان صغيرًا جدًا، ومات للأسف فى وقت مبكر، دون أى وريث".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة