التموين تعلن تسجيل بيانات 5 ملايين مولود على البطاقات حتى الآن تمهيدا لصرف المقررات أول العام المقبل.. وضم 800 ألف أسرة جديدة ضمن منظومة الدعم خلال 10 أشهر .. واستمرار تلقى التظلمات لتصحيح البيانات الخاطئة

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 03:14 م
التموين تعلن تسجيل بيانات 5 ملايين مولود على البطاقات حتى الآن تمهيدا لصرف المقررات أول العام المقبل.. وضم 800 ألف أسرة جديدة ضمن منظومة الدعم خلال 10 أشهر .. واستمرار تلقى التظلمات لتصحيح البيانات الخاطئة الدكتور على المصيلحى وزير التموين وبطاقات التموين
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تيسيرا على المواطنين فى تحسين الخدمات من خلال مكاتب التموين، أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، حرص الوزارة على تقديم خدمات جيدة للمواطنين من خلال مكاتب التموين، خاصة فيما يتعلق باستخراج بطاقات بدل الفاقد والتالف والفصل الاجتماعى وكذلك البطاقات التموينية الجديدة كما أنه يتم حاليا استقبال تظلمات المواطنين لتصحيح بيانات البطاقات الخاطئة، ﻭأنه فى بداية شهر ديسمبر المقبل لن يكون هناك أخطاء فى بيانات البطاقات، مطالبا المواطنين بسرعة التوجه إلى مكاتب التموين لتصحيح بيانات البطاقات التى مازلت بها أخطاء حتى لا يتم ايقافها .

 

وشدد المصيلحى، على مديرى المديريات سرعة الانتهاء من حصر كافة البطاقات الورقية بكل مديرية لتحويل هذه البطاقات إلى ذكية مطالبهم بالمرور على مكاتب التموين بشكل مستمر للتأكد من تيسير إجراءات حصول المواطن على استمارات "أداء الخدمة التموينية" من مكاتب التموين لتدوين التظلم الخاص بِه ويقوم المواطن بملء جميع بيانات الأفراد المستفيدة من البطاقة التموينية الخاصة به ثم يتم تسجيل هذه الاستمارة بمكتب التموين وإعطاء المواطن إيصالا يفيد بالتسجيل، وبعدها يتم تسجيل هذه الطلبات وتبويبها على الحاسب الآلى الخاص بالنظام بمكتب التموين بعد مراجعتها من المختص.

 

من جانبه أكد اللواء عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات وتكنولوجيا، على أنه تم حاليا تسجيل 3 ملايين طلب حتى الآن على النظام الإلكترونى بشأن إضافة المواليد الجديدة على بطاقات التموين، وان هذه الطلبات تضمنت 5 ملايين مولود، ﻭأنه سيتم مراجعة كافة بيانات المواليد للتأكد من انطباق الشروط وفقا للتوجيه الوزارى الخاص بإضافة المواليد تمهيدا لصرف السلع المدعمة لهم، حيث من المقرر ضمهم على منظومة دعم السلع اعتبارا من شهر يناير المقبل كما أنه يتم حاليا استقبال طلبات المواطنين من خلال أكثر من 1400 مكتب تموين على مستوى الجمهورية للحصول على الخدمات مثل استخراج بطاقات بدل التالف والفاقد وكذلك استقبال طلبات التظلمات ويتم فحصها لحصول المواطن على حقه فى التظلم .

 

وأضاف مدكور، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن القرار الذى أصدره الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بشأن استخراج بطاقات تموينية جديدة بشكل استثنائى لبعض الفئات، ساهم فى دخول ما يقرب من 800 ألف أسره جديدة ضمن منظومة صرف السلع المدعمة، وذلك خلال الفترة من يناير الماضى وحتى الآن، وهما من العاملين بالقطاع العام والخاص واصحاب المعاشات ومستحقى معاشات الضمان الاجتماعى، وتكافل وكرامة وأصحاب الأمراض المزمنة وعمال التراحيل والعمالة الموسمية والعاملون بالزراعة والباعة الجائلون والسائقون والمعنيون والحرفيون من ذوى الأعمال الحرة أصحاب الدخول الضئيلة والعاطلون والحاصلون على مؤهلات دراسية بدون عمل حيث تم استخراج بطاقات تموينية جديدة لهذه الفئات وفقا لقواعد القرار الوزارى .

 

وأشار مستشار وزير التموين لنظم المعلومات وتكنولوجيا، إلى أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية وجه بتيسير كافة الإجراءات للمواطنين خاصة فيما يتعلق باستقبال طلبات التظلمات الخاصة بتحديث البيانات والعمل على حل أى مشاكل تواجه المنظومة، مشيرًا إلى أنه يتم التواصل بشكل مستمر مع ممثلى الشركات المنفذه لاستخراج الطاقات والجهات المعنية، للعمل على حل المشاكل التى تواجه المنظومة وذلك فى إطار التيسيرات على المواطنين وتذليل أى عقبات تواجههم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مصطفى سليط

بدون

استلمت بطاقة التموين2018/7/27 واستلمت السلع التموينية عن شهرى سبتمبر و اغسطس وفى شهرى اكتوبر ونوفمبر تظهر عبارة غير مسموح بالصرف خطأ 101 وبالتالى لم اصرف التموين علما بأن البطاقة تصرف الخبز وفارق نقاط الخبز...ارجو الافادة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة