خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

فى اليوم العالمي للسكر..

وجبات خفيفة اضبط بها نسبة السكر وتحميك من ارتفاعه

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 10:00 م
وجبات خفيفة اضبط بها نسبة السكر وتحميك من ارتفاعه وجبات السكر
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتزامن اليوم الاحتفال باليوم العالمي للسكري وذلك بهدف التأكيد على أنه يمكن الوقاية من مرض السكر من النوع 2 إلى حد كبير بمساعدة نظام غذائي صحي.
 
ووفقًا لتقرير الموقع الرسمي للاتحاد الدولى للسكر فإن هناك 425 مليون شخص يعانون حاليًا من مرض السكر على مستوى العالم، ومن بين هذه الحالات معظم حالات السكر من النوع الثاني.
 
ونشر الموقع الهندى "ndtv" بعض أنواع من النظام الغذائي الصحي والمتوازن، التى تعد أحد أهم العوامل في الحد من مخاطر الإصابة بالسكر.
 
من المهم للأشخاص الذين يعانون من مرض السكر تناول وجبة خفيفة بين الوجبات لمنع حدوث ارتفاع السكر في الدم، ويجب أن تكون تلك الوجبات عالية من الألياف والبروتينات. 
 
فيما يلي بعض أنواع  المكسرات والبذور التي يمكن لمرضى السكر تناولها لمنع حدوث ارتفاع في مستويات السكر في الدم:
 
 
1. اللوز 
اللوز الخام وغير المملح واحد من أفضل الوجبات الخفيفة لمرضى السكر للحفاظ على مستوى السكر، بفضل احتوائه على فيتامين E  والبروتين العالى.
 
2. الجوز 
يمتلئ الجوز بمادة البوليفينول المضادة للأكسدة، والتي تحارب الإجهاد التأكسدي، والذي يعد أحد العوامل الكامنة وراء مرض السكر. 
 
3. الفستق 
أظهرت دراسة إسبانية أن الأشخاص المصابين بمرض السكر قد يكونون أقل عرضة للإصابة بارتفاع السكر، إذا تناولوا الفستق بانتظام ولكن يجب تجنب الفستق المملح أو المحمص.
 
4. بذور الكتان 
تناول بذور الكتان بانتظام يمكن أن تحد من مستوى السكر في الدم ، كما يساعد على خفض مستويات الدهون الثلاثية والكولسترول والهيموجلوبين لمرضى السكر، ويمكن إضافة بذور الكتان إلى المخبوزات والحبوب والعصائر والسلطات أو تناولها كما هى.
 
5. بذور الشيا 
تحتوى على دهون أوميجا 3 الصحية والألياف بالإضافة إلى البروتين ومضادات الأكسدة.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة