خالد صلاح

مطالب برلمانية بإطلاق اسم الشهيد ساطع النعمانى على ميدان النهضة.. عمر حمروش: قدم الكثير من أجل مصر.. ودفاع البرلمان: واجب على الشعب كله.. والنائب أحمد السجينى: تخليد اسمه ضرورة.. وآخر: ضحى بروحه فداء للوطن

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 08:29 م
مطالب برلمانية بإطلاق اسم الشهيد ساطع النعمانى على ميدان النهضة.. عمر حمروش: قدم الكثير من أجل مصر.. ودفاع البرلمان: واجب على الشعب كله.. والنائب أحمد السجينى: تخليد اسمه ضرورة.. وآخر: ضحى بروحه فداء للوطن الشهيد ساطع النعمانى وأحمد السجينيى ويحيى كدوانى
كتب عبد اللطيف صبح – محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب عدد من أعضاء مجلس النواب، بإطلاق اسم الشهيد العقيد ساطع النعمانى، على ميدان النهضة، وذلك تخليدا لروحه، مؤكدين أن الشهيد قدم روحه فداء للوطن والحفاظ على الدولة المصرية من جماعات الإرهاب والظلام، وأن إطلاق اسمه اقل بكثير مما قدمه من أجل الوطن .

 

وقال الدكتور عمر حمروش، أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، أنه سيتقدم بطلب إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، موجه إلى رئيس الوزراء، ووزير التنمية المحلية، للمطالبة بتحويل اسم ميدان النهضة بالجيزة، إلى ميدان الشهيد العقيد ساطع النعمانى، مؤكدا أن الشهيد وجميع شهداء الجيش والشرطة قدموا التضحيات من أجل الوطن.

 

وأضاف أمين دينية البرلمان فى تصريح لـ"اليوم السابع " أن أقل شئ لروح الشهيد أن يتم تحويل اسمه يعبر عن تقدير الدولة لهم ولذويهم، لافتا أن الدولة لن تنسى أبنائها من الشهداء الجيش والشرطة، وأن يكون الميدان باسمه هو تقدير له.

 

وتابع أن الشهداء قدموا الكثير من أجل الحفاظ على أبناء الشعب، وأن اطلاق اسمه على الميدان أو غيره من الشهداء هو أقل ما نقدمه نحن كأبناء الشعب المصرى لهؤلاء الشهداء الذين ضحوا من أجل بقاء هذه الأمة شامخة وسط الدول.

 

فيما أعلن النائب معتز محمود عضو لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير تأييده لمطالب تغيير اسم ميدان النهضة بمحافظة الجيزة إلى ميدان الشهيد ساطع النعمانى، مؤكدا أن هذا هو أقل شيء يمكن تقديمه للبطل الشهيد الذى ضحى بروحه من أجل رفعة هذا الوطن وسلامة أراضيه.

وأوضح محمود، لـ"اليوم السابع"، أن الشهيد البطل العقيد ساطع النعمانى ضرب أروع الأمثلة فى حب الوطن والتضحية من أجله، مؤكدا أن النعمانى سجل اسمه من نور فى سجلات أبطال الوطن الذين ضحوا بأرواحهم ووقفوا بصدور عارية فى مواجهة إرهاب أسود وغاشم.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن وفاة البطل ساطع النعمانى هو بمثابة مسمار جديد فى نعش جماعة الإخوان الإرهابية التى لفظها الشعب المصرى، مؤكدا أن اسم الشهيد ساطع النعمانى سيظل محفورا فى وجدان كل مصرى وفى تاريخ الوطن بعد أن ضحى بروحه فى سبيل تحرير الوطن من جماعات الظلام والإرهاب الأسود.

 

وقال اللواء يحيى كدوانى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أنه لابد من اتخاذ القرار الفورى والسريع من خلال وزارة التنمية المحلية والأجهزة التنفيذية فى الدولة بإطلاق اسم الشهيد العقيد ساطع النعمانى على ميدان النهضة بشكل عاجل .

وأضاف عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن ما قدمه ساطع النعمانى فداء للبلد، قليل عليه أن نطلق اسمه فقط على ميدان واحد بل نحتاج اطلاقه على شوارع وميادين الجيزة كلها، مؤكدا أن اطلاق اسمه على ميدان النهضة هو واجب على الشعب المصرى كله .

 

وتابع:" البطل أدى رسالته وضحى بروحه من اجل امن وأمان مصر، وله حق على الشعب والدولة أن يخلد اسمه وذكراه فى اسمه على الميدان ذو الطابع التاريخى، فإطلاق اسمه هو أقل بكثير مما يعوضنا عن روح البطل الشهيد .

وأكد المهندس أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، على ضرورة تخليد اسم الشهيد البطل ساطع النعمانى بإطلاقه على أحد الميادين أوالشوارع الرئيسية.

وطالب السجينى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، بالتكريم اللائق للشهيد ساطع النعمانى، ودعم أسرته معنويا وسياسيا، وكذلك كل شهداء القوات المسلحة والشرطة الذين ضحوا بأرواحهم فى سبيل رفعة هذا الوطن واستقلال أراضيه,

وتوفى العقيد ساطع النعمانى، ضحية الإخوان فى ميدان النهضة، فجر اليوم، فى مستشفى سانت مارى فى العاصمة البريطانية لندن.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة