خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"كل يوم".. نيفين جامع: قريباً سيعرض قانون جهاز المشروعات الصغيرة على الوزراء.. نبيلة مكرم: موقف شعب وحكومة الكويت مظاهرة حب فى العلاقات بين البلدين.. ومرزوق الغانم: العلاقات مع مصر مضرب المثل ولن نسمح بخدشها

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 11:26 م
"كل يوم".. نيفين جامع: قريباً سيعرض قانون جهاز المشروعات الصغيرة على الوزراء.. نبيلة مكرم: موقف شعب وحكومة الكويت مظاهرة حب فى العلاقات بين البلدين.. ومرزوق الغانم: العلاقات مع مصر مضرب المثل ولن نسمح بخدشها كل يوم
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استهل الإعلامى وائل الإبراشى، والإعلامية خلود زهران، برنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "on e"، حلقة الليلة بتسليط الضوء على رحيل الشهيد ساطع النعمانى.

 

نيفين جامع: قريباً سيعرض قانون جهاز المشروعات الصغيرة على مجلس الوزراء
 

قالت الدكتورة نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إن الهدف من وراء إنشاء الجهاز هو استكمال عمل الصندوق الاجتماعى للتنمية والبناء على الإيجابيات التى قام بها فى خدمة ودعم المشروعات مع الأخذ فى الاعتبار تلاشى السلبيات، وتابعت: "قريباً سيعرض قانون الجهاز على مجلس الوزراء.. الدكتور مصطفى أصدر تعليمات مشددة بهذا الأمر، وعرض القانون على اللجنة الاقتصادية".

وأضافت نيفين جامع، خلال حوارها مع الإعلامية خلود زهران، ببرنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "on e"، أن هناك اهتماما كبيرا ودعما متواصلا من الدولة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشددة على أن دور الجهاز يعمل على توفير بيئة مناسبة لتمويل المشروعات، وتابعت: "يهمنا اقامة المشروع واستدامته.. استقرار وامان واستمرار المشروع من أولوياتنا".

ولفتت نيفين جامع إلى أن كثير من المنتجات التى يتم استيرادها من الخارج من السهل أن يتم تصنيعها فى الداخل المصرى، وهدفنا رفع النشاط الصناعى والإنتاجى ، وتابعت:" 99% من العمالة فى المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر موجودة فى القطاع الخاص".

 

نبيلة مكرم: موقف شعب وحكومة الكويت مظاهرة حب فى العلاقات بين البلدين
 

وجهت السفيرة نبيلة مكرم، وزير الهجرة وشئون المصريين بالخارج، الشكر للشعب والحكومة الكويتية على موقفهم الرائع تجاه تصريحات النائبة الكويتية صفاء الهاشم، وتابعت: "الإعلاميون والكتاب الكويتيون مقالاتهم ومواقفهم كانت مظاهرة حب فى العلاقات المصرية الكويتية".

وأضافت نبيلة مكرم، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، والإعلامية خلود زهران، عبر فضائية "on e"، أن هذه التصريحات تعد رأيا فرديا لا تمثل رأى الدولة أو الحكومة.

 

مرزوق الغانم: العلاقات المصرية الكويتية مضرب المثل ولن نسمح لأحد بخدشها
 

قال رئيس مجلس الأمة الكويتى مرزوق الغانم، إن العلاقات المصرية الكويتية تعد مضرب مثل على كافة الأصعدة ، وتابع:"نحن نفخر بالدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب ونحن نسميه نص مصرى ونص كويتى كونه قضى قرابة 20 عاما فى الكويت وترك بصمة وتتلمذ على يده العديد من القانونيين".

وخلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، والإعلامية خلود زهران، عبر فضائية "on e"، دعا "الغانم" الشعب المصرى بأن لا يعطى فرصة لأحد أن يخدش العلاقة المميزة بين الكويت ومصر ، وتابع: "البرلمان الكويتى به سقف عالى من الحريات وأى تصريحات تصدر عن أى من أعضائه فهى تعبر عن الشخص نفسه فقط".

وشدد رئيس مجلس الأمة الكويتى، على أن العلاقات المصرية الكويتية قوية ومتينة وتاريخية مبنية على الاخوة والاحترام المتبادل والتضحية كما حدث فى حرب 1973 ولن نسمح لأحد بأن يخدشها.

 

رئيس مجلس الأمة الكويتى: الدم المصرى موجود تحت التراب الكويتى
 

قال رئيس مجلس الأمة الكويتى مرزوق الغانم، إن العلاقات التاريخية الخاصة بين الشعبين المصرى والكويتى من الثوابت المبينة على الدم والأخوة، وتابع: "الدم المصرى موجود تحت التراب الكويتى".

وأضاف "الغانم"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، والإعلامية خلود زهران، عبر فضائية "on e"، قائلاً:"أى حادثة أو أمر لا يمكن له أن يؤثر على العلاقات بين الجانبين وما اتنماه أن لا ينجح أحد فى إثارة فتنة بين الشعبين المصرى والكويتى.. وأنا واثق أنه لن ينجح أحد فى إثارة الفتنة بين مصر والكويت".

وأكد إخواننا المصريين المقيمين فى الكويت شركاء لنا وهم مشاركون فى إعمار الكويتى ، لافتاً إلى أن الحوادث الاستثنائية دائماً ما ينجح القضاء الكويتى الذى يوجد به مصريين فى القصاص وهو حق، وتابع:" ومن اخطأ لابد أن يعاقب".

 

وفى ختام الحلقة ناقش الإبراشى أزمة زواج القصر واستضاف الدكتور نبيل السملوطى العميد الأسبق لكلية الدراسات الإنسانية وأستاذ علم الاجتماع بجامعة الأزهر، ومحمد مبروك الحناوى من البحيرة والد زوج بناته القصر، والشيخ سعيد نعمان عضو لجنة الفتوى بالأزهر سابقا، سليمان السيد عبد الجواد والد فتاة قاصر. 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة