خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

"أحلام المغادرة والبقاء".. كتاب يرصد انقسام بريطانيا بعد خروجها من الاتحاد

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 12:00 ص
"أحلام المغادرة والبقاء".. كتاب يرصد انقسام بريطانيا بعد خروجها من الاتحاد Dreams of Leaving and Remaining
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصلت دار Verso Books على حقوق نشر كتاب "أحلام المغادرة والبقاء" للكاتب الصحفى جيمس ميك، والذى من المقرر أن يصدر فى مارس 2019، ووصفت الدار هذا الكتاب بأنه "صورة متقنة لأمة قلقة" فى عهد Brexit.

وقال ليو هوليس، كبير المحررين فى دار Verso Books، إن كتاب "أحلام المغادرة والبقاء" هو "تشريح رائع وفى الوقت المناسب للأساطير البدائية القديمة، وتاريخ أعمق للأساطير والفولكلور والسياسيين التى نخبر أنفسنا بها عن معنى اللحظة الراهنة". لافتا إلى أن الكتاب سوف يتم نشره بالتزامن مع استعداد المملكة المتحدة لمغادرة الاتحاد الأوروبى.

Dreams of Leaving and Remaining
 

منذ الاستفتاء فى عام 2016 تم تقسيم الأمة إلى قسمين. نصف واحد يحلم بالرحيل، والآخر المتبقى، خلال هذه الفترة، ذهب الصحفى جيمس ميك بحثًا عن قصص وعواقب هذا التمزق. حيث يناقش فى كتابه "أحلام المغادرة والبقاء" الرغبة فى الرحيل مع المزارعين والصيادين، على الرغم من فقدان الحماية والمخاوف من المستقبل الذى قد يجلبه ذلك. وهو يتحدث عن إغلاق مصنع Cadbury ونقله إلى بولندا، باسم اقتصاديات السوق الحرة، وكيف يؤثر على المجتمع المحلى الذى تركه وراءه. كما يتناول أيضًا أعباء التقشف المزدوجة والشيخوخة السكانية.

وقال الناشر إن "أحلام المغادرة والبقاء" هى تقارير عاجلة من الخطوط الأمامية للأزمة من أحد أفضل الصحفيين لدينا. حيث يسأل "ميك" عن مصير دولة قديمة تتجه نحو آفاق جديدة، إلا أنه لا يجد أى إجابات سهلة، ولكن بدلا من ذلك يرسم صورة متقنة لأمة قلقة".

يشار إلى أن جيمس ميك سبق وأن فاز بجائزة أورويل عام 2015، عن كتاب Private Island، وهو صحفى مقيم فى لندن.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة