محافظ دمياط تعيد حق "بائعة الخضار".. إعفاء رئيس مدينة رأس البر من منصبه وإحالته للتحقيق منال عوض: لا نقبل إهانة أى مواطن..والبائعة لـ"اليوم السابع":"رئيس المدينة خد جزاؤه واستقبلنا خبر رحيله بالزغاريد"

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 01:00 ص
محافظ دمياط تعيد حق "بائعة الخضار".. إعفاء رئيس مدينة رأس البر من منصبه وإحالته للتحقيق  منال عوض: لا نقبل إهانة أى مواطن..والبائعة لـ"اليوم السابع":"رئيس المدينة خد جزاؤه واستقبلنا خبر رحيله بالزغاريد" محافظ دمياط تعيد حق "بائعة الخضار"
دمياط عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت الدكتورة منال عوض ،  محافظ دمياط قرارًا بإعفاء سمير صدقى ،  من منصبه كرئيس مدينة رأس البر وتعيينه مديرًا عاما للمواقف، على خلفية واقعة الإعتداء على بائعة خضار بسوق 63 برأس البر ، وعبرت المحافظ ، عن تعاطفها الشديد مع بائعة الخضار، مؤكدة رفضها التام إهانة أى مواطن، مشددة على أنه لن يتم التهاون فى استرداد حقها وكرامتها بالقانون،و قالت: "حولت الموضوع للتحقيق لأننا لا نقبل بأى إهانة للمواطنين وأى شخص سيثبت إدانته فى واقعة سيدة رأس البر سيحاسب".
 
بائعة الخضار (1)
 
وقالت منال عوض ، فى تصريحات صحفية ، إن هذا الأسلوب الذى تعاملت به رئيس المدينة مع السيدة مرفوض تماماً، مؤكدة أنها تقوم بضبط الشارع الدمياطى من أجل إفساح الشوراع للمواطنين والسائحين وفى ذات الوقت توفر أسواق بديلة للباعة الجائلين، وتابعت: "أرفض العنف أثناء تطبيق القانون".
ومن جانبها، عبرت كريمة حمدان ،  بائعة خضار بمدينة، رأس البر عن سعادتها برحيل اللواء  سمير صدقى رئيس مدينة رأس البر،و قالت: نحن كباعة جائلين بسوق 63 مدينة رأس الب  سعداء جدا برحيل رئيس المدينة  ، مؤكدة   فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" ، أنها و13 بائعة  استقبلن هذا الخبر بالزغاريد لأنه " اخد جزاءه "  على حد قولها.
 
بائعة الخضار (2)
 
وقالت  كريمة ، أن الدكتورة منال عوض محافظ دمياط ، استقبلتها بمكتبها وعبرت لها عن رفضها لما تم معها من إهانة وخصصت لها مكانا تقف به بعربتها داخل حديقة سوق 63 إلا أنها فوجئت برئيس المدينة يرسل لها موظفي الإشغالات وطالبوها بمغادرة الحديقة ،  وناشدت كريمة الدكتورة منال عوض ،  محافظ دمياط بتسليمها ولو ورقة صغيرة تثبت حقها في الوقوف في السوق، متابعة: "مفيش معايا أي ترخيص أقف هنا فى السوق ومازال وضعي مخالف".
 
وكانت واقعة الاعتداء على كريمة حمدان ، أثارت الرأى العام  ، بعد انتشار صور للبائعة وهي تفترش الأرض ومعها أطفالها الصغار وتتحسر على بضاعتها الملقاة على الأرض .
 
بائعة الخضار (3)
 
وروت كريمة تفاصيل الواقعة، قائلة: إنه عند علمها بوجود الحملة داخل السوق، قامت بجمع بضاعتها في أقفاص ووضعتها على أرصفة أحد المحلات، حيث لا يحق للحملة أن تصادر بضائع من على أرصفة المحلات، إلا أن الحملة قامت بمصادرة البضاعة، وقاموا بأخذ عربة الخضراوات منها.
 
وتابعت  قائلة: رئيس مجلس مدينة رأس البرل قال للموظفين هاتوها وأنا جريت» خوفًا من الإمساك بي وقبضوا على زوجي، وقولتلهم سيبولي العربية "  ووطيت على رجله أبوسها قام زقني برجله. "
 
وفي سياق متصل أنهت إدارة الشئون القانونية بديوان عام محافظة دمياط التحقيق  ، مع رئيس مدينة رأس البر ومعاونيه وقررت إحالة الموضوع للنيابة الإدارية للتحقيق معهم. 
 

بائعة الخضار (4)
 
محافظ دمياط تستقبل بائعة الخضار (1)
 
محافظ دمياط تستقبل بائعة الخضار (2)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

المواطن المقهور

استغاثة لمحافظ دمياط

اراضي الامتداد العمراني واراض الاملاك برأس البر--صدر قرار جائر بمنع المباني في اجزاء منه ومنع بناء دور ثالث في اجزاء اخري--هذا ظلم -هذا ابتذاذ لمقدرات الناس--هذا قهر -هذه الاراضي مشتراه من جهاز التعمير في مزاد علني . ومصرح لها ببناء ثلاثة ادوار--والان تمنعونا من البناء---هو ده تشجيع الاستثمار اللي بتقولوا عليه؟؟؟ املنا كبير في سيادة المحافظ لاعادة الحق الي اصحابة

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن البلد

الي محافظ دمياط : المشهود لها بالنشاط وجرأة القرار والحزم

ارفعي عنا الظلم والابتذاذ الواقع علينا في الامتداد العمراني برأس البر---ارحمونا يرحمكم الله

عدد الردود 0

بواسطة:

مستثمر

الي محافظ دمياط الشجاعة

كما عزلتي رئيس مجلس مدينة رأس البر بكل شجاعة ولم تخافي في الله لومة لائم---نرجو تحيل صاحب قرارات منع البناء بلامتداد العمراني الي محاكمة عادلة--وعدل السماء قريب علي كل ظالم

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

الف تحيه للسيده المحترمه..محافظ دمياط....وامثال هذه السيده الغلبانه يوجد عشرات اللاف بكل المحافظات

😁😀😎..امثال ريس مدينه راس البر ..ليس له مكان بيننا...حتى ولو برر تجاوزاته على فضاءيه المحور فى احدى برامج التوك شو....مما استفز كثيرا كل من تابع مداخلته التليفونيه مع مقدم البرنامج

عدد الردود 0

بواسطة:

محى الدين عبد المولى

عقبال رئيس 6 اكتوبر

عقبال رئيس جهاز 6 اكتوبر والجهاز كله اللى سايبين البلد من جوة تضرب تقلب واصبحت اقرب الى العشوائيات منها الى المدن الجديدة ، ومفلكعين كل ميزانية المدينة على تجميل وتشجير المحور المركزى فقط لاغير (عشان السبوبة) - الهى اشوف فيهم يوم ، واللى مش مصدق ييجى يشوف طريق عبد الناصر شكله ايه (من الحى12 الى التامن) ،وارجو النشر للاهمية

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

(( منال هانم عوض ميخائيل )) !!!!

...و...و مساء الخير .......لم تخيب ظني فيها ....كنت متابعها ومعجبا بأدائها عندما كانت نائبا لمحافظ القاهره ....رااااائعه ...ويااااارب يزهقوكي الدمايطه وتيجي لنا محافظا للأسكندريه ...ياااااااارب .....ملحوظه .....أثبتت التجربه أنه مش لازم المحافظ يكون دكر .....فهاهي أنثى وجميله وشيك ...وستكون نقطة مضيئه في أختيار المحافظين ........منال عوض ميخائيل .......ربنا يوفقك ........ويكون للأسكندريه نصيب وحظ فيكي ................مسااااااااااء الفل .

عدد الردود 0

بواسطة:

الأسكندراني

(( جبر الخواطر )) !!!!!

...و...و مساء الخير .......معلش ....نسيت ...حاجه ....وخليكوا جدعان وأنشروها .....ستو أم القني ....الله يرحمها ....كانت تقول : جبر الخواطر ياؤم ...أحسن من الصلا والصوم ....ؤم ...يعني قوم ....الله يرحمك ياستو ....وربنا يجبر بخاطرك يا سعادة المحافظ منال عوض ........مسااااااااااء الفل .

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو كريم

عبرة لمن يعتبر

احسنتي سعادة محافظ دمياط بأقالة هذا المسئول الذي يعامل الناس بكبرياء وتكبر وهذا يعتبر عبرة لغيره ممن يتولون منصب حساس بضرورة احترام البشر الذي هو موجود لخدمتهم في الاساس

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس معمارى مصرى..

المشكلة اكبر من ذلك بكثير..

المدن المصرية انهارت تماما معماريا وانسانيا وحتى مشروع الحكومة الالكترونية متعثر والأمر يحتاج الى استدعاء خبراء من الخارج لتطبيق ماهو مطبق فعلا فى الدول المتقدمة بدون فهلوة المصريين وعندها لن نجد مواطنة تفترش الشارع لبيع الخضار اومسئول يعامل الباعة الجائلين المخالفين بقسوة ..عندها تكون مصر قد دخلت القرن الواحد والعشرين...

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

محافظة انسانة

ان رئيس المدينة الذي يتعامل مع الباعة الجائلين علي اساس انهم من طبقة اقل هو ليس بانسان لا دخل لهذه الانسانه بولادتها في حياه فقيرة وعملها كبائعة جائلة وشكرا كبيرا للمحافظة المحترمة لانها حافظت علي ادميه المواطنه لكن لابد من حل المشكلة جذريا بوجود مكان تستطيع السيدة بيع بضاعتها في مكان قريب من المستهلكين ليشتروها منه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة