أكرم القصاص - علا الشافعي

عطل فى خدمات جوجل لمدة ساعتين.. والشركة تبدأ التحقيقات

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 03:00 م
عطل فى خدمات جوجل لمدة ساعتين.. والشركة تبدأ التحقيقات جوجل
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فقدت شركة جوجل التحكم فى عدة ملايين من عناوين IP الخاصة بها، مما أدى إلى جعل خدمات البحث والخدمات الأخرى غير متاحة للعديد من المستخدمين على فترات متقطعة، فيما قالت شركات مراقبة الشبكات إن انقطاع الخدمة استمر قرابة الساعتين وانتهى حوالى الساعة 5:30 مساءً وفقا للتوقيت الشرقى.

ووفقا لما نشره موقع TOI الهندى، جرى إعادة توجيه بعض زيارات المستخدمين الراغبين فى الوصول إلى جوجل إلى شركة تشاينا تيليكوم China Telecom، وهى الشركة المملوكة للحكومة الصينية، ومزود الإنترنت الروسى Trans telecom ومزود الإنترنت النيجيرى.

وتجرى الشركة تحقيقًا فى المشكلة، لكنها علقت على أنه لا يوجد سبب للاعتقاد بأن الحادث كان هجومًا أو محاولة اختراق خبيثة، فما حدث فقط هو إعادة توجيه حركة المرور.

وقالت جوجل: "كانت خدمات جوجل تعمل كما هو متوقع على مدار مدة هذه المشكلة، ونعتقد أن السبب الأساسى وراء هذه المشكلة كان خارجيًا، وسنجرى تحقيقاً داخليًا فيما يتعلق بهذه المشكلة، كما سنجرى تحسينات ملائمة لأنظمتنا للمساعدة على منع أو تقليل تكرارها فى المستقبل".

فيما أوضح "أليكس هاينثورن إيوان"، وهو مسؤول تنفيذى فى شركة "ثاوزاند إييس" المتخصصة فى الشبكات، إن عملية الاختراق هى أسوأ ما أثَّر فى شركة جوجل، فهذا التحويل يمكن أن يسهل التجسس والسرقة المالية، وهو يمكن أن يعطل الخدمات الأساسية حاليا.

وأضاف إيوان: "قد تكون هذه الحالة مجرد اختبار القدرة على اختراق حماية جوجل من قبل إحدى الدول، حيث أدت العملية إلى وضع حركة المرور عبر الإنترنت الخاصة بشركة جوجل فى أيدى مزودى خدمات الإنترنت فى عدد من البلدان التى لديها تاريخ طويل فى مراقبة الإنترنت".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة