تدمير مقرات لداعش بعملية مشتركة للجيش العراقى والحشد الشعبى جنوب نينوى

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 11:38 ص
تدمير مقرات لداعش بعملية مشتركة للجيش العراقى والحشد الشعبى جنوب نينوى الجيش العراقى ـ صورة أرشيفية
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دمر الجيش العراقى بعملية مشتركة مع الحشد الشعبى، عددا من المقرات التابعة لتنظيم داعش الإرهابى، جنوب محافظة نينوى.

وذكرت قوات الحشد- فى بيان، أوردته قناة "الإخبارية" العراقية- أن قوة من اللواء 44 فى الحشد الشعبى وبمساندة الفرقة 20 و25 فى الجيش العراقى، شنت حملة تفتيش واسعة فى جزيرة الحضر جنوب نينوى بناء على معلومات استخبارية.. ما أسفر عن تدمير عدد من المضافات (المقرات) التابعة لداعش الإرهابى.

وفى السياق، أفادت قيادة الشرطة الاتحادية بالعراق- فى بيان اليوم- بالعثورعلى مخزن من العبوات الناسفة فى مناطق بكركوك.

وأوضحت القيادة أن قوة من قيادة الفرقة السادسة الشرطة الاتحادية قامت بتفتيش قرية (كواز- عرب) التابعة لكركوك، ما أسفر عن العثور على مخزن من العبوات الناسفة يحتوى على 45 عبوة بلازمة، و48 قذيفة، و56 مسطرة تفجير.. مشيرة إلى أنه تم التحفظ على المخزن من قبل الجهد الهندسى لمقر الفرقة.

من ناحية أخرى أعلن مركز الإعلام الأمنى بالعراق، اعتقال 7 إرهابيين مطلوبين للقضاء، وتفكيك 66 عبوة ناسفة فى مناطق متفرقة من محافظة الأنبار.

وذكر المركز- فى بيان أوردته قناة (الإخبارية) العراقية اليوم الثلاثاء- أن القوات الأمنية فى قيادة عمليات الأنبار ألقت القبض على 6 مطلوبين فى قضايا إرهابية، خلال عملية أمنية فى منطقة (البوطيبان)، كما ألقت القبض على مطلوب فى سيطرة الشهيد حسين.

وأشار إلى أن القوات تمكنت من معالجة 17 عبوة ناسفة مختلفة فى منطقة (البوحسان)، و40 عبوة ناسفة من مخلفات عصابات داعش الإرهابية فى منطقة (البوعلى الجاسم).

ونوه بأن فرقة المعالجة تمكنت من من تطهير طريق بطول 1900 متر، بين منطقتى البوزعيان والملاحمة، وعثرت على 9 عبوات ناسفة وتم التعامل معها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة