"الداخلية" خلال اجتماع بالبرلمان: "لو نطول هنعمل صندوق لكل مواطن ببيته عشان يصوت بالانتخابات".. ولجنة الاقتراحات ترفع مذكرة لـ"على عبد العال" بسبب غياب بعض ممثلى "البريد" و"الاتصالات".. وتؤكد: الاستهانة مرفوضة

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 07:30 م
"الداخلية" خلال اجتماع بالبرلمان: "لو نطول هنعمل صندوق لكل مواطن ببيته عشان يصوت بالانتخابات".. ولجنة الاقتراحات ترفع مذكرة لـ"على عبد العال" بسبب غياب بعض ممثلى "البريد" و"الاتصالات".. وتؤكد: الاستهانة مرفوضة رئيس لجنة الاقتراحات بمجلس النواب ووزارة الدخلية والاتصالات
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، اجتماعاتها اليوم الثلاثاء، لحسم الاقتراحات برغبة المقدمة من النواب بشأن تنفيذ عدد من المشروعات واستكمال الخدمات الناقصة فى المحافظات والمدن والقرى.

 

من جانبه، حذر النائب همام العادلى، رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، ممثلى الحكومة بجميع وزاراتها وقطاعاتها من الاستهانة بمجلس النواب وتجاهل حضور اجتماعات اللجان النوعية للمجلس، مؤكدا أنه فى حال تكرار هذا الأمر سيكون للنواب رد حاسم وقوى.

 

وقال "العادلى"، إن اللجنة رفعت مذكرة للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، احتجاجا واعتراضا على عدم حضور ممثلى هيئة البريد والشركة المصرية للاتصالات اجتماع اللجنة أمس الأول الأحد، الذى كان مخصصا لمناقشة عدد من الاقتراحات برغبة مقدمة من النواب بشأن احتياجات الدوائر من الخدمات البريدية، مما دعا اللجنة لإلغاء الاجتماع.

 

وأشار "العادلى"، إلى أن المذكرة ستوجه لرئيس مجلس الوزراء للتنبيه على الجهات الحكومية وهذه الهيئات باحترام حضور اجتماعات اللجنة، قائلا: "عدم حضور الاجتماع يعد استهانة واستخفاف باللجنة والنواب، وهذا أمر غير مقبول".

 

الداخلية: "لو نطول هنعمل صندوق لكل مواطن ببيته عشان يصوت بالانتخابات"

 وشهد الاجتماع، رفض وزارة الداخلية الاقتراح برغبة المقدم من النائب زكريا حسان، بشأن إنشاء وحدة مقر انتخابي داخل الوحدة الصحية (نجع الشيخ على – قرية سفلاق – مركز ساقلتة) – محافظة سوهاج .

 

وقال اللواء أحمد الحسينى، مساعد وزير الداخلية لشئون الانتخابات، إنه لإنشاء مقر انتخابى لابد أن تتوافر اشتراطات من الناحية الأمنية والإنشائية، والمسافة الزمنية بين المنطقة والمركز، وهناك شروط بخصوص عدد الناخبين 2000 ناخب على الأقل فى اللجنة، مشيرا إلى أن قرية سفلاق فيها 5 مراكز انتخابية، ومن لهم حق الانتخاب فى نجع الشيخ على نحو 600 ناخب، وهو عدد غير كافى، والمسافة بينها وبين المركز صغيرة جدا،

 

 ورد النائب زكريا حسان، أن هذا الرقم غير دقيق، طالبا مراجعة هذه البيانات ودراستها مرة أخرى، والبيانات التى تكون صحيحة يتم السير على أساسها.

 

وعقب مساعد وزير الداخلية، قائلا: "لو نطول نعمل صندوق انتخابى لكل مواطن فى بيته هنعملها والله عشان نيسر على الناخبين وينزلوا يدلوا بصوتهم، وفى الانتخابات الأخيرة كنا بنبعت عربيات للناس عشان ينزلوا يدلوا بأصواتهم ونسهل ليهم خاصة كبار السن والمرضى، وهذه البيانات دقيقة ومسجلة، وممكن نعيد دراسة الأمر مرة أخرى قبل أقرب انتخابات".

 

وفى النهاية تم الاتفاق بين النائب زكريا حسان ومساعد وزير الداخلية على أن يتم ضم أصوات نجع الشيخ على للجنة مستشفى الحميات بسفلاق، ووافقت اللجنة على الاقتراح فى ضوء ما تم الاتفاق عليه.

 

وأجلت اللجنة  الاقتراح برغبة المقدم من النائب سمير رشاد، بشأن إنشاء وضع صندوق انتخابات بعزبة البصير وتوابعها مجلس قروى شوشة مركز سمالوط – محافظة المنيا.

 

وقال اللواء أحمد الحسينى، مساعد وزير الداخلية لشئون الانتخابات، إن هذا الطلب قدم من قبل وتم رفضه لعدم توافر الاشتراطات نظرا لقلة عدد الناخبين عن العدد المطلوب وصغر المسافة بينها وبين المركز، ووعد بدراسة الطلب مرة أخرى.

 

فيما أكد النائب سمير رشاد أبو طالب، أن عدد الناخبين كبير ويتوافق مع الاشتراطات والمسافة بين العزبة والمركز كبيرة جدا، وانتهت اللجنة لتأجيل الاقتراح لمزيد من الدراسة.

 

  وقررت اللجنة تأجيل الاقتراح برغبة المقدم من النائب حمدى عبد الوهاب، بشأن إنشاء قسم شرطة ثانى حلوان أو تسميته قسم شرطة حلوان البلد – محافظة القاهرة، بناء على طلب ممثل وزارة الداخلية العقيد عمرو جمال، لمزيد من الدراسة.

 

"اقتراحات البرلمان" توافق على طلب إحلال وتجديد منشآت شرطية بالإسكندرية

وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، برئاسة النائب همام العادلى، على الاقتراح برغبة المقدم من النائبين أحمد خليل، أحمد الشريف، بشأن إحلال وتجديد لبعض المنشآت الشرطية بالدائرة قسم العامرية أول – نقطة شرطة الوقاد – نقطة شرطة الجلاء – محافظة الإسكندرية.

 

 كما وافقت اللجنة على الاقتراح برغبة المقدم من النائب رزق راغب ضيف الله، بشأن إنشاء وحدات مطافئ بمناطق النهضة– مريوط – بنجر السكر برج العرب القديم بدائرة العامرية وبرج العرب محافظة الإسكندرية، وقال ممثل وزارة الداخلية، إنه لا يوجد مانع من إنشاء وحدات إطفاء لأهميتها وإن كانت المسافات متقاربة، لكن لابد من توفير الأرض والتكلفة المالية، حيث تتكلف نحو 12 مليون جنيه.

 

بينما أجلت اللجنة اقتراح بشأن إنشاء وحدة إشارة مرور بشارع قناة السويس فى المنطقة الواقعة أمام جامع محمد عبده ومدرسة الشهيد صلاح مصطفى– محافظة الإسكندرية، مع تشكيل لجنة من ممثلى وزارة الداخلية ومحافظة الإسكندرية ومقدم الاقتراح لدراسة الموضوع.

 

  ورفضت اللجنة الاقتراح برغبة المقدم من النائب أبو المعاطى مصطفى، بشأن تقسيم بلاد الوحدة المحلية بقرية أم الرزق – محافظة دمياط إلى أربع عموديات، واقتراح برغبة بشأن تطوير محافظة السويس وتقسيمها إلى أربعة أحياء.

 

 وقال ممثل وزارة الداخلية، العقيد عمرو جمال، إنه وفقا للقانون كل قرية لها عمدة، وبالتالى هذا الطلب مرفوض لعدم توافر الشروط.

 

"التنمية المحلية" ترفض تحويل قريتين بنبروه لأحياء لعدم توافر الشروط

 كما قررت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب،   حفظ الاقتراح برغبة المقدم من النائب بسام فليفل، بشأن تحويل قرية درين وقرية كفر الجنينة إلى أحياء تابعة لمركز ومدينة نبروه – محافظة الدقهلية.

 

وقال مختار الخولى، سكرتير عام محافظة الدقهلية، إن المحافظة ليس لديها مانع تحول القريتين إلى أحياء، لكن الترتيب الطبيعى تتحول إلى مدينة ومن مدينة إلى حى، إلا أنه للأسف الاشتراطات المطلوبة لا تنطبق على القريتين، لا يوجد فيهما نقطة شرطة وعدد السكان فى أى من القريتين لا يصل إلى 50 ألف، كما أن النشاط فى قريتى درين والجنينة نشاط زراعى فقط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة