خالد صلاح

الجامعات تنتهى من انتخاب أمناء اللجان باتحادات الكليات.. وتصعيد رؤساء اتحادات طلاب الجامعات الخميس المقبل.. والتعليم العالى: اللائحة تنص على تعيين أمناء اللجان ومساعديهم فقط وهذا لا يؤثر على العملية الانتخابية

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018 06:27 م
الجامعات تنتهى من انتخاب أمناء اللجان باتحادات الكليات.. وتصعيد رؤساء اتحادات طلاب الجامعات الخميس المقبل.. والتعليم العالى: اللائحة تنص على تعيين أمناء اللجان ومساعديهم فقط وهذا لا يؤثر على العملية الانتخابية انتخابات الطلاب
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت أغلب الإدارات الجامعية على مستوى الجامعات من انتخاب أمناء اللجان باتحادات الكليات ومساعديهم، إذ تتم هذه العملية انتخابا بين الطلاب الفائزين فى الانتخابات ويشكلون مجلس اتحاد الكلية ليتم بعد ذلك تصعيد أمناء الاتحادات على مستوى الكليات.

التعليم العالى: السلطة المختصة للتعيين بالانتخابات عمداء الكليات

من جانبه، أكد الدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار وزير التعليم العالى للأنشطة الطلابية ورئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات الطلابية بالجامعات، على أن هناك العديد من الكليات سيتم فيها تعيين أمين وأمين مساعد اللجان على مستوى اتحادات الكليات؛ لأنها لم تحسم بالانتخابات لعدم اكتمال النصاب القانونى.
 
 
وأضاف عبد اللطيف، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن السلطة المختصة فى تعيين الأمناء والأمناء المساعدين بلجان اتحادات الكليات هو العميد العميد، مؤكدا أن أقصى عدد للتعيين هو الأمين والأمين المساعد للجان وليس تعيين مجلس اتحاد كما يقال، موضحا أنه بعد تعيين هؤلاء الطلاب تستكمل الإجراءات بالانتخابات حسبما تنص اللائحة الطلابية.
 

التعليم العالى: مرحلة التعيين لا تؤثر على العملية الانتخابية

وأشار مستشار وزير التعليم العالى، إلى أن مرحلة التعيين لا تؤثر على عملية الانتخابات لأنها تكون فى لجنة أو لجنتين فقط فى الكلية التى لم يكتمل النصاب فيها، مؤكدا أن التعيين يتم من بين الطلاب الذين تتوافر فيهم شروط الانتخابات من الأساس، قائلا: "اللائحة تتيح تعيين أمين وأمين مساعد لجنة فى حالة عدم اكتمال النصاب القانونى ثم استكمال باقى الإجراءات بالانتخابات"، موضحا أن جميع المشكلات التى ظهرت خلال العملية الانتخابية على مستوى الجامعات تحت الدراسة لحلها فى الانتخابات المقبلة.

جامعة القاهرة تعين أمناء اللجان بـ 5 كليات بعد عدم اكتمال النصاب القانونى

وفى  جامعة القاهرة، أجريت اليوم الثلاثاء، انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات، وذلك بعد انتهاء الجولة الأولى من العملية الانتخابية التى جرت لاختيار أعضاء اللجان بالكليات وعددها 7 لجان، حيث تمت التزكية فى 5 كليات وأجريت الانتخابات فى 15 كلية، وشهدت اكتمال النصب القانونى 50% فى كليات التخطيط العمراني، طب بيطري، صيدلة. وجرت الإعادة فى اليوم التالى الاثنين 12 نوفمبر فى 12 كلية، وشهدت 5 كليات على مستوى الجامعة عدم اكتمال النصاب القانونى إذ أنه تم تعيين الطلاب فى هذه الكليات وهى: العلوم والاقتصاد والعلوم السياسية والتجارة والعلاج الطبيعى وطب الأسنان، فيما تمت الانتخابات بباقى الكليات.
 
 
وتُجرى غدا الأربعاء انتخابات رئيس الاتحاد ومساعده على مستوى الكليات، وتُختتم انتخابات الطلاب بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد على مستوى الجامعة يوم الخميس 15 نوفمبر.

جامعة حلوان تختار رئيس اتحاد طلابها الخميس المقبل

وفى جامعة حلوان تنظم إدارة الاتحادات الطلابية بالإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة حلوان "مراسم انتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس اتحاد الطلاب ونائبه على مستوى الجامعة وحفل التنصيب" بحضور الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان.
 
 
وأشار الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، إلى أنه لم يوجد ما يعكر صفو العملية الانتخابية على مستوى الكليات المختلفة، وأن طلاب جامعة حلوان ظهروا على دراية تامة بإجراءات العملية الانتخابية بكل كليات الجامعة، موضحا أنهم شاركوا بفعالية فى إنجاح العملية الانتخابية من خلال إدراكهم الكامل بأهمية هذه الانتخابات وأن ذلك ظهر منذ اليوم الأول فى التقدم باستمارات التقديم لهذه الانتخابات وفى مرحلة الدعاية الانتخابية التى لم يتجاوز فيها أى طالب الحدود والتعليمات التى تم إقرارها من إدارة الجامعة التى كانت ترمى إلى إقصاء الجامعة عن الممارسات الحزبية والسياسية فى هذه الانتخابات الطلابية.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة