أكرم القصاص - علا الشافعي

بالأرقام.. أحمد الشيخ المظلوم دائمًا فى الأهلي

الإثنين، 12 نوفمبر 2018 06:34 م
بالأرقام.. أحمد الشيخ المظلوم دائمًا فى الأهلي  أحمد الشيخ
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صراع بين الأهلي والزمالك لضم هداف الدوري، أحمد الشيخ، الذي سطع نجمه بين صفوف مصر المقاصة ليحصد لقب هداف الدوري العام، ويخطف اللقب من بين نجوم القطبين، بات قريبًا من أحدهما، اللاعب يوقع للناديين وأزمة كبيرة تثار لإيقاف الشيخ قبل أن يهدد الأهلي بالانسحاب من البطولة ليتراجع اتحاد الكرة عن قراره.

الأهلي يخرج من المعركة فائزًا بهداف الدوري الذي يرتقبه مستقبلاً مزهرًا مع القلعة الحمراء، لكن لأن "الرياح تأتي بما لا تشتهي السفن"، كان انضمامه للأهلي هو الفصل الأسوأ في حكاية هداف الدوري.

أحمد الشيخ انضم إلى النادي الأهلي في الميركاتو الصيفي في أعقاب موسم 2015، في موسمه الأول مع الفريق، أرقام تعبر عن ظلم واضح لشيخ الأهلي مع الفريق الأحمر يرصدها "اليوم السابع" في السطور التالية:

موسم 2015/ 2016

خاض الشيخ مع الأهلي 8 مباريات فقط  بواقع  مباراة في دوري أبطال أفريقيا، 5 مباريات في الدوري العام، مباراتان في كأس مصر، سجل الشيخ هدفين ولم يصنع أي أهداف.

موسم 2016 / 2017

عاد أحمد الشيخ إلى صفوف مصر المقاصة بيته القديم باحثًا عن فرصة حقيقية للمشاركة في المباريات بعدما تجمد على دكة بدلاء الأهلي، ومع أبناء الفيوم خاض الشيخ 29 مباراة جاءت بواقع: مباراتين في كأس مصر و27 مباراة في الدوري العام، ليسجل الشيخ 17 هدفًا ويصنع 9 أهداف لزملائه بالفريق .

موسم 2017/2018

تألق الشيخ مع المقاصة أغرى النادي الأهلي لاستعادة اللاعب، ويخوض أحمد الشيخ مع الأهلي 11 مباراة، سجل خلالهما هدفين.

الأهلي يتخلص من ضغط دكة بدلاء الفريق في يناير ليعير أكثر من لاعب إلى الدوري السعودي، كان أحمد الشيخ من بينهم لينتقل إلى الاتفاق، ويعود بعد انتهاء إعارته إلى الفريق الأحمر مطلع الموسم الجديد.

موسم 2018/2019

جهاز فني جديد في الأهلي، لكن تبقى السياسة واحدة هي إبعاد أحمد الشيخ خارج التشكيل، ليخوض اللاعب مباراة واحدة منذ انطلاق الموسم الجاري، جاءت أمام الترسانة في كأس مصر، ارتدى فيها أحمد الشيخ ثوب المنقذ وسجل هدف الفوز والتأهل لدور الـ 16 من البطولة لصالح النادي الأهلي في الوقت القاتل لتنتهي المباراة بفوز أحمر صعب بنتيجة 3/2 على الشواكيش.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة