"الإبراشى" يتألق فى "كل يوم"..ويفتح ملف تنظيم الأسرة.. ويناقش متخصصين حول توافقه مع الدين من عدمه..ويعرض تقارير عن الست الريفية وكفاحها ويسلط الضوء على الابتكارات العلمية..ويواجه طارق شوقى بإلغاء مجانية التعليم

الإثنين، 12 نوفمبر 2018 01:20 ص
"الإبراشى" يتألق فى "كل يوم"..ويفتح ملف تنظيم الأسرة.. ويناقش متخصصين حول توافقه مع الدين من عدمه..ويعرض تقارير عن الست الريفية وكفاحها ويسلط الضوء على الابتكارات العلمية..ويواجه طارق شوقى بإلغاء مجانية التعليم الإعلامى وائل الإبراشى والإعلامية خلود زهران
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أستهل الإعلامى وائل الإبراشى، تقديم برنامج "كل يوم"، المذاع عبر فضائية "on e"، بالحديث عن التصريحات المغلوطة التى تم تداولها على لسان وزير التربية والتعليم بشأن إلغاء مجانية التعليم، وترتب على ذلك من إثارة البلبلة فى وسط المجتمع.

وأجرى "الإبراشى"، مداخلة هاتفية مع الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، لتوضيح الأمر والوقوف على الحقيقة فيما تم تداوله، وبدوره نفى الوزير كافة الأنباء المتداولة عن إلغاء مجانية التعليم، مشدداً على أن ذلك حق دستورى،  لا يحق لأى وزير اتخاذ قرار بشأنه ، مشدداً على أن الوزارة حريصه على مجانية التعليم وتعمل على تطويره، وتابع:"أريد أن أطمئن الناس أولاً أنه لم يذكر أحد شئ عن إلغاء مجانية التعليم وهذا لم يحدث مطلقاً وثانياً ليس فى إمكان وزير أن يلغى شئ موجود فى الدستور،  وبالتالى الكلام كله مش مظبوط".

وعلق وائل الإبراشى على تحسن أداء النجم العالمى محمد صلاح الذى أدهش الجميع بعد عودته للتألق مرة أخرى ومواصلة التهديف، وعرض بعض اللقطات التى تظهر نجاح النجم المصرى فى إحراز اهداف مع ناديه ليفربول، فى الدورى الإنجليزى، ثم تطرق إلى احتفال أمريكا وفرنسا بمرور 100 عام على انتهاء الحرب العالمية الأولى ، عارضاً بعض هذه المراسم التى أقيمت فى فرنسا وحضرها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

وعرض "الإبراشى"، عدة تقارير كان أبرزها حول الست الريفية وكيف تكون أم داخل البيت و سند لزوجها خارجه، وآخر حول تطوير قسم علم النفس بكلية آداب جامعة طنطا لجهاز كشف الكذب ليكون جهازاً  لعلاج الاضطرابات النفسية.

وعلق "الإبراشى"، على الانفجار السكانى الذى تشهده مصر، قائلاً:"حسب اعتقاد الكثيرين فان ابن أو اثنين يجعل الأسرة هشة.. والكثير يستمع للمشايخ الذين يحرمون تنظيم الأسرة وكل هذه المفاهيم مغلوطة، وخصص فقرة كاملة للنقاش حول ذلك الأمر ضمت الدكتورة سحر السنباطى رئيس قطاع تنظيم الأسرة بوزارة الصحة، والدكتور عمرو حسن مقرر المجلس القومى للسكان، ونماذج من العائلات التى لديها عدد كبير من الابناء وهم عم ماهر سليمان لديه 10 أبناء ، والشيخ عصام محمد ابراهيم ، ومحمد إبراهيم حسن  لديه 5 أبناء.

واتفق الدكتور عمرو حسن، مع الدكتورة سحر السنباطى، على ضرورة توعية المواطنين بأن تنظيم النسل أو تحديده ليس أمراً يخالف الدين أو ضد مصالحهم بل هو من أجل توفير حياة كريم للأبناء، مؤكداً أن مصر تلد كل عام دولة كاملة وهذا أمر يضع اعباء كبيرة على كاهل الحكومة التى مطالبة بتوفير تعليم وصحة وبنية تحتية لهم وهذا أمر يأكل كافة معدلات التنمية التى تحققها الدولة المصرية.

من جانبه قال الدكتور عبد النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية، خلال اتصال هاتفى بالبرنامج، إن الذين يعتقدون أن تنظيم النسل هو قتل للنفس البشرية التى حرم الله سبحانه وتعالى قتلها، يعد فهمهم خاطئ، موضحاً أنه ليس من شرع الله الحنيف أن ننجب ابناء لا نستطيع أن نقوم بتربيتهم التربية الصحيحة والسليمة ونوفر لهم الحياة الكريمة التى تتيح لهم تعليم جيد وبيئة ملائمة لجعلهم أفراد ينفعون مجتمعهم ، وتابع:"وحتى لا يكونوا عالة على المجتمع أو يتم التسول بهم"، مشيراً إلى أن تنظيم النسل لا يخالف الشرع الإسلامى ، وتابع:"ليس من الدين والشرع أن ينجب الأب ابناء ثم يتركهم عالة على المجتمع لابد أن يكون قادراً على أداء واجبه تجاه هؤلاء الأبناء"، مؤكداً أن القرآن الكريم ذم الكثرة التى لا تحقق الرسالة المطلوبة من وراء الدين الإسلامى الذى يحث تابعيه على البناء ونشر السلام فى الأرض.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Latif

الإبراشى" يتألق فى "كل يوم"

وائل الابراشى عمل من برنامج كل اليوم شيء جديد تاءلق في الاداء و ايضا غير من اسلوب التقديم في البرنامج --برافو وائل الابراشى-- و الخسارة من نصيب عمرو اديب رغم فلوس القناه السعودية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة