خالد صلاح

مبيعات "يوم السناجل" بموقع "على بابا" تتجاوز 30 مليار دولار

الإثنين، 12 نوفمبر 2018 08:00 م
مبيعات "يوم السناجل" بموقع "على بابا" تتجاوز 30 مليار دولار على بابا
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حققت مبيعات "يوم السناجل" وهو الحدث الذى ينظمه عملاق التجارة الإلكترونية الصينية "على بابا" للعام العاشر على التوالى والذى جرى أمس 11/11 مايصل إلى 30.8 مليار دولار.

ويمثل هذا الرقم ارتفاعًا سنويًا بنسبة 27٪ عن إجمالى مبيعات عام 2017 والتي بلغت نحو 25.3 مليار دولار، أمام الإيرادات التى تم تحصيلها خلال أيام التسوق الرئيسية المماثلة لمتاجر التجزئة الأمريكية، إذ تقدر مبيعات Amazon's Prime Day فى يوليو الماضى، وهو أكبر يوم فى العام لمتاجر التجزئة التابعة لأمازون، بنحو  4 مليارات دولار (على الرغم من أن Amazon لم تكشف عن الأرقام الدقيقة، حيث باعت 100 مليون منتج فى 17 بلد.

وتشير التقديرات إلى أن أسبوع الجمعة السوداء قد حقق  14.05 مليار دولار من المبيعات عبر الإنترنت لـ 4،500 موقع إلكترونى للبيع بالتجزئة فى الولايات المتحدة على مدار أربعة أيام، مع 6.59 مليار دولار من تلك المبيعات تتم كجزء من Cyber ​​Monday.

إلا أن بعض التقارير تشكك فى هذه الأرقام الفلكية التى حققتها "على بابا"، إذ تستند تقارير على بابا على القيمة الإجمالية للبضاعة، والتى يجادل بلومبرج أنها مقياس غير موثوق لا يبدو أنه مرتبط بالإيرادات، إذ تكمن المشكلة فى عدم وجود طريقة قياسية لمعرفة القيمة الإجمالية للبضاعة، مما يسمح لواحد من متاجر التجزئة بضم الطلبات التى لم يتم تسليمها فى الواقع.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة