صندوق تمويل الأهلى يطالب "الرياضة" باسترداد 10 ملايين جنيه من الأوليمبية

الأحد، 11 نوفمبر 2018 11:32 ص
صندوق تمويل الأهلى يطالب "الرياضة" باسترداد 10 ملايين جنيه من الأوليمبية أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسل صندوق تمويل الأهلي لرعاية النشء والشباب والرياضة خطاباً رسمياً إلى وزارة الشباب والرياضة، يطالب فيه مخاطبة اللجنة الأوليمبية المصرية باسترداد 10438943 جنيهاً إلى خزينة الصندوق، ويعتبر هذا المبلغ باقى مصاريف دورة الألعاب الأوليمبية بريو دى جانيرو 2016 ، ودورات ميرسين وبتسوانا والكونغو ونانينج وباكو.

وقال صندوق تمويل الأهلى فى خطابه إلى وزارة الشباب والرياضة، إنه بناءً على ما تضمنه التعقيب الوارد من الجهاز المركزي للمحاسبات والخاص بمصروفات دورة الألعاب الأوليمبية ريو دي جانيرو بالبرازيل 2016 ، وفي ضوء ما ورد بالتعقيب المشار إليه من أن إجمالى المبالغ المتبقية طرف اللجنة الأوليمبية المصرية من المبالغ السابق للصندوق تحويلها للجنة الأوليمبية لأحل مصروفات المشاركة في دورى الالعاب الاوليمبية المشار اليها مبلغ 5959054 مليون جنيه .

وقامت اللجنة الاوليمبية بسداد 250 ألف جنيه منها بموجب الشيك رقم 48256274 فى 12/9/2018 للصندوق لصبح اجمالي المبلغ المتبقي والمتعين سداده ورده للصندوق مبلغ 5709054 مليون جنيه .

وإلحاقا لكتابتنا المرسل لسيادتكم فى هذا الخصوص بتاريخ 22/10/2018 والمنتهي الي مطالبة اللجنة الاوليمبية بسداد وارجاع مبالغ اجمالها 6771885 مليون جنيه يمثل قيمة المبالغ المتبقية طرفها عن بعض الدورات التي قام الصندوق بدعمها وسداد تكاليف المشاركة فيها، يرجي التفضل بالاحاطة بأنه وفي ضو ماورد بتعقيب الجهاز المركزي للمحسابات المنوه عنه بكتابتنا هذا فأن اجمالي المبالغ المتعين قيام اللجنة برد للصندوق يبلغ اجماليها 10438943 مليون جنيه.

وبناءً عليه فأنه يتعين ما يلي..

1- رد هذه المبالغ علي الفور للصندوق دون ابطاء او تسويف بحسبان أن بقاء تلك المبالغ طوال هذه الفترة يمثل مخالفة صريحة لأحكام القانون رقم "5" لسنة 1981 بإنشاء صندوق التمويل الاهلي والمادة "22" من اللائحة الداخلية للصندوق الصادر بقرار رئيس الوزراء .

2- إجراء تحقيق اللازم فى شأن عدم رد المبالغ المتبقية المشار إليها بعد انتهاء الأنشطة المحولة لأجلها مما يمثل حبس للمال العام وحرمان الصندوق من الاستفادة بها في الاغراض المنشأ من اجلها بالمخالفة للأحكام المتقدم ذكرها .

3- موافاة الصندوق بأية عوائد ناتجة عن استخدامات المبالغ المتبقية السابق الإشارة إليها في ربط أية ودائع بنكية خلال الفترة من التاريخ المتعين ردها فيه وحتي تاريخه.

صندوق تمويل الأهلى يطالب الرياضة باسترداد 10 ملايين جنيه من الأوليمبية  (1)
 

 

صندوق تمويل الأهلى يطالب الرياضة باسترداد 10 ملايين جنيه من الأوليمبية  (2)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة